مقال يهمك

03‏/04‏/2015

القمص زكريا بطرس: "البحيري" طعن في كتب التراث وننتظر "القرآن"

 القمص زكريا بطرس: "البحيري" طعن في كتب التراث وننتظر "القرآن"
القمص زكريا بطرس
شكر القمص زكريا بطرس، الإعلامي إسلام البحيري على طعنه في التراث الإسلامي وصفق له على الهواء، خلال حوار تليفزيوني.
وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ "زكريا بطرس"، يقول فيه،: "إسلام البحيري شخص كويس وحلو وربنا يحميه، لكن كل اللي بيعمله بيطعن في كتب التراث، لكن لا زال يؤمن بالقرآن وعاوز تفسير جديد له، يعني هو لسه في الخطوة الأولى، ولما ينقل على الخطوة الثانية هنصفقله"، في إشارة له إلى القرآن الكريم.

انقسام حزبى فى أولى جلسات «حوار الانتخابات».. والحكومة تدعو للتوافق

دعا المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس، إلى التوافق من أجل المصلحة العليا للبلاد، وقال خلال أولى جلسات الحوار المجتمعى مع الأحزاب والقوى السياسية حول قوانين الانتخابات، أمس، إن الدولة تصر على إجراء الانتخابات البرلمانية، والرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على ذلك.
وأوضح محلب، عقب الجلسة، أنه لمس روحاً رائعة نحو التوافق، والجميع تقدم برؤى لصالح الوطن. فيما أكد المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قانون تقسيم الدوائر، أن بعض الحاضرين طلبوا تعديلات جديدة وإعادة النظر فى العملية الانتخابية بالكامل، ووضع ضوابط جديدة للقوائم، وطالب البعض بزيادة عدد المقاعد إلى ٦٠٠، وهو ما اعترض عليه عدد من الحضور، مضيفا: «المشاركون لم يتوافقوا ولا أتوقع حدوث توافق بينهم، وما حدث خلال الجلسة كان توافقا جزئيا على مطالب مثل أن تكون القوائم ٨، والإجماع على تطبيق الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية على قوانين الانتخابات».

العاهل المغربي يعزي السيسي في ضحايا الهجمات الإرهابية في سيناء

العاهل المغربي الملك محمد السادس
الرباط- (أ ش أ):
بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على إثر الاعتداءات الإرهابية في شمال سيناء، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء.
وأعرب الملك محمد السادس - في برقيته اليوم الجمعة- عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الجبان، وعن تعاطفها وتضامنها المطلق مع #مصر الشقيقة.
وأضاف العاهل المغربي "علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار ، بنبأ الاعتداءات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت حواجز أمنية عسكرية شرق مدينة العريش ، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء من بين أفراد القوات المسلحة المصرية ومن المدنيين".