مقال يهمك

19‏/10‏/2012

انسحاب أعضاء «المؤتمر» من مسيرة مصطفى محمود بعد اشتباكهم مع «التيار» و6 أبريل


عمرو موسى، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة، وأيمن نور، وكيل مؤسسي حزب غد الثورة، يتحدثان خلال مؤتمر صحفي تم عقده بمشاركة عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، خلال مؤتمر للتعاون بين عدد من الأحزاب والقوى السياسية تحت اسم «الكل في واحد»، 23 سبتمبر 2012.
دعا حزب المؤتمر أنصاره إلى الانسحاب من مسيرة القوى السياسية القادمة من مصطفى محمود إلى ميدان التحرير بعد وقوع اشتباكات بين أعضاء الحزب من ناحية، وأعضاء التيار الشعبي وحركة 6 أبريل «الجبهة الديمقراطية» من ناحية أخرى.

وكان أنصار التيار الشعبي وحركة 6 أبريل بميدان مصطفى محمود رفضوا مشاركة أعضاء حزب المؤتمر الذي يرأسه المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى، في المسيرة، ووصل الأمر إلى وقوع اشتباكات بالأيدي بين الطرفين، وتحطيم أعلام ولافتات حزب المؤتمر، مما دفع إيهاب الخولي، مساعد أمين عام الحزب، إلى الاتصال بأنصاره لمطالبتهم بالانسحاب من المسيرة والانضمام لمسيرة طلعت حرب

«حملة المنزلة»: القبض على «الدكش» و«الشيطان» و106 مطلوبين


واصلت قوات الأمن بالدقهلية بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام، والأمن المركزي حملتها على بحيرة المنزلة، وتمكنت، الجمعة، في يومها الرابع والأربعين من ضبط 2 من أشهر البلطجية والمسجلين خطر.
قوات الأمن المشاركة في الحملة الأمنية التي يقودها وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، ببحيرة المنزلة في يومها الثاني، 7 سبتمبر 2012، والتي تهدف إلي تطهير البحيرة من البؤر والعناصر الإجرامية، التي تتخذ منها وكرًا للقيام بأعمال خطف، وسرقة بالإكراه، والاتجار بالمخدرات.
ألقت القوات القبض على «أحمد. ع»، وشهرته «أحمد الدكش»، 33 عامًا، الهارب من سجن أبو زعبل خلال ثورة يناير في القضية رقم «16053»، جنايات قسم الزهور، والمقضي عليه فيها بالسجن 10 أعوام، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 4 جنايات عسكرية بورسعيد لسنه 2011،  قتل ضابط قوات مسلحة، والسابق اتهامه في 7 قضايا خيانة أمانة وضرب وإحداث عاهة، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا خطف، و6 قضايا سرقة مواشي، وقضيتن جنايات سلاح ناري.

جميلة إسماعيل: على مرسي أن يعلم أنه «رئيس انتقالي


قالت جميلة إسماعيل، الناشطة السياسية، الجمعة، إن مليونية «مصر مش عزبة» بميدان التحرير، تهدف إلى توجيه رسالة للرئيس مرسي بعدم السماح لأي فصيل سياسي بالسيطرة على مؤسسات الدولة، واحتجاجًا على ما حدث في جمعة كشف الحساب، مؤكدة أنه على مرسي أن يعلم أنه رئيس انتقالي.
جميلة إسماعيل، الإعلامية والناشطة السياسية.
وأضافت «إسماعيل»، خلال كلمتها التي ألقتها من أعلى المنصة المنصوبة بالقرب من المتحف المصري، أنه «على الحاكم (مرسي) أن يعلم أنه رئيس انتقالي، ولن يسيطر على الدولة مثلما كان نظام مبارك.

وأردفت أن «الشهداء خط أحمر، ولن نسمح بأن يضيع دم الشهداء دون محاكمات عادلة».

غنيم»: لن أسمح بإهانة المعلم وما نشر عن موافقتي على ضرب الطلاب «غير صحيح»


قال إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، الجمعة، إنه لن يسمح مطلقًا بإهانة المعلم، سواء من الطالب أو من ولي الأمر أو من قياداته التعليمية، مشددا على أن «المعلم يجب أن ينال احترامه، ومكانته اللائقة برسالته».

ونفى «غنيم»، على هامش حفل تكرم الطلاب الفائزين بكأس مهرجان «ماريناندو»، والفائزين بمسابقة أفضل بحث عن أخلاق الرسول، بمسرح مجمع الملك فهد النموذجي للغات، صحة ما نشر عن سماحه بـضرب الطلاب بالمدارس، مؤكدا أن ما نشر بهذا الصدد «غير صحيح».

ودعا «غنيم» وسائل الإعلام إلى إبراز ذلك النجاح في العملية التعليمية، وتعزيزه في نفوس طلابنا، والبعد عن إثارة الموضوعات غير القيمة التي تترصد السلبيات وتزعزع الثقة في نفوس الطلاب».

«الإبراشي» لـ«العريان»: سأكشف المبالغ التي تقاضاها «الإخوان» من «دريم»


هاجم الإعلامى وائل الإبراشى، خلال حلقة برنامج «العاشرة مساء»، مساء الثلاثاء، الدكتور عصام العريان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين قائلا: «يا دكتور عصام نحن لم نكذب أما أنت لو صممت على الكذب، فسنكشف للرأى العام إيصالات المبالغ التى حصل عليها رموز الإخوان المسلمين، ومكافآت مقابل ظهورهم في قناة دريم».

جاء ذلك ردا على ما قاله  «العريان» في تدوينة بحسابه على موقع «تويتر»، الثلاثاء: «وائل: أرسل اﻷسماء إلى الحزب أو أعلنها على الهواء وإﻻ كان اختلاقا»، مضيفاً: «وسأظل بقية عمري إن شاء الله سياسيا مجاهدا ضد الفساد واﻻستبداد في الإعلام وكل مجال».

صحيفة سعودية: إنقاذ سيدة مصرية بعد اغتصابها 5 أيام متواصلة بمكة


قالت صحيفة «سبق» السعودية، الأربعاء، إن قوات الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمكة، نجحت في إنقاذ سيدة مصرية، لم تذكر الصحيفة اسمها، بعدما عُثر عليها داخل استراحة بمخطط الراشدية بحي الشرائع، الثلاثاء، وهي مقيدة اليدين والقدمين وفي حالةٍ صحية ونفسية سيئة، وتم نقلها إلى المستشفى لإخضاعها للعلاج.

وتعود أحداث الواقعة، وفقا لما نشرته «سبق»، إلى أنه حينما تلقت شرطة النجدة بلاغاً من أحد أهالي مخطط الراشدية عن صدور صوت استغاثة لامرأة من داخل استراحة بالمخطط، قامت الأجهزة الأمنية بالاستجابة للبلاغ وتمكنت من كسر أبواب الاستراحة والوصول للمرأة.

وقالت المرأة المصرية خلال تحقيقات الشرطة إنها موجودة داخل الاستراحة منذ خمسة أيام، بعد تعرُّضها للاختطاف على أيدي عدد من الشُبان قاموا باغتصابها، واحتفظوا بها داخل الاستراحة، وكانوا يحضرون إليها يومياً ويتناوبون اغتصابها.

وتواصل الأجهزة الأمنية تحقيقاتها للتوصل لمرتكبي الحادث.

بدء العملية الانتخابية لاختيار رئيس «الحرية والعدالة».. والمكتب التنفيذي يدعم «الكتاتني»


أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر العام الأول للحزب، وبدء العملية الانتخابية لاختيار رئيسه من بين المرشحين الدكتور سعد الكتاتني والدكتور عصام العريان.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، قد قررت في وقت سابق من اليوم، رفع الجلسة الأولى لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث بلغ الحضور فيها 400، في حين أن النصاب اللازم لإجراء الانتخابات في أول جلسة هو 772 عضوًا من إجمالي 1025.

جميلة إسماعيل: مسيرات من التحرير لـ"الشورى" لرفض "التأسيسية"


دعت الإعلامية جملية إسماعيل، العضو المؤسس بحزب الدستور، لتنظيم مسيرة من التحرير إلى مجلس الشورى الساعة 5.30 اليوم الجمعة، لتنديد بهيمنة الإخوان على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

وقالت جملية، إن المسيرة القادمة من السيدة زينب على وشك الوصول إلى ميدان التحرير، وإن المسيرة القادمة من مصطفى محمود تحركت منذ قليل متوجهة إلى الميدان وستتجمع المسيرات فى تمام الرابعة لاستكمال فعاليات "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين"، ثم ستتوجه المسيرات جمعيا من التحرير إلى مجلس الشورى.

رئيس بعثة حج القرعة: اكتمال وصول الحجاج إلى الأراضى المقدسة


صورة أرشيفية
أكد اللواء محمد العطار، رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية، رئيس بعثة حج القرعة، اكتمال وصول حجاج بعثة القرعة إلى الأراضى المقدسة، مشيراً إلى وصول آخر فوج من أفواج الحجاج اليوم إلى مطار جدة.

وأوضح العطار اليوم، الجمعة، أن إجمالى عدد حجاج القرعة الحالى بمكة المكرمة بلغ 27 ألفاً و242 حاجاً، فيما بلغ إجمالى عددهم بالمدينة المنورة 3005 حجاج، لافتاً فى الوقت نفسه إلى أن عملية تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة ستنتهى صباح بعد غد الأحد.

ابنة العريان: والدى الأفضل لرئاسة الحزب.. والكتاتنى للبرلمان


قالت أسماء العريان، ابنة الدكتور عصام العريان، إنها ترى الدكتور سعد الكتاتنى فى دور رئيس مجلس الشعب أكثر من رئاسته للحزب، مشيرة إلى أن العريان هو الأفضل.
وأضافت ابنه العريان لـ"اليوم السابع"، أن العريان سيقدم الكثير لحزب الحرية والعدالة، مشيرة إلى أنه أكثر حنكة سياسية من الكتاتنى، والحزب يحتاج إلى الحنكة السياسية وليس الإدارية، وهذا متوفر فى الدكتور عصام، مضيفة أن العريان سيتفرغ لرئاسة الحزب إذا فاز.
وأشارت إلى أن انتخابات الحرية والعدالة مثال جيد وديمقراطى فى مصر الثورة، لافتة إلى أن من سيفوز برئاسة الحزب سيحمل على عاتقه مسئولية كبيرة.

بدء تحرك مسيرات السيدة زينب وشبرا.. وحرارة وشادي الغزالي حرب في المقدمة


تحركت مسيرة السيدة زينب، في اتجاهها إلى ميدان التحرير، للمشاركة في جمعة «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، للتنديد بأحداث الجمعة الماضية، ورفض سيطرة الإخوان المسلمين على المشهد السياسي، والمطالبة بحل التأسيسية، وتشكيل جمعية جديدة تكون ممثلة لكل طوائف الشعب، وانضم للمسيرة كل من: الناشط السياسي أحمد حرارة، وشادي الغزالي حرب، وتقدم المسيرة أعضاء حزب الدستور والمصريين الأحرار وحركة 6 إبريل.

كما تحركت مسيرة دوران شبرا، في اتجاه ميدان التحرير، للمشاركة في جمعة «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، والتي تندد بـ«أخونة الدولة»، واعتراضًا على الاعتداء على المتظاهرين الذين خرجوا الجمعة الماضية في مليونية «كشف الحساب».

وتقدم مسيرة دوران شبرا، حركتا مينا دانيال والاشتراكيين الثوريين، وأعضاء حركة 6 إبريل، بمشاركة حركات عمالية من هيئة النقل العام، للتضامن مع مطالب المتظاهرين والمطالبة بوضع حد أدنى للأجور.

وصول مسيرة مسجد الفتح إلى ميدان التحرير بقيادة حركة «6 إبريل»


وصل العشرات من المتظاهرين، في مسيرة مسجد الفتح، إلى ميدان التحرير، للمشاركة في مليونية «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، يتقدمها حركة 6 إبريل، رافعين لافتات تندد بحكم الإخوان، وتصدرهم المشهد السياسي، وردد المتظاهرون هتافات «عيش حرية.. إسقاط التأسيسية»، «بيع بيع بيع.. الثورة يا بديع».

ووصلت الأعداد إلى آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير، في انتظار وصول المسيرات القادمة من مسجد مصطفى محمود وميدان السيدة زينب ومسجد الخازندارا بدوران شبرا، للانضمام إلى المتظاهرين في الميدان.ش

15‏/10‏/2012

استطلاع هلال «ذى الحجة» اليوم.. ووقفة «عرفات» ٢٥ أكتوبر فلكياً


تستطلع دار الإفتاء من خلال لجانها الشرعية، مساء اليوم الاثنين، هلال شهر ذى الحجة لعام ١٤٣٣ هجرياً.

قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، لـ«المصرى اليوم»، إن غرة شهر ذى الحجة للعام الهجرى الحالى فلكيًا ستكون الأربعاء، وبذلك يكون الثلاثاء هو المتمم لشهر ذى القعدة لعام ١٤٣٣ هجريًا. وأوضح أنه وفقًا للحسابات الفلكية فإن وقفة عرفات ستوافق الخميس ٢٥ أكتوبر الجارى، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون الجمعة الموافق ٢٦ أكتوبر.

«عابدين»: لا تراجع عن «غلق المحال».. ومواطنون: القرار «حظر تجول»

شدد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، على أن قرار غلق المحال التجارية فى العاشرة مساءً، لا رجعة فيه، وسيتم تنفيذه أول نوفمبر المقبل، وقال إن القرار يستهدف توفير الطاقة والكهرباء، والإسهام فى حل مشكلات المرور والأمن والنظافة. وفى المنيا، أبدى عدد من أصحاب المحال التجارية والمواطنين، رفضهم القرار، ووصفوه بأنه «حظر تجول ليلى». وشدد عدد من أصحاب المحال، على وجود التزامات مالية وأقساط شهرية تهددهم بالحبس، حال عدم أدائها. 

النائب العام: مستعد للاستشهاد من أجل استقلال القضاء



قال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، خلال الجمعية العمومية الطارئة للقضاة لبحث إجراءات حماية السلطة القضائية، أمس، إنه مستعد للاستشهاد من أجل استقلال القضاء، وأضاف أن الرئيس مرسى، خلال لقائه بالمجلس الأعلى للقضاء لبحث أزمة النائب العام، أكد احترامه للقضاء واستقلاله، وناشد أعضاء النيابة العامة التفرغ للرسالة الأصلية نحو الشعب فى إقامة العدل والحق باسم الله.

"محسوب" يدشن مرحلة القراءة الثانية لصياغة الدستور


الدكتور محمد محسوب
أعلن الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والقضائية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، انتهاء المرحلة الأولية من صياغة الدستور المصرى الجديد، معلناً تدشين القراءة الثانية من الصياغة، والتى ستبدأ اليوم.
وقال محسوب، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين، إنه مع بدء القراءة الثانية للدستور فإن اللجنة ستنظر تلقى المقترحات التى ترسل إليها عبر لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعية المسئولة عن الحوار المجتمعى، موضحاً أن المسودة الأولية سترسل إلى أساتذة الاقتصاد والقانون والجهات القضائية المختلفة والقوى السياسية لتلقى المقترحات.
فيما امتنع محسوب عن الإجابة على أسئلة الصحفيين حول القراءة الأولية للجنة الصياغة حول مسودة الدستور.
وحضر اللقاء عدد من أعضاء لجنة الصياغة، من بينهم عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور بسام الزرقا مستشار الرئيس وعضو التأسيسية، والدكتورة منار الشوربجى.

"أبو شقة": مشكلاتنا سببها عدم صلاحية أغلب القوانين للتطبيق


قال المستشار بهاء الدين أبو شقه الفقيه القانونى ونائب رئيس حزب الوفد، أن أغلب المشكلات التى نواجهها اليوم فى مصر سببها الرئيسى قوانين ولوائح أصبحت لا تتواءم مع المجتمع المصرى، واصفا اياها بالقوانين البالية والهرمة، والتى أصبحت غير صالحة للتطبيق وأصبح القانون فى واد والواقع العملى الذى من المفروض أن تطبق عليه فى واد آخر.
المستشار بهاء الدين أبو شقة
وأضاف أبوشقة فى تصريحات صحفية "أننا أمام قوانين تم وضعها فى ظل النظام الاستبدادى السابق لخدمة هذا النظام ورجاله وأصبحت بدورها منفصلة عن الواقع الثورى بعد ثورة 25 يناير"، مشيرا إلى أنه حتى يشعر المواطن المصرى بأن مصر تغيرت بعد ثورة 25 يناير وأن هذه الثورة أثمرت فلابد من مراجعة كافة القوانين بلا إستثناء فى كافة المجالات حتى نحدث الموائمة المطلوبة وهى غاية أى تشريع من بين هذه التشريعات وبين متطلبات المجتمع وإحتياجاته خاصة أن الثمن هو أن البعض يستغل ثغرات هذه القوانين البالية لينفذ منها ما يريد من أغراض .

12‏/10‏/2012

«الإخوان» تبحث إعادة صياغة «النهضة»

قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، يبحث إعادة صياغة مشروع النهضة. وأضاف «عابدين»  أن الانتخابات البرلمانية المقبلة، التى ستجرى عقب الانتهاء من صياغة الدستور ستحدد الحزب الذى يشكل الحكومة طبقاً لعدد المقاعد التى يحصل عليها. وتابع أن الحكومة متهمة بأنها تعمل بسياسة الحزب الوطنى «المنحل»، وأنها تولت المسؤولية فى ظروف صعبة ولديها أهداف تسعى لتحقيقها.».

«نصر الله» يعترف بإرسال طائرة دون طيار فوق إسرائيل



أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، أمس، أن حزبه أرسل طائرة استطلاع فوق الأراضى الإسرائيلية، اجتازت «مئات الكيلومترات» وحلّقت فوق «منشآت حساسة» قبل كشفها من جانب سلاح الجو الإسرائيلى وإسقاطها.

وقال نصر الله إن «المقاومة أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضى اللبنانية باتجاه البحر وسيّرتها مئات الكليومترات فوق البحر ثم اخترقت جبهات العدو الحديدية ودخلت إلى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت حساسة ومهمة

الفريق سامى عنان لـ«المصري اليوم» فى أول تصريحات بعد خروجه من منصبه: أنا موجود فى القاهرة ولمصلحة من تشويه صورتى؟



قال الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، إنه موجود فى القاهرة، ويمارس حياته بشكل طبيعى دون قيود، ويسافر إلى الإسكندرية، والعين السخنة، ويمارس الرياضة يومياً، ونفى صحة ما تردد «أمس» عن سفره إلى الإمارات العربية المتحدة. وأضاف «عنان»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه غير مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، ومن حقه السفر إلى أى جهة فى أى وقت، دون قيود، موضحاً أنه لم يتم إبلاغه بأى إجراءات بخصوص بلاغات يقدمها البعض ضده، ولا يعلم شيئاً عن هذه البلاغات.

وتساءل «عنان»، فى أول تصريحات صحفية له عقب خروجه من منصبه: «لمصلحة من يتم تشويه صورتى، وما مبررات الزج بأخبار غير صحيحة، عن سفرى وأنا موجود فى مصر»، وتابع: «لا مبرر لسفرى وما يتردد غير لائق».

«الشاطر» فى «مهمة إخوانية» بدبى و«حسين»: سفره «شخصى»



كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين عن أن مكتب الإرشاد كلف المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، بالسفر إلى الإمارات، لاحتواء الأزمة التى نشبت قبل يومين بين «الإخوان» والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتى، الذى قال إن الجماعة لا تؤمن بوطنية الدول ولا سيادتها.

وقالت المصادر إن «الشاطر» غادر البلاد، عقب انتهاء اجتماع مكتب الإرشاد أمس الأول، متوجهاً إلى «دبى»، على متن طيران الاتحاد، لإجراء عدة لقاءات مع كبار المسؤولين ورجال أعمال ومستثمرين. وأضافت المصادر أن زيارة نائب المرشد تدعم النشاط الاقتصادى بين البلدين، والاتفاق على مشروعات استثمارية كبرى، يبدأ العمل فيها خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الزيارة تستغرق أياماً قليلة.

«سيدى جابر» يتجمل لاستقبال مرسى فى صلاة الجمعة



قالوا قديماً: «إذا جاء الرئيس جاء معه الأسفلت ليغطى شوارعنا، ورأينا الورود بدلاً من أكوام القمامة، ودهنت حوائطنا بما أبدع النقاشون».. المفترض أن ثورة ٢٥ يناير جاءت لتغلق الباب على الأجواء الموروثة فى زيارات الرئيس لمدن مصر المحروسة، لكن عروس البحر الأبيض المتوسط أبت أن تنصاع لعبارة «انسف موكبك القديم»، فقد انتشرت فرق الأمن فى شوارع سيدى جابر لتؤمن «صلاة الرئيس».

مرسى يطيح بـ «عبدالمجيد محمود» ويعينه سفيرا فى الفاتيكان



بعد يوم واحد من حكم محكمة جنايات القاهرة بتبرئة جميع المتهمين فى القضية المعروفة باسم «موقعة الجمل»، أصدر الرئيس محمد مرسى قراراً مساء أمس بتعيين المستشار عبدالمجيد محمود سفيراً لمصر فى دولة الفاتيكان، وكلف أحد مساعديه بالقيام بأعمال النائب العام لحين تعيين نائب عام جديد. جاء قرار الرئيس بعد تزايد مطالبات قوى سياسية منها جماعة «الإخوان المسلمون» له بالتدخل حتى لا تذهب دماء الشهداء هدراً دون قصاص، كما جاء القرار بعد الدعوة لتنظيم مسيرات احتجاج اليوم للمطالبة بإبعاد النائب العام عن منصبه، تتزامن مع مظاهرات «كشف حساب الرئيس» التى دعت إليها قوى يسارية وليبرالية.

11‏/10‏/2012

تنفيذ المقترح بتحديد أوقات عمل المحال التجارية والمطاعم بعد عيد الأضحى.."عابدين": توزيع البوتاجاز بالكوبونات ما زال مقترحاً.. وسنزيل التعديات على الأراضى الزراعية


قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إنه تمت الموافقة فى اجتماع مجلس المحافظين، اليوم، الخميس، على تحديد مواقيت فتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم وغيرها.
د. هشام قنديل
وأضاف "عابدين" فى مؤتمر صحفى عقد اليوم، عقب انتهاء الاجتماع، أنه تم تحديد العاشرة مساء لإغلاق المحال التجارية والمقاهى، والثانية عشرة صباحاً للمطاعم، على أن تكون هناك خدمة ليلية للصيدليات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يستثنى من هذا القرار المنشآت السياحية التى ستمد عملها وفقاً لما تطلب، وذلك لتوفير الدعم على الطاقة والكهرباء.

وأكد وزير التنمية المحلية أن هذا المقترح سيتم تنفيذه بعد عيد الأضحى، وسوف تكون هناك تفصيلات بكل شىء.

عابدين تعليقًا على تحديد مواعيد عمل المحال: إللى ما بيشتغلش يروح ينام


فى تعليقه، على قرار مجلس المحافظين اليوم، الخميس، بالموافقة على مقترح تحديد مواعيد لإغلاق المحال التجارية والمقاهى، قال اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية: "إللى ما بيشتغلش يروح ينام.
اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية

وزيرة التأمينات: 8 مليارات و472 مليون جنيه ميزانية بنك ناصر للعام الحالى الخميس، 11 أكتوبر 2012 - 15:37


أعلنت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن ميزانية بنك ناصر الاجتماعى هذا العام بلغت 8472.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 1487.6 مليون جنيه عن العام المالى السابق، وأن البنك حقق فائضا قابلا للتوزيع خلال العام المالى 2011 _ 2012 مبلغ 571.4 مليون جنيه بزيادة قدرها 63.7 مليون جنبه، وبلغت جملة المنصرف من التمويلات المختلفة بالبنك 3924 مليون جنيه بزيادة قدرها 962 مليون جنيه عن العام الماضى.

الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية
وأضافت الوزيرة خلال اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى اليوم برئاستها للاعتماد النهائى لميزانية البنك وحساباته الختامية عن العام المالى 2011/2012، أن البنك يولى أهمية لجميع الأنشطة التى تساهم فى تحقيق التنمية الاجتماعية، وذلك بهدف ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعى بين المواطنين، لافتة إلى أن البنك يقوم بتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية فى مجالات التعليم والتأهيل والتدريب والدعم العينى والغذائى والصحى، كما يساهم فى ترميم وتأهيل المنازل بالعديد من القرى الأكثر فقرا بمختلف محافظات الجمهورية، وكذلك فى إزالة الآثار الناجمة عن الكوارث التى يتعرض لها المواطنين، إضافة إلى أن البنك يقوم بمنح قروض حسنة لمحدودى الدخل بدون عائد وبشروط ميسرة للتيسير على المواطنين فى مواجهة الأعباء المالية والعائلية، حيث بلغ المنصرف فى هذا المجال مبلغ 121 مليون جنيه استفاد منها عدد 33774 مستفيدا.

عبد المجيد: بعض المواد فى المسودة الأولى للدستور نعتبرها كأن لم تكن


الدكتور وحيد عبد المجيد عضو الجمعية التأسيسية للدستور
قال الدكتور وحيد عبد المجيد عضو الجمعية التأسيسية للدستور، إن عددا من المواد الموجودة فى المسودة الأولى للدستور تعتبرها القوى المدنية الممثلة فى التأسيسية كأنها غير موجودة وعلى رأسها المادة 36 الخاصة بالمرأة ومادة الطفل ومواد الصحافة وحرية التعبير وممارسة الشعائر الدينية، لافتا إلى أن كل هذه المواد محل مناقشة بين القوى المدنية وقوى تيار الإسلام السياسى داخل التأسيسية، وقال إن هذه المواد لابد أن يتم التوافق عليها ولا يمكن أن نقبل بأن يتم طرحها للتصويت حتى ولو بنسبة 90% وعلم "اليوم السابع" أن الحل المطروح لإنهاء أزمة المادة الخاصة بالمرأة يقضى بالبقاء على نص المادة كما هى مع إضافة مادة أو اثنين تكفل حقوق المرأة والطفل استجابة لمطالب ممثلى القوى المدنية.

"قنديل" يرأس اجتماع مجلس المحافظين..ومؤتمر صحفى بعد قليل

جانب من اجتماع قنديل بالمحافظين
ترأس الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الخميس، اجتماع مجلس المحافظين الأول بعد حركة المحافظين الأخيرة.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات، التى يأتى فى مقدمتها خطة المائة يوم ومحاورها الخمسة، وما تم تنفيذه، وأهم المشاكل والعقبات التى واجهت المحافظين خلال عملية التنفيذ، فضلا عن عدد من الموضوعات المتعلقة بالمحافظات ومشاكل المواطن اليومية.
ومن المقرر عقد مؤتمر صحفى عقب انتهاء الاجتماع.

الداخلية تضبط 17 متهما ورشاش ومخدرات فى بحيرة المنزلة


واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات أمن الدقهلية وبورسعيد ودمياط والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وقوات الأمن المركزى وقطاع مصلحة الأمن العام حملاتها الأمنية المكبرة، التى تستهدف ضبط العناصر والبؤر الإجرامية ببحيرة المنزلة، فى إطار الحملة الأمنية المكبرة التى تستهدف البؤر الإجرامية بالمسطح المائى ببحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بها لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون والمسجلين الخطرين وتجار المخدرات وحائزى الأسلحة النارية والهاربين من الأحكام القضائية.

07‏/10‏/2012

النجار: خطاب مرسى ملىء بالسقطات


9772904-large
اكد الدكتور "مصطفي النجار" - عضو مجلس الشعب السابق-، ان خطاب الرئيس "محمد مرسي" في ستاد القاهره، كان محاوله واضحه لاثبات نجاح برنامج المائه يوم، وذلك رغم ان ملفات وقضايا البرنامج شابها الاخفاق في اغلب الملفات.

وقال النجار - في اتصال هاتفي مع الاعلاميه جيهان منصور خلال برنامج صباحك يا مصر، علي قناه دريم، اليوم الأحد- ان هناك 3 اخطاء في خطاب الرئيس "مرسي"، الاول حديثه بشان قرض صندوق النقد الدولي، وتاكيده انه لن يسمح بان ياكل المصريون من الربا، رغم ان مؤسسات الدوله تتعامل جميعها مع البنوك بالفوائد، وكذا رواتب الموظفين يتسلمونها من البنوك التي يعتبرها البعض ربويه، وهذا تناقض واضح، وسقطه كبيره وقع فيها الرئيس، وهذا الامر ربما يؤثر ايضا علي فرص الاستثمار الجديده، ويخيف المستثمرين.

الصيفى يحذر من البلتاجى فى "التأسيسية"



حذر المهندس "فتحي الصيفي" - رئيس جمعيه الربيع المصري- من وجود الدكتور "محمد البلتاجي" في الجمعيه التاسيسيه للدستور مؤكدا ان المراقب للاحداث يلاحظ الاختلاف الواضح في شخصيه "البلتاجي" عن بدايه الثوره وشعوره كقائد اوركسترا يحرك بعصاه مئات العازفين ليخرج اللحن متناغما ويعبر عما كان يجيش بصدر الاخوان علي مدي ثمانين عاما.
9773469-large
واضاف: استحق "البلتاجي" لقب فارس بني اخوان بعد ان ساهم باكبر قدر في توجيه مظاهرات التحرير بحيث تصب في النهايه لصالح جماعة الإخوان.

وانه تم الاتفاق ضمنيا في مكتب الارشاد علي ان  يتفرغ "البلتاجي" للعمل الميداني لخلخله الكيانات التي تعمل ضد استحواذ الاخوان علي الدوله او تسعي للحفاظ علي هويه الدوله المدنيه.

غدًا.. "اعرف دستورك" قبل الاستفتاء عليه


تعقد الجمعيه التاسيسيه لكتابه الدستور مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين للاعلان عن تدشين حملتهم الاعلاميه لتوعيه المواطنين بمواد الدستور الجديد  تحت شعار "اعرف دستورك", وذلك قبل الاستفتاء عليه.
9773584-large
اكد عمرو عبدالهادي عضو لجنه الاقتراحات والاتصال المجتمعي بالجمعيه ان تكاليف الحمله الاعلاميه تقدر بـ 100 الف جنيه, وهي اجور المخرجين والمعدين والعاملين, تحملتها وزارات الاعلام والثقافه والشباب واتحاد الاذاعه والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات وكانت اللجان النوعيه بالتاسيسيه قد انتهت من اعداد المواد واحالتها الي لجنه الصياغه وبقي عدد من المواد الخلافيه خاصه التي تتناول علاقه الدين بالدوله، وعقدت القوي السياسيه بالجمعيه اجتماعات مكثفه للتوصل الي توافق حولها خاصه الماده الثانيه التي تنص علي

الألتراس: الدورى مش راجع


أصدرت مجموعة ألتراس أهلاوي بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ترفض خلاله عودة الدوري قبل القصاص لشهداء مجزرة ستاد بورسعيد بحكم القضاء.
الألتراس: الدورى مش راجع
وتضمن بيان الألتراس الإشارة إلى واقعة قتلى مباراة ليفربول الشهيرة للتأكيد على إيقاف النادي الإنجليزي ست سنوات كاملة عقب الواقعة بينما لم يتم عقاب المصري.
وقال بيان الألتراس: " نشر معلومات مغلوطة ..أو ترسيخ بعض الأفكار في عقول المصريين من قبل وسائل الإعلام أو بعض المنتفعين شيء معتاد في مصر منذ زمن ولكن الغريب هو استمرار نفس الأسلوب حتى الآن!! ، ببساطة المطالبة بتأجيل الدوري ممكن تكون غريبة على مسامع البعض سنحاول ببساطة نوضح أسباب رفضنا لعودة الدوري حاليا قبل انتهاء القضية".

03‏/10‏/2012

18.5 مليون دولار عائد قناة السويس اليوم


صرح الفريق "مهاب مميش" - رئيس هيئة قناة السويس- بأن القناة حققت اليوم الأربعاء 3/10/2012 رقما قياسياً في الإيرادات بلغ 18.5 مليون دولار تعادل 112.6 مليون جنيه مصري وهو من أعلى الإيرادات اليومية التي تحقت منذ بداية هذا العام.
18.5 مليون دولار عائد قناة السويس اليوم
كما بلغ إجمالي الحمولات العابرة 3.2 مليون طن وهي من الحمولات القياسية اليومية. هذا وقد بلغ عدد السفن العابرة من الاتجاهين 65 سفينة منها 37 سفينة من الشمال و28 سفينة من الجنوب.
وكانت أكبر سفينة من الشمال سفينة الحاويات التابعة لجزر مارشال MAERSK EMDEN  وحمولتها 146.4 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى ماليزيا ومن الجنوب سفينة الحاويات الليبيرية  MSC FAUSTINA  وحمولتها 146.6 ألف طن قادمة من جدة ومتجهة إلى بيروت.

استمرار الحملة الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة


استمرار الحملة الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة
واصل رجال أمن دمياط شن حملاتهم المكبرة التي شارك فيها أجهزة المديرية "إدارة البحث الجنائي- إدارة قوات الأمن قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية" على المسطح المائي لبحيرة المنزلة برئاسة ميدانية للواء سامي الميهي مدير أمن دمياط  ومساعدى المدير.
وأسفرت جهود الحملة عن  ضبط بعض العناصر الإجرامية والمشهور عنها أعمال البلطجة وتكوين تشكيلات عصابية لارتكاب جرائم الخطف والسرقات بالإكراه وكذا حائزي الأسلحة الناريــــة .
وبناء على إذن سابق من النيابة العامة تم ضبط كل من  المدعو وسيم مصطفي عبد الفتاح سليم سن 28 عاطل ومقيم الركابية دائرة مركز كفر البطيخ، وبحوزته سلاحا ناريا فرد خرطوش محلي الصنع وعدد 1  طلقة من ذات العيار، وبالكشف عليه جنائياً تبين سابقة اتهامه في عدد 4 قضايا "سرقه بالإكراه – سلاح أبيض – تبديد "، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10362 جنايات مركز شرطة كفر البطيخ لسنة 2012م.

01‏/10‏/2012

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات ومدارس الشرقية لمواجهة "الغدة النكافية" اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات ومدارس الشرقية لمواجهة "الغدة النكافية"

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات ومدارس الشرقية لمواجهة "الغدة النكافية"
قرر المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات ومدارس المحافظة، بعد ظهور الإصابات بمرض الغدة النكافية.وصرح الدكتور إبراهيم هنداوي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تقرر تشكيل لجان من الطب الوقائي للمرور الدوري على المدارس، لفحص التلاميذ، واكتشاف أى إصابات جديدة وعزلها على الفور.
وأضاف أنه تم منح المصابين إجازة لمدة 15 يومًا لمنع انتقال العدوى.

سحب أوراق ترشحه اليوم الكتاتنى يترشَّح لرئاسة "الحرية والعدالة"


وصل د. "محمد سعد الكتاتني" - رئيس مجلس الشعب المنحل والأمين العام لحزب الحرية والعدالة-, إلى مقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة وذلك لسحب أوراق ترشحه لرئاسة الحزب.

ويعتبر "الكتاتنى" أول المتقدمين للترشح على هذا المنصب, بعد أن بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب "الحرية والعدالة" أعمالها فى فتح باب الترشح لرئاسة الحزب, لاختيار خليفة الدكتور "محمد مرسى", رئيس الجمهورية الذى استقال من الحزب عقب اختياره رئيسا للجمهورية.

مصادر: "البلتاجى" وعد "فهمى" بانصراف نواب الشعب فور انتهاء اجتماعهم


البلتاجى
كشفت مصادر مطلعة  أن قيادات مجلس الشعب والشورى قد انتابهم تخوف من الاجتماع الذى عقده ما يزيد عن 60 نائباً اليوم، بمجلس الشعب، لبحث سبل مواجهة حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان، من أن يتحول هذا الاجتماع إلى اعتصام داخل المجلس، إلا أن الدكتور محمد البلتاجى، النائب السابق ورئيس لجنة الاقتراحات والحوارات بالجمعية التأسيسية، حاول أن ينهى تلك الأزمة بإعطاء وعود بخروج النواب السابقين بعد الانتهاء الاجتماع. 

جاء ذلك بعد حالة الهدوء والاستقرار داخل المجلس، الأمر الذى طمأن الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، قبل أن يصدر تصريحاً بالسماح للنواب بالدخول دون مواجهة أى مضايقات أمني

النواب يطالبون مرسى بالتدخل لعودة المجلس


أكد النائب "محمد العمدة" - عضو مجلس الشعب المنحل- ان النواب الذين اجتمعوا اليوم فى مقر البرلمان لدراسة ومناقشة حكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بتأييد حكم المحكمة الدستورية بشأن حل البرلمان يطالبون الرئيس "محمد مرسى" بتدخل عاجل للاجتماع بنواب مجلس الشعب قبل 15 اكتوبر الجارى.
النواب يطالبون مرسى بالتدخل لعودة المجلس
وقال "العمدة" - فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم الثلاثاء عقب انتهاء اجتماع نواب البرلمان- إنهم توصلوا إلى أن المحكمة الدستورية العليا لا يحق لها من قريب او من بعيد حل البرلمان لكن هى متخصصة فقط فى الفصل فى دستورية القوانين، مؤكدا أن المحكمة تعدت على نواب الشعب وقامت بحل البرلمان بدون اى مبرر بالرغم من وجود مخاصمة بين المحكمة الدستورية والسلطة التشريعية لها أسباب حقيقية ومؤيدة بالمستندات تطلب تدخل رئيس الجمهورية للفصل بين السلطات.

استمرار الحملات الامنية علي بحيرة المنزلة ببورسعيد وضبط أسحة ودانة مدفع “أر بي جي”



واصلت مديرية أمن بورسعيد سلسلة حمىتها داخل بحيرة المنزلة تحت اشراف اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد و العميد عبد الله خليفة مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن بورسعيد .
و قام لرجال المباحث بضبط سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش بروح واحدة مطموسة الأرقام عيار12 مم ـــ بحيازة  ذكى شان الحسينى ،محمد شلبى مواليد 7/6/1988 صياد ومقيم قرية الرودة مركز المنزلة / دقهلية .. الكائن بمنطقة أم الجيف ببحيرة المنزله ،دائرة قسم الزهور ..( من ذوى المعلومات الجنائية ) ..ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيه رقم 3005/2012 إدارى الزهور قتل “ و مطلوب التنفيذ عليه فى عدد ( 5 ) قضايا مابين ( سرقه – ضرب ).تحرر عن ذلك المحضر رقم 6960 / 2012 جنايات الزهور .