مقال يهمك

22‏/01‏/2015

السيسي يدعو كبري الشركات العالمية للاستثمار في مصر


يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه المكثف اليوم بمدينة جنيف السويسرية التي وصل إليها مساء أمس في زيارة تستغرق عدة أيام‏,‏
يشارك فيها لأول مرة, في أعمال منتدي دافوس العالمي بحضور حشد كبير من قادة وزعماء ورؤساء حكومات العالم لبحث مستقبل الاقتصاد العالمي وتحديات الإرهاب الذي يهدد مختلف الدول.
وفي السياق ذاته يتحدث الرئيس السيسي اليوم في جلسة خاصة هي الأهم في المنتدي تعقد حول مصر بمشاركة عدد كبير من الرؤساء والقادة ورؤساء كبري الشركات العالمية حول سياسات مصر التنموية, وخطط جذب الاستثمار, والتي تعد بمثابة دعوة لكبري الشركات العالمية المشاركة في
المنتدي للاستثمار في مصر خصوصا في ظل وجود برنامج استثماري متكامل يشمل العديد من فرص الاستثمار بالمشروعات التنموية الكبري. وتتناول هذه الجلسة برنامج الحكومة المصرية الذي تنفذه حاليا للإصلاح الاقتصادي وتذليل العقبات أمام المستثمرين بالإضافة إلي الفرص الواعدة التي توفرها مصر في العديد من المجالات وسعيها لتتحول إلي مركز مالي عالمي في المنطقة.
وفي هذا السياق تأتي مشاورات الرئيس السيسي مع قادة العالم المشاركين في المنتدي حيث يترأس غدا الجمعة اجتماعا مغلقا تشارك فيه52 شخصية دولية من رؤساء دول وحكومات, ووزراء, ورؤساء منظمات دولية وعدد من الشخصيات العامة وسيناقش الاجتماع الجهود الدولية الراهنة للتصدي للإرهاب وذلك من خلال تناول عدد من التحديات والمخاطر الأمنية الراهنة الناجمة عن المنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط وأوجه التعاون بين الشعوب والحكومات ومجتمع الأعمال للتصدي لهذه الظاهرة.
وتقديرا للرئيس السيسي تنظم إدارة المنتدي مأدبة عشاء علي شرف الرئيس مساء اليوم يحضرها رؤساء كبري الشركات العالمية المهتمون بالتعرف علي فرص الاستثمار في مصر ورؤية الحكومة لمستقبل الاستثمار بالإضافة إلي أهمية المشروعات الإستراتيجية التي تعتزم مصر تنفيذها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق