مقال يهمك

24‏/07‏/2013

لجنة تعديل الدستور تتلقى 411 مقترحا من الأحزاب والنشطاء والمواطنين


كشف المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، ومقرر لجنة ال(10) المعروفة بلجنة الخبراء لتعديل الدستور، عن تلقى اللجنة نحو (21) مقترحا من الأحزاب والجهات المختلفة، مقابل (٥٥) مقترحا من الشعب، بإجمالى ٣٣٥ مقترحا على البريد الإليكترونى.

وقال عوض، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء بمجلس الشورى، أن من بين الجهات التى قامت بإرسال المقترحات، المجلس القومى للمرأة، وحزب التجمع، ونقابة أطباء القاهرة، مركز العقد الاجتماعى بمجلس الوزراء، حزب السادات الديمقراطى، اتحاد الصناعات المصرية، لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، حزب الانتماء المصرى.

وتابع أن كل الاقتراحات ستكون محل عناية اللجنة، لافتا إلى أنه تم تشكيل أمانة فنية لدراستها وتقرير مدى جواز الاستعانة بها وعرضها على اللجنة، قائلا "عمل اللجنة لن يعلن إلا فى النهاية، حتى لا يحدث بلبلة".


وأضاف عوض، كل المواد ستناقش بحرية واللجنة مشكلة من خبرات والعمل يسير بصورة رائعة بهدف تقديم منتج يرضى عنه معظم الناس يصلح للعمل به عده سنوات، قائلا " لا نستطع ن نجزم حاليا عما إذا كنا سنضع دستور جديد أم سنجرى تعديلات على الدستور المعطل فقط، فاللجنة وحدها من سيحدد ذلك، الدستور يتكون من ٢٣٦ مادة فإذا انتهت إلى تعديل ٢٠٠ مادة ففى رأى من الأفضل أن نضع دستورا جديدا، أما هو عدلنا ٣٦ مادة فقط على سبيل المثال فنحن سنكون إمام تعديل للدستور المعطل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق