حذر المهندس "فتحي الصيفي" - رئيس جمعيه الربيع المصري- من وجود الدكتور "محمد البلتاجي" في الجمعيه التاسيسيه للدستور مؤكدا ان المراقب للاحداث يلاحظ الاختلاف الواضح في شخصيه "البلتاجي" عن بدايه الثوره وشعوره كقائد اوركسترا يحرك بعصاه مئات العازفين ليخرج اللحن متناغما ويعبر عما كان يجيش بصدر الاخوان علي مدي ثمانين عاما.
واضاف: استحق "البلتاجي" لقب فارس بني اخوان بعد ان ساهم باكبر قدر في توجيه مظاهرات التحرير بحيث تصب في النهايه لصالح جماعة الإخوان.
وانه تم الاتفاق ضمنيا في مكتب الارشاد علي ان يتفرغ "البلتاجي" للعمل الميداني لخلخله الكيانات التي تعمل ضد استحواذ الاخوان علي الدوله او تسعي للحفاظ علي هويه الدوله المدنيه.