مقال يهمك

08‏/01‏/2013

النائب العام الإسـرائيلي يحقق فـي تلقي نيتانياهو أموالا من رجل أعمال من الحريديم


كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن النائب العام يهودا أينشتاين يحقق في دعوي بشأن تلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو مئات الألاف من الشيكل الإسرائيلي من أحد رجال الأعمال الإسرائيليين من الحريديم،
 وهم اليهود المتدينين المتشددين, وذلك في الوقت الذي فشل فيه قادة أحزاب اليسار والوسط الرئيسية في الاتفاق علي تشكيل كتلة موحدة قبل حوالي أسبوعين من الانتخابات البرلمانية المقررة يوم22 يناير الجاري.

أمطار غزيرة بالدلتا‏ وسيول في سيناء‏


تسبب سوء الأحوال الجوية أمس في استمرار إغلاق‏6‏ موانئ بالإسكندرية والسويس وشمال سيناء‏,‏ بينما اجتاحت الأمطار الغزيرة محافظات الدلتا كدمياط والمنصورة‏,‏ وضربت سيول متوسطة واديي الراحة وفيران بجنوب سيناء‏.‏
وقررت سلطات ميناء الإسكندرية, استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني علي التوالي, بعد أن وصلت سرعة الرياح إلي03 عقدة, وارتفاع الأمواج إلي4 أمتار, وأكد اللواء عادل ياسين حماد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية, أن إغلاق البوغازين هدفه عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها, أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

07‏/01‏/2013

بعثة صندوق النقد تصل القاهرة لبحث منح مصر قرضًا بـ4.8 مليار دولار


وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجارد، المدير العام الجديد لصندوق النقد الدولي، خلفا لدومينيك ستروس كان، لتصبح بذلك أول امراة تتولى إدارة الصندوق.
وصلت إلى القاهرة، الإثنين، بعثة صندوق النقد الدولي، برئاسة مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا، قادمة من واشنطن عن طريق لندن في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وقالت مصادر مطلعة كانت في استقبال رئيس البعثة إنه من المقرر أن تلتقي البعثة مع عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم الرئيس محمد مرسي، لاستكمال المفاوضات الخاصة بمنح الصندوق مصر قرضًا بـ4.8 مليار دولار، لدعم ميزانية الدولة خلال الفترة القادمة بعد تعثر المفاوضات خلال الفترة الماضية وتأخر إتمام القرض.

ويعتبر مسؤولون قرض صندوق النقد الدولي خطوة مهمة لاستعادة الثقة في الاقتصاد المصري، وبوابة لدخول المزيد من الدعم الدولي لمساعدة مصر على التعافي من أزمتها الاقتصادية التي تدخل عامها الثاني، خاصة بعدما تردد عن دخول الاحتياطي النقدي المصري لمرحلة الخطر.

«المُعلمين المُستقلة» تنشر قائمة بـ22 إخوانيا تمت ترقيتهم للسيطرة على «التعليم»


«المصري اليوم» خلال حوارها مع وزير التربية والتعليم «إبراهيم غنيم»، 12 سبتمبر 2012.
قالت نقابة المعلمين المستقلة إن ما يحدث داخل وزارة التربية والتعليم حاليًا ليس تطهيرًا ولا إعادة هيكلة بغرض توفير النفقات مثلما تدعي الوزارة في وسائل الاعلام، وإنما هو تنفيذ لخطة الأخونة التدريجية للتعليم، مؤكدةً أن نحو 22 عضوا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين تمت ترقيتهم في مناصب عليا بعد فوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية.

كانت وزارة التربية والتعليم، نفت خلال اليومين الماضيين أخونة الوزارة أو المناهج وحذف صور شهداء ثورة 25 يناير، وصور بعض رائدات الحركة النسائية المصرية بحجة أنهن غير محجبات، أو وضع بعض الآيات القرآنية في منهج التربية الوطنية تحض على طاعة الحاكم.

وكشفت نقابة المعلمين المستقلة، في بيان لها، الأحد، أسماء القيادات التي تمت ترقيتها، مؤكدة أن في عهد الوزير إبراهيم غنيم بدأت الوزارة تنفذ خطة واضحة لأخونة التعليم، كانت أولى خطواتها السيطرة الإدارية على مركز صنع القرار، عن طريق الاستبدال التدريجي لقيادات الوزارة بأخرى أخوانية.

تحالف «البرادعي» و«أبوالفتوح» و«عمرو خالد» في الانتخابات البرلمانية


اشتعلت حُمّى التحالفات السياسية، السبت ، بعد أن التقى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، والدكتور عمرو خالد، رئيس حزب مصر، واتفق الثلاثة على التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وناقش الاجتماع، الذى عقد فى منزل «أبوالفتوح»، توسيع التحالف بضم قوى أخرى للوصول إلى قائمة ثورية موحدة، كما اتفق الأطراف الثلاثة على تشكيل لجنة لإدارة التحالف فى المعركة الانتخابية تضم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب السابق، والدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة السابق، والدكتور أحمد عبدالجواد، أمين حزب الدستور.

سعد الدين إبراهيم: الفرقة «95 إخوان» ليست كذبًا.. والجماعة لديها «انتحاريون»سعد الدين إبراهيم: الفرقة «95 إخوان» ليست كذبًا.. والجماعة لديها «انتحاريون»


كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن قيادات الإخوان المسلمين لجأوا إليه بعد خروجه من السجن لأنهم كانوا يريدون التواصل مع الولايات المتحدة، خاصة أن السلطات المصرية وقتها كانت تمنع مثل هذا التواصل، حتى عندما كان يريد نائب أمريكي مثلا زيارة السجن، لم تكن السلطات تعطيه الإذن.
د. سعد الدين إبراهيم أستاذ الاجتماع فى الجامعة الأمريكية ، ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية .
وأضاف «إبراهيم»، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرته في عددها الصادر، الاثنين، أن الإخوان كانوا يرغبون في التواصل مع «واشنطن» سعيا للاعتراف بهم، و«لتحسين صورتهم لدى الأمريكيين والغرب بشكل عام، وتأكيد أنهم ليسوا بالبشاعة التي صورهم بها نظام مبارك»، وثالثا لرغبتهم في التعاون مع القوى الغربية.

ضباط وطيّارون ينظمون وقفتين ضد «إهانة» رجال الشرطة و«عسكرة» وزارة الطيران



العشرات من ضباط الشرطة التابعين لمطار القاهرة الدولي ينظمون وقفه تحت عنوان «الكرامة»، اعتراضا علي إهانة رجال الشرطة من قبل بعض التيارات السياسية وخاصة تصريحات حازم ابو إسماعيل ضد وزير الداخليه السابق، 7 يناير 2012.
نظم العشرات من ضباط الشرطة العاملين في مطار القاهرة الدولي، صباح الإثنين، وقفة احتجاجية ضد «إهانة رجال الشرطة»، حسب قولهم، من بعض التيارات السياسية، ومنها «تصريحات» الشيخ حازم صلاح  أبو إسماعيل، ضد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق.

وشهد مطار القاهرة انتظام حركتي السفر والوصول، وسط حِرص من ضباط الشرطة على تنظيم وقفتهم بدار الضيافة بمدينة نصر حتى لا يتأثر العمل في المطار.

ونظم بعض الطيارين وقفه أخرى اعتراضًا على اختيار اللواء وائل المعداوي، لوزارة الطيران، باعتباره من رجال الجيش، مما يشير إلى «إعادة عسكرة الوزارة»، حسب قولهم.

مصدر: محاولة تفجير كنيسة رفح وراءها 4 ملثمين يشتبه فى انتمائهم لغزة



السيارة المستخدمة فى محاولة التفجير
صرح مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، أن العناصر الملثمة التى حاولت تنفيذ التفجير 4 أشخاص يشتبه فى انتمائها إلى قطاع غزة، ومن المتوقع أن تكون لاذت بالفرار من خلال أحد الأنفاق القريبة من منطقة الكنيسة، التى جرت محاولة تفجيرها، لافتا إلى أن قوات الجيش الثانى الميدانى تعقبت كافة المناطق المحيطة بالكنيسة ولم تتمكن حتى الآن من القبض على الملثمين.

"المستقلين الجدد": التعديل الوزارى هدفه خدمة جماعة الإخوان قبل الانتخابات


اعتبر حزب المستقلين الجدد التعديل الوزارى الأخير، بمثابة "خدمة لجماعة الإخوان المسلمين"، خاصة أنه جاء قبل الانتخابات البرلمانية بثلاثة أشهر، مؤكداً أن التعديل لا يهدف إلى مصلحة الوطن من قريب أو بعيد.
مرسى مع الوزراء الجدد
وقال الدكتور هشام عنانى وكيل مؤسسى الحزب، إن ما أشيع عن أن التعديل سيكون قائماً على الدفع بوزراء "تكنوقراط"، كشف كذبه الأسماء التى اسنتدت إليها الحقائب الوزارية، وبخاصة فى حقائب التموين والتنمية المحلية.

ياسر على: استقالة العريان من منصب مستشار الرئيس حتى لا يجمع بين سلطتين

الدكتور ياسر على
صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على، بأن تقديم الدكتور عصام العريان لاستقالته من منصب مستشار رئيس الجمهورية، يرجع إلى رغبته فى عدم الجمع بين وجوده فى السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية فى وقت واحد، بعد أن أصبح زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة فى مجلس الشورى، مما يتعارض مع وجوده فى منصب تنفيذى كمستشار لرئيس الجمهورية.