مقال يهمك

23‏/06‏/2013

«الداخلية»: تقسيم مناطق المحال والبنوك لمجموعات جغرافية استعدادا لـ30 يونيو

أكدت مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية أجرت تعديلات على خطة تأمين البنوك والمحال التجارية الكبرى في القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى، استعدادا لمظاهرات 30 يونيو، بالتنسيق مع البنوك.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم الأحد، أن "وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، كلف مديري الأمن خلال اجتماعه معهم، أمس، بعقد اجتماعات مع ضباط البحث الجنائي، وتقسيم مناطق المحال والمصارف البنكية جغرافيا إلى مجموعات، وتكليف عدد من ضباط البحث الجنائي والأمن العام، ودعمهم بعناصر الشرطة السرية".

02‏/06‏/2013

متي يتم تثبيت مؤقتي مستشفي المنزلة

تم نقل جميع المتعاقدين علي الصناديق الخاصة بجميع مستشفيات محافظة الدقهلية علي الباب الأول وتم نشر الكشوف بالأسماء بمديرية الصحة بالدقهلية ما عدا مؤقتي مستشفي المنزلة العام والسبب هو تعنت المسئول بقسم التعيينات بمديرية الصحة لأنه يتعامل مع أصحاب الواسطة فقط. علما بأننا قمنا بإرسال إحدى الموظفات بكشوف أسماء العاملين المؤقتين بمستشفي المنزلة العام الماضي شهر 7 من عام 2012 وتم تسليمها للمسئول الذي ادعي انه سوف يسلمها إلي التنظيم والإدارة بالتعاون مع الرئيس المالي والإداري الذي تسبب في تأخير إرسال الكشوف بأسمائنا لتضييع الفرصة علينا وسوف يتم تقفيل السنة المالية الشهر القادم وفرصتنا في النقل علي الباب الأول أسوة بزملائنا قد تكون معدومة والسبب موظف أهدر حقوقنا بفعل فاعل وليس سهواً وهو يعلم جيدا ما نقوله والحقيقة معلومة لدي الجميع لأن ثورة 25 يناير أقرت العدالة الاجتماعية لجميع المواطنين بمصرنا العظيمة ولكن بكل صدق العدالة الاجتماعية لم يسمع عنها هذا المسئول لذا نلتمس من وزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء التحقيق في شكوانا قانونا تجاه المشكو في حقه وتثبيتنا أسوة بزملائنا في جميع مستشفيات محافظة الدقهلية. فهل من مغيث ومجيب يلبي هذا النداء الانساني الذي هو من الدرجة الأولي.
إبراهيم سمير محمد الحرايري - روحية كامل حامد سليمان

01‏/06‏/2013

عبد المعطي حجازي: سيد قطب تحول إلى مفتٍ للإرهاب بعد انضمامه للإخوان

كد الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، أن جماعة الإخوان المسلمين لا يوجد بها أي مثقف، باستثناء سيد قطب الذي كان مثقفًا قبل انضمامه للجماعة، إلا أنه بمجرد انضمامه تحول من مثقف إلى مفتٍ للإرهاب.
 

وقال حجازي في مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، الذي يعرض على قناة "سي بي سي"، اليوم الجمعة، إن ظهور الجماعة جاء كرد فعل مضاد للنهضة الثقافية في مصر في العشرينيات، وأن وزير الثقافة الحالي مجرد شخص نكرة ومجهول تابع لنظام يعمل علي هدم الثقافة المصرية.

وأشار إلي أنه إذا كان وزير الثقافة يمتلك مشروعًا يتضمن مطالب وقيم الأمة فليعمل به، وتساءل: "كيف استطاع أن يكتشف ويتحدث عن وجود فساد داخل الوزارة في اليوم الثالث أو الرابع لتوليه منصبه؟".

بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمنظومة توزيع الوقود بالكروت الذكية

بدأت، اليوم السبت، أولى التجارب العملية لاستخدام البطاقات الذكية في السيطرة على شحن وتوزيع وتفريغ البنزين بواسطة الكروت الذكية.
 
وقامت أول شاحنة بشحن كامل حمولتها من نقطة توزيع مسطرد، مستخدمة لأول مرة الكارت الذكي الذي يحدد حجم الحمولة واسم المحطة التي سيتم تفريغ تلك الشحنة بها، والمنطقة التي بها هذه المحطة وتاريخ الشحن والتفريغ.

مخاوف من استخدام مؤسسات الدولة فى التنكيل بالمعارضة نشطاء : تكثيف ملاحقة حركتى تمرد وبلاك بلوك

قالت المحامية والناشطة الحقوقية راجية عمران ان السلطات قامت بتوقيف عدد من متطوعى حملة «تمرد» فى عدد من الاحياء اثناء قيامهم بجمع توقيعات المواطنين «طوعا» لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى فيما يمثل انتهاكا جسيما للقانون من جانب قوات الأمن بحسب عمران.

عمران قالت ان هذه التوقيفات تأتى فى اطار «محاولة مستمرة من قبل الاخوان لتبديد طاقة المعارضة السياسية فى كافة المحافل، فهم يلاحقون اعضاء حركة تمرد واعضاء البلاك بلوك وغيرهم».

توقيفات اعضاء تمرد تأتى مع قرب نظر تجديد حبس ثمانية من الموقفين من اعضاء ما يعرف بالبلاك بلوك يوم السبت ــ سبعة منهم محتجزين فى سجنى طرة والعقرب، بما فى ذلك قاصر محتجز فى مؤسسة عقابية، وشاب محتجز فى مستشفى الخانكة للحالات العصبية.

القوات المسلحة تقدم لـ«الشورى» مقترحا بإرجاء التنفيذ الجيش يحل أزمة تصويت العسكريين

قال مصدر مطلع إن القوات المسلحة سترسل المقترح النهائى للتعامل مع الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا، الذى يقضى برفض حظر تصويت أفراد الجيش والشرطة فى الانتخابات صباح غد، الأحد، إلى مجلس الشورى.
وقال المصدر: إن اللجنة القانونية والدستورية التى يرأسها اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية، درست حيثيات قرار الدستورية مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واتفقا على اقتراح تأجيل تنفيذ قرار الدستورية بمشاركة ضباط وأفراد القوات المسلحة إلى أجل غير مسمى، نظرا للأوضاع السياسية التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعلم جيدا أن قرار المحكمة الدستورية العليا نافذ ولا يستطيع أحد الاعتراض عليه.