مقال يهمك

10‏/12‏/2013

المتحدث باسم الحكومة: الاتحاد الأوروبى سيراقب الاستفتاء على الدستور

 هانى صلاح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
قال هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء التقى مع 28 سفيرًا من سفراء الاتحاد الأوروبى بمصر، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبى سيرسل مراقبين لمراقبة الاستفتاء على الدستور.

وأوضح أن رئيس الوزراء، أكد خلال لقائه مع سفراء الاتحاد الأوروبى، أن قوات الأمن المصرى تعمل على مواجهة العنف والإرهاب، كما أكد أن "الببلاوى" قال لسفراء الاتحاد الأوروبى، إنه من الصعب الآن التوصل إلى اتفاق للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى.

وفى سياق آخر، قال المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن عدم التزام عناصر معروفة بقانون التظاهر لن يثنى الدولة عن تطبيقه، مؤكدًا أنه كلما قربت مرحلة الاستفتاء تزداد وتيرة العنف، ولكن الدولة ستتصدى لها، مشيرًا إلى أن الاستفتاء لن ينجح إلا بمشاركة الجميع.



وفيما يتعلق بمشكلة عمال شركة الحديد والصلب، قال إن رئيس الوزراء كلف وزير الاستثمار ووزير القوى العاملة بالاستماع إلى مطالب العمال لإيجاد حلول توافقية لمشكلة عمال شركة الحديد والصلب المصرية، وتابع: "نأمل تحقيق بعض مطالب العاملين بالشركة فى ظل ما تعانيه الدولة من تحديات ضخمة، فى ظل وجود عجز يصل إلى 240 مليار جنيه".

وطالب المتحدث باسم الحكومة الكوادر العمالية بإثبات وطنيتها التى تعودنا عليها، مضيفًا أن رئيس الوزراء يتعامل بكل جدية مع مشكلة شركة نوباسيد، مؤكدًا أنه سيتم إيجاد حل سريع لمشاكل العاملين بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق