مقال يهمك

07‏/01‏/2013

ضباط وطيّارون ينظمون وقفتين ضد «إهانة» رجال الشرطة و«عسكرة» وزارة الطيران



العشرات من ضباط الشرطة التابعين لمطار القاهرة الدولي ينظمون وقفه تحت عنوان «الكرامة»، اعتراضا علي إهانة رجال الشرطة من قبل بعض التيارات السياسية وخاصة تصريحات حازم ابو إسماعيل ضد وزير الداخليه السابق، 7 يناير 2012.
نظم العشرات من ضباط الشرطة العاملين في مطار القاهرة الدولي، صباح الإثنين، وقفة احتجاجية ضد «إهانة رجال الشرطة»، حسب قولهم، من بعض التيارات السياسية، ومنها «تصريحات» الشيخ حازم صلاح  أبو إسماعيل، ضد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق.

وشهد مطار القاهرة انتظام حركتي السفر والوصول، وسط حِرص من ضباط الشرطة على تنظيم وقفتهم بدار الضيافة بمدينة نصر حتى لا يتأثر العمل في المطار.

ونظم بعض الطيارين وقفه أخرى اعتراضًا على اختيار اللواء وائل المعداوي، لوزارة الطيران، باعتباره من رجال الجيش، مما يشير إلى «إعادة عسكرة الوزارة»، حسب قولهم.


وطالب «الضباط» خلال الوقفة برفض التصريحات التي أدلى بها، حازم صلاح أبو إسماعيل، في مقطع فيديو تم بثه على موقع «يوتيوب»، وطالبوا وزارة الداخلية باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يتعدى على هيبة وكرامة وزارة الداخلية.

وأكد العميد محمد عبد العال، مدير التأمين بالمطار أن الوقفة غرضها التأكيد على وحدة الشرطة وعدم انقسام الصف، وقال إننا «نبحث عن أمن المواطن ولا نتدخل في الأمور السياسية، من قريب أو بعيد، لذلك لا ننتظر أن تكون الإهانة من أي فرد في المجتمع، كما أننا لا ننظر إلى تلك التجاوزات التي قد تصدر من أفراد لا يعلمون دورنا الحقيقي في الحفاظ على الأمن».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق