مقال يهمك

20‏/02‏/2015

مركز قانونى:رفع شارة رابعة أو صورة مرسى يسقط عضوية نائب البرلمان المقبل

قال رامى محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، إنه إذا ما تسلل أى عضو من جماعة الإخوان تحت قبة البرلمان -وهذا ربما يحدث نتاج تفكك التحالفات وفشلها فى إدارة البرلمان- ربما يتصرف تصرفات من شأنها تؤدى إلى إسقاط عضويته، فمن يرفع شارة رابعة مثلا، أو صورة مرسى، أو أى فعل أو قول آخر مثل أداء اليمين بالمخالفة للدستور، كل ذلك يعرض النائب لإسقاط العضوية، لاسيما أن هناك لائحة جديدة تنتظر البرلمان المقبل. وأشار "محسن" إلى أن نص المادة (110) من الدستور تنص على أنه "لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء، إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد

بالصور.. «شبشب» وزير خارجية قطر يشعل الـ«فيس بوك»

 بالصورة.. «شبشب» وزير خارجية قطر يشعل الـ«فيس بوك»
تسبب ظهور وزير خارجية قطر خالد العطية، مرتديا "شبشب" في قدمه، في اشتعال مواقع التواصل الاجتماعى بالتعليقات الساخرة، لظهور رأس الدبلوماسية القطرية بهذا المشهد خلال إدلائه بحديث صحفي يتناول شأن المنطقة والخلافات مع مصر، وحقيقة دعم بلاده لجماعة الإخوان.
 
ومن أبرز التعليقات التي حصلت على كم هائل من الإعجاب، تعليق مستخدم خليجى يحمل "اسم صقر العرب" قال خلاله: وزير خارجية قطر قام ببيع الحذاء لتمويل إرهاب الإخوان"، وتعليق آخر أشاد صاحبه بالصورة معتبرا أنها المعبر الحقيقى عن حالة "العطية" عقب تكذيب أمين عام مجلس التعاون الخليجى بشأن بيانه الذي أدعت وسائل إعلام أنه هاجم مصر خلاله لصالح الدوحة.

مصدر قضائي: أحمد عز أول المستبعدين من الانتخابات


مصدر قضائي: أحمد عز أول المستبعدين من الانتخابات

قال مصدر باللجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنوفية، إن أمين عام تنظيم الحزب الوطني الأسبق، أحمد عز والمرشح عن دائرة السادات فردي رمز السيارة، سيكون أول المستبعدين بسبب أزمة الحساب البنكي الخاص به والتي حاول محاموه تفاديها ولكن رفضتها اللجنة اليوم الخميس.
 
وأوضح المصدر، في تصريح لــ"دوت مصر"، أن  تجميد الحساب البنكي لأي من المرشحين سيكون سببا رئيسيا في منعه من الترشح، خاصة وأن الأمر مكرر مع ثلاثة مرشحين على دوائر المحافظة بالكامل.
 
وكان الدكتور محمد حمودة محامي رجل الأعمال أحمد عز، قد تقدم بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات، لإرفاق حساب بنكي جديد إضافي إلى أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب إلا أن اللجنة رفضت طلبه.
 
يذكر أن دائرة مركز السادات بالمنوفية شهدت تقدم 12 من المرشحين بأوراقهم إلى اللجنة العليا طوال فتح أبواب التقدم.
 
من جانبه، رفض محامي أحمد عز الحديث لمحرر "دوت مصر" عن طلب تقديم الحساب البنكي الجديد

القاهرة للدوحة: سنقصف سفنكم «المشبوهة» في البحر المتوسط

كشفت مصادر خليجية  أن بيان مجلس التعاون الخليجى الذي صدر أمس، منسوبًا إلى الأمين العام للمجلس، عبداللطيف الزيانى، برفض اتهامات القاهرة للدوحة بدعم الإرهاب- خرج دون علم وزراء المجلس، مشيرة إلى أن «الزياني» تصرف من نفسه ولم يرجع إلى حكام الخليج.
 
وقالت المصادر، إن البيان غير ملزم لحكام وشعوب الخليج، مضيفة أن السعودية والإمارات غاضبتان من البيان، فيما فوجئت الكويت به، وأكدت البحرين أنه صدر دون علمها، لافتة إلى أن الزيانى معروف بمحاباته لقطر وقناة الجزيرة.
 
وأشارت إلى أن الدوحة سعت لاستصدار البيان بعد تهديد مصرى، نقله مسئول رسمى لقطر بمنتهى الوضوح قبل يومين، مفاده أن البحرية المصرية ستستهدف أي سفينة أو ناقلة «مشبوهة»، محملة بالسلاح أو المساعدات للإرهابيين في ليبيا، حال مرورها بالبحر المتوسط؛ وتدميرها في الحال وقبل وصولها لميناء مصراتة الليبى.
 
قررت النقابة العامة للأطباء إحالة 9 أعضاء جدد، من المروجين لجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية «سى فاست» الشهير بـ«جهاز الكفتة»، إلى لجنة آداب المهنة وملاحقة اثنين من غير الأطباء بتهمة انتحال صفة طبيب، أحدهما اللواء إبراهيم عبدالعاطى، وذلك بناء على مذكرة أعدتها مجموعة من الأطباء، بتكليف من هيئة مكتب النقابة.
وكانت «الأطباء» قد أحالت الدكتور أحمد مؤنس، أحد المشاركين فى الترويج للجهاز المزعوم، إلى ذات اللجنة قبل أسبوعين، بناء على شكوى مماثلة ضده قررت النقابة لاحقاً ضمها إلى القرار الجديد بإحالة الأطباء الـ9 إلى التأديبية.
وحصلنا على صورة من المذكرة التى أكدت أن الأطباء المحالين إلى آداب المهنة بينهم 5 من أعضاء الفريق البحثى للجهاز، و4 من أساتذة الطب الجامعيين، وأنهم جميعاً شاركوا فى الترويج للجهاز، واتهمت اللواء إبراهيم عبدالعاطى، بانتحال صفة طبيب فى أحد البرامج التليفزيونية، وأوصت بمساءلة وزير الصحة لعدم عرضه الحقائق التى تخص الجهاز حتى الآن، بصفته مسئولاً عن صحة المصريين،