مقال يهمك

21‏/08‏/2013

متحدث الجيش: نُحذّر من تنامي ظاهرة انتحال مجهولين الصفة العسكرية لجمع معلومات

حذر المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، الأربعاء، من تنامي ظاهرة ادعاء أشخاص مجهولين انتمائهم لجهات رسمية بالدولة من بينها القوات المسلحة، تم رصدها الفترة الأخيرة، حيث يجرون اتصالات تليفونية بالمواطنين في مختلف المحافظات لـ«جمع معلومات أو لإجراء استطلاعات للرأي».
وأكد في بيان له عبر صفحته على «فيس بوك» أنه «لا صحة لقيام أي جهة بالقوات المسلحة بجمع معلومات أو إجراء أي استفتاءات أو استطلاعات للرأي العام تليفونيا»، مشيرا إلى أن «المؤسسة العسكرية غير منوط بها القيام بمثل هذه الإجراءات».

وأضاف أن المؤسسة العسكرية تجري كل أنشطتها في القطاع المدني في إطار من الشفافية والوضوح، وتعلن من خلال الطرق الرسمية والقنوات الشرعية عن أي إجراءات تعتزم القيام به.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن القوات المسلحة تطالب جموع المواطنين المصريين بتوخي الحيطة والحذر تجاه تنامي ظاهرة انتحال عناصر مجهولة للصفة العسكرية تحت أي مسمى، وادعاء بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تعبر عن القوات المسلحة.
وأهابت القوات المسلحة بالشعب المصري العظيم «ضرورة التأكد من هوية كل المدعين انتمائهم للمؤسسة العسكرية تحت مختلف الظروف وقبل التعامل معهم»، داعية المواطنين إلى القيام بـ«الإبلاغ الفوري عن الأرقام الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة عن أي محاولات مشبوهة من قبل عناصر مجهولة تدعي الانتساب إلى مؤسسات الدولة الرسمية ومنها القوات المسلحة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق