مقال يهمك

10‏/08‏/2013

الأورمان».. حديقة النباتات النادرة تتحول إلى ساحة استجمام لـ«الإخوان»


undefined
تحولت حديقة الأورمان، التى تضم مجموعة نادرة من النباتات، إلى ساحة للفوضى، بعد اقتحامها من جانب أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، المعتصمين بميدان النهضة، حيث افترشوا الحشائش يوم العيد، وبنوا عدداً من المراحيض، ونصبوا خيامهم، ومنعوا اقتراب الزوار من الحديقة، وقصروا دخولها على مؤيديهم فقط.
وأعد عدد من السيدات المرافقات لأزواجهن الطعام للمعتصمين، وثبتن أدوات الطهى على الأشجار، واستخدم المعتصمون خراطيم المياه فى الاستحمام داخل المراحيض، والمساحات الخضراء فى لعب الكرة.
وقال أحمد خيرى، أحد المعتصمين، إن وجود الحديقة بجوار ميدان النهضة خفف عنهم مشقة الاعتصام، وهذه ليست صدفة، بل تسهيلات من الله لعباده الذين يقفون مع الحق، على حد قوله.

وأشار إلى أن الحديقة أشبه بمكان للاستجمام، وأخذ قسط من الراحة لكى يستمروا فى اعتصامهم لحين عودة الرئيس الشرعى، حسب وصفه، إلى الحكم. وأضاف أنهم شيدوا مراحيض للرجال والنساء داخل الحديقة، زاعما أن هذا سلوك الإسلاميين المتعارف عليه، وليس ما يفعله الليبراليون والعلمانيون فى اعتصاماتهم، عندما يقضون حاجاتهم فى حمامات مشتركة.
ورصدت «المصرى اليوم» نصب ٣ خيام لسوريين داخل ميدان النهضة بالقرب من الحديقة. وشهد ميدان النهضة نشاطاً غير معتاد تمثل فى قيام اللجان الشعبية المسؤولة عن تأمين الاعتصام ببناء المزيد من الحواجز باستخدام الحجارة وكميات من الرمل وإدخال عدد من زجاجات مياه النار والدروع الواقية وعدد من العصى والشوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق