مقال يهمك

10‏/12‏/2013

المتحدث باسم الحكومة: الاتحاد الأوروبى سيراقب الاستفتاء على الدستور

 هانى صلاح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
قال هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء التقى مع 28 سفيرًا من سفراء الاتحاد الأوروبى بمصر، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبى سيرسل مراقبين لمراقبة الاستفتاء على الدستور.

وأوضح أن رئيس الوزراء، أكد خلال لقائه مع سفراء الاتحاد الأوروبى، أن قوات الأمن المصرى تعمل على مواجهة العنف والإرهاب، كما أكد أن "الببلاوى" قال لسفراء الاتحاد الأوروبى، إنه من الصعب الآن التوصل إلى اتفاق للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى.

وفى سياق آخر، قال المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن عدم التزام عناصر معروفة بقانون التظاهر لن يثنى الدولة عن تطبيقه، مؤكدًا أنه كلما قربت مرحلة الاستفتاء تزداد وتيرة العنف، ولكن الدولة ستتصدى لها، مشيرًا إلى أن الاستفتاء لن ينجح إلا بمشاركة الجميع.

"سلماوى": الاستفتاء على الدستور فى الأسبوع الثانى من يناير

 محمد سلماوى
توقع الدكتور محمد سلماوى المتحدث الإعلامى باسم لجنة الدستور، إجراء الاستفتاء على الدستور فى الأسبوع الثانى من يناير، بعد انتهاء الأعياد وقبل الذكرى الثالثة لثورة يناير بوقت كاف.

وأكد الدكتور سلماوى فى تصريحات  على هامش ورشة عمل وثيقة لخريطة مصر اﻻقتصادية والاجتماعية، أن الإعلان الدستورى، نص على أن اﻻستفتاء يجرى خلال شهر من تسليم رئيس الجمهورية نص الدستور، قائلا: "ولما كان هذا الموعد يتزامن مع الأعياد، فهناك عيد الميلاد ورأس السنة، ثم عيد الأقباط 7 يناير"