مقال يهمك

21‏/07‏/2012

«الكهرباء» مستمرة فى « تخفيف الأحمال» وتعد بعدالة توزيع قطع التيار



ناشد الدكتور حافظ عبدالعال السلماوى المدير التنفيذى لمرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك المصريين بترشيد استهلاك الكهرباء خاصة فى أوقات الذروة مما يخفف الأحمال على الشبكة، ويقلل من فرص اللجوء إلى سياسة تخفيف الأحمال وتوقع السلماوى استمرار العمل بسياسة تخفيف الأحمال فى حالة استمرار الموجات الحارة، مشيرا إلى أن شهر رمضان يشهد عادة زيادة فى الأحمال الكهربائية وامتداد فترة الذروة إلى منتصف الليل.

إقبال متوسط في أول يوم لكتابة رغبات تنسيق المرحلة الأولى



شهدت معامل التنسيق بالجامعات، اليوم السبت، إقبالا متوسطا من طلبة المرحلة الأولى، لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر أيام المرحلة حتى الأربعاء القادم بحد أدنى 385 درجة (93.9%) لشعبة علمي رياضة، و395 درجة (96.3%) لشعبة علمي علوم، و340 درجة (82.92%) للشعبة الأدبية.

وذكر محيي مبارك، مدير شئون التعليم بجامعة القاهرة، أن الجامعة وفرت للطلاب معامل كليتي الهندسة والزراعة، فضلا عن معهد البحوث الإحصائية، من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا، لكتابة الرغبات، وبعد صلاة العشاء.

مشاجرات في «التحرير» بين الباعة وأنصار أبو إسماعيل وبلطجية


هدوء وسيولة مرورية في ميدان التحرير، بينما يواصل عشرات المتظاهرين اعتصامهم لحين عدول المحكمة الدستورية عن قرارها بشأن حل البرلمان، وسط القاهرة، 12 يوليو 2012.
وقعت مشاجرات بين أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل المعتصمين بميدان التحرير للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل، وعدد من منظمي مرور السيارات بالميدان، الذين سمحوا لمالكي السيارات بركنها بجوار خيمة «أنصار حازم» المتواجدة بمنتصف الميدان.
كما وقعت عدة مشاجرات واشتباكات بين الباعة الجائلين وبلطجية بميدان التحرير بسبب الخلاف على ثمن البضائع المباعة، أسفرت عن إصابة أحد الباعة الجائلين بجرح قطعي في الرأس، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني.

إيران تأمل بحضور الرئيس مرسي قمة دول حركة عدم الانحياز


أعرب رامين مهمانبرست، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عن أمل بلاده أن يحضر الرئيس المصري محمد مرسي قمة دول حركة عدم الانحياز المقبلة في طهران، واصفا إياه بأحد الضيوف الرئيسيين للحدث.
 
وقال مهمانبرست، في تصريحات أدلى بها لصحيفة «إيران ديلي» اليوم السبت: "لقد دعونا على أية حال الرئيس مرسي كأحد أهم الضيوف، وقام الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بتوجيه دعوة شخصية إليه لحضور القمة خلال اتصال هاتفي".
 وأشار، إلى أنه منذ اتجاه مصر نحو أوضاع جديدة، يكون من الطبيعي بموجب هذه الظروف أن يكون حضور الرئيس مرسي موضع اهتمام القمة.

دراسة: جيش إسرائيل يضم 12 ألف مسلم من بينهم 1120 مصريًا


اشتبكت قوات الأمن الإسرائيلية مع الفلسطينيين يوم الجمعة، بعد الظهيرة، أثناء احتجاج في قرية النبي صالح في الضفة الغربية. جُرح متظاهر فلسطيني جراء الاشتباكات في ساقه إثر متأثرا بإصابة من رصاصة مطاطية. لم ترد أنباء حول وقوع اعتقالات.
لا يزال سكان قرية النبي صالح، يؤيدهم مجموعة من الناشطين اليساريين الإسرائيلين و عدد من النشطاء الأجانب، يتظاهرون منذ يناير الماضي ضد ما أسموه مصادرة أجزاء من أراضيهم الزراعية، فضلا عن بئر في مستوطنة «حالاميش» الإسرائيلية المجاورة.
قامت شرطة الحدود و قوات الجيش الإسرائيلية بإطلاق قذائف تسبب صدمات، و قنابل مسيّلة للدكوع، و رصاص مطاطي على المتظاهرين الفلسطينيين، الذين قاموا من جانبهم برشق الإسرائيلين بالحجارة و القنابل المسّيلة للدموع التي وجدوها ملقاة في متناولهم.

ديموتكس/matimilstein
أشارت ورقة بحثية أصدرها مركز «جافا» للدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة «بارايلان» بتل أبيب، إلى أن الجيش الإسرائيلي يضم بين صفوفه ما يقارب 12 ألف مسلم من بينهم 1120 مصريا يحصلون على مرتبات مجزية .


وكشفت الورقة البحثية التي تمحورت حول «الوجود الإسلامي بالجيش الإسرائيلي» تجنيد العرب داخل الجيش الإسرائيلي كان بعد قيام إسرائيل مباشرة عن طريق تشغيل العرب في الحراسة باعتباره أمرا كان مقبولا حينها.


وذكرت الورقة البحثية أن الرائد يوسف ترومبلدور كان من أوائل القادة العرب داخل الجيش الإسرائيلي وهو درزي الأصل، والذي أصبح الرمز للتضحية من أجل الدفاع عن الأرض لإثبات ولائه لإسرائيل.


وأشارت الورقة إلى أن الجندي أو الضابط العربي- المسلم الذي يخدم بالجيش الإسرائيلي، يؤدي مهمته وفقا لمفهوم أنه طالما رضي بالعيش والبقاء في هذه الدولة فإنه من واجبه أن يحافظ عليها وأن يحميها ويحترمها.

أنباء عن مشاركة مرسي في مراسم تشييع عمر سليمان



ترددت أنباء حول مشاركة الرئيس محمد مرسي في تشييع جثمان اللواء عمر سليمان الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة، حيث ستتم مراسم التشييع بعد عصر اليوم السبت من مسجد ال رشدان بمدينة نصر.

وكان مرسي قد عقد اجتماعا صباح اليوم مع المشير حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس الأركان، ولم تعرف تفاصيل اللقاء حتى ألان.

نائب رئيس مجلس الدولة: لا يجوز الطعن على الدستور مؤقتا أو دائما



أكد أمس المستشار حسني السلاموني، نائب رئيس مجلس الدولة بالإسكندرية، أنه لا يجوز الطعن على الدستور، سواء مؤقت أو دائم، معللا أن الدستور الذي تضعه السلطة الحاكمة بعد الثورة باعتبارها سلطة تأسيسية وليست سلطة إدارية، فلا طعن على الدستور دائما كان أو مؤقتا.

وأضاف السلاموني، أن محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمها بعدم الاختصاص بنظر الطعن على الإعلان الدستوري المكمل، دون إحالته إلى أي محكمة أخرى، باعتبار أن ذلك من أعمال السيادة التي تخرج عن اختصاص جميع المحاكم.

الشعب الجمهورى" يعلن مشاركته فى جنازة عمر سليمان


عمر سليمان
أعلن حزب الشعب الجمهورى "تحت التأسيس"، عن مشاركته فى جنازة اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ومدير جهاز المخابرات العامة السابق، الذى وافته المنية يوم الخميس الماضى بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، مستنكرين التصريحات التى تدعو لعدم الصلاة عليه، مؤكدين أنه لا شماتة فى الموت. 

المتحدث السابق للرئاسة: عمر سليمان مات في «أيام مفترجة


صورة أرشيفية للواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق.
قال السفير سليمان عواد، المتحدث الرسمى السابق باسم رئاسة الجمهورية، صباح السبت، إن «اللواء عمر سليمان مات في أيام مفترجة»، معتبرا موته «ليس صدمة للمصريين فقط، ولكن لكل الدول العربية والشرق الأوسط، فطوال فترة عملي معه، عرفت أنه رجل وطني بمعنى الكلمــة»، بحسب تعبيره.


وبحسب تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لعمر سليمان على «فيس بوك»، قال «عواد»: «من لم يعرف عمر سليمان، لم يعرف أن مصر وعمر سليمان جزء لا يتحزأ من بعضهم.. نعم عمر سليمان مات ومصر لا تموت، ولكن عمر ترك تاريخه يتكلم عنه ولا يموت، وترك من ورائه رجالا هم تلاميذه وأبناؤه من المخابرات العامة».

البناء والتنمية" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق لحصر جرائم النظام السابق


الرئيس السابق حسنى مبارك
طالب حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق فى الجرائم التى ارتكبها النظام السابق على مدار الثلاثين عاماً التى حكم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك البلاد.


وقال الحزب فى بيان أصدره اليوم، أنه بعد وفاة اللواء عمر سليمان والذى كان يعد أحد أركان نظام مبارك، فإن الواجب الوطنى يقتضى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى كل الجرائم السياسية، التى ارتكبت طوال الثلاثين عاما الماضية وذلك حتى لا تضيع الحقائق.


وانتقد البيان تكريم اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس جهاز المخابرات العامة السابق، قائلاً:" يجب أن نتحرك حتى لا تجد الأجيال نفسها تكرم من لا يستحق التكريم أو تدين من يستحق التكريم".

06‏/07‏/2012

فشل مليونية "لا للإخوان".. والمتظاهرون يهربون للخيام من شدة الحرارة


معتصمو المنصة
فشلت مليونية "لا للإخوان" التى دعا إليها أنصار الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية وأنصار توفيق عكاشة، أمام النصب التذكارى بمدينة نصر، حيث لم يتواجد سوى قرابة الـ"50" متظاهرا، حتى عصر اليوم، والذين رددوا هتافات مضادة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى منها "محمد مرسى باطل.. كل الإخوان باطل" "بيقولوا مجلس شورى وبيلعبوا بينا كورة" "مرسى استبن حنرجع السجن".

رويترز: الرئيس والجيش .. الانسجام الظاهر لا يخفي الصراع


رويترز: الرئيس والجيش .. الانسجام الظاهر لا يخفي الصراع
شهد الرئيس محمد مرسي اليوم الخميس حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الدفاع الجوي وهو يجلس بين أكبر قائدين للجيش في مشهد مصمم بدقة وكانه مأخوذ من عهد الرئيس حسني مبارك.
لكن تحت سطح الإجراءات الرسمية، تدور مباراة أكثر دهاء بين طرفي خصومة تعود إلى زمن طويل، حيث يقيس كل خصم قوة الخصم الآخر استعدادا لما يحتمل أن يكون حرب استنزاف يخوضها الإسلاميون لتحجيم نفوذ الجيش الذي حكم البلاد لمدة 60 عاما.
وتسلم مرسي منصبه يوم السبت الماضي، مدفوعا بأول تفويض شعبي حقيقي في تاريخ مصر ولكن كبار ضباط الجيش -وهم مثل قائدهم السابق مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية العام الماضي يشعرون أيضا بقلق من الإسلاميين- قلصوا سلطات الرئيس المنتخب قبل إعلان فوزه.

المفتي: ‘‘ملك اليمين’’ هو زنا بإتفاق علماء المسلمين


 المفتي: ‘‘ملك اليمين’’ هو زنا بإتفاق علماء المسلمين
و قال المفتى أثناء خطبة الجمعه، أن الرق - والذى يتمثل في زواج ملك اليمين- قد انتهى في مصر عام 1874، واعلن عن حرمته وتجريمه والحكم على من يمارسه بالاشغال الشاقه، وصدر القانون بذلك في اغسطس 1877.
و أوضح "جمعه" أن الاسلام يحرّم تحول الحر الى عبد، مؤكدًا أن الترويج لفكرة هذا الزواج انما هو افتراء على الله والإسلام والمسلمين، وهو فعل فاضح فاسق.
كما شدد المفتى على ان المرأة التى تذهب لتملّك نفسها لرجل بادعاء هذا الزواج، ثم يقوم بمعاشرتها، فذلك يعد زنا باتفاق علماء المسلمين.

أقباط بلا قيود: "الإخوان المسيحيين" تقليد طائفي أعمى


أقباط بلا قيود: "الإخوان المسيحيين" تقليد طائفي أعمى
أعلن العديد من النشطاء المسيحيين تأسيس جماعة تحت اسم "الإخوان المسيحيين" .
وقال الدكتور ميشيل فهمى أحد مؤسسي الجماعة أن ما يؤسسوه ليس جمعية بل جماعة و مازالت تحت التأسيس , مضيفاَ فى تصريحات لـ"الدستور" أن الجماعة ستتبع نفس الخطوات  التى أتبعتها جماعة "الإخوان المسلمين" عدا أمرين أولهما انها جماعة غير دعوية بخلاف "الإخوان المسلمين" , وثانيهما أنها تهتم بكل شئون مصر تحت شعار "حب مصر هو الحل" والإخوان تهتم بالخلافة بلا أوطان تحت شعار "الإسلام هو الحل" .
وأكد فهمى على ان الجماعة ستهتم بالسياسة دون أطماع سياسية فى الحكم وتهدف إلى تنمية الاقتصاد عن طريق دعم السياحة ودعم المشروعات الصغيرة بتمويلها , والقضاء الفعلى على الأمية , والإهتمام بمشروعات النظافة.
وقال الكاتب الصحفى والناشط ميشيل فهمى: لسنا دعويين بل سياسيين ونهتم بالمسلم القبطي والمسيحي  القبطي , و"الإخوان المسيحيين" ليست جماعة قاصرة على المسيحيين بل مفتوحة للمسلمين.
وجماعة الإخوان المسلمين أتخذت خطوات مهمة فهى منظمة واستطاعت أن تصل لأغلبية مقاعد البرلمان , والجماعة التى نؤسسها لا تناقض جماعة الإخوان بل تكملها دون طائفية , فالمجتمع المصري يعانى الآن من الإحتقان والطائفية والجماعة لا تجر المجتمع للطائفية.

قتلة طالب السويس: لا ننتمي لجماعة دينية والمجني عليه «كان في وضع مُخل»


استمع المستشار محمد عبد الصادق المحامي العام لنيابات استئناف الإسماعيلية، إلى أقوال المتهمين الثلاثة بقتل أحمد حسين عيد، طالب طالب كلية الهندسة بالسويس، والذين نفوا انتماءهم إلى أي جماعة أو حزب، مؤكدين أن الحادث جاء بالمصادفة.
وكان المتهمون «مجدي فاروق معاطى، ووليد بيومي حسن، وعنتر عبد الغنى»، مثلوا أمام جهات التحقيق بمقر مجمع محاكم الإسماعيلية، الخميس، تحت حراسة أمنية مشددة برئاسة العقيد محمد خالد سليمان، وأشرف عليها اللواءان محمد العناني، وعمرو حمزة مساعدا مدير الأمن، حيث وصل كل متهم داخل سيارة شرطة بشكل منفصل.

مستشار «عرفات» يحذر من وقوع فتنة داخل فلسطين على خلفية تقرير «الجزيرة»


لقطة من الفيلم الوثائقي «ثمن الملوك – ياسر عرفات» للمخرج ريتشارد سيمونز، الذي يعد أول فيلم يرصد حياة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
حذر محمد أبو طير، مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، من وقوع فتنة في فلسطين على خلفية تقرير قناة «الجزيرة» حول تسميم عرفات.
ودعا «أبو طير» في بيان صحفي، الجمعة، السلطة الفلسطينية إلى تسريع تشكيل لجنة تحقيق مستقلة وقادرة على كشف الحقيقة فعليًّا.
من ناحية أخرى، قال نائب رئيس المجلس التشريعي، الدكتور حسن خريشة، إن كل الأطراف الفلسطينية والعربية رفضت الإفصاح عن أي معلومات للجنة التحقيق الخاصة بوفاة الرئيس ياسر عرفات عام 2004.

الحكم فى حل مجلس الشورى منتصف الشهر الجاري


 الحكم فى حل مجلس الشورى منتصف الشهر الجاري
تنظر محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى برئاسة المستشار الدكتور على فكري في السابع عشر من الشهر الجارى، القضية رقم 47064/66 ق
والتى تقدم بها طــارق محمود المحامى بالإسكندرية، لإصدار قرار بحل مجلس الشورى بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا فى الدعوى 20 لسنة 34 ق دستورية بعدم دستورية بعض مواد القانون 38لسنة 1978 والمعدلة بالمرسوم بقانون 120 لسنة 2011 والتى تمت انتخابات مجلس الشورى فى ظله ، وإلغاء القرار  السلبى  بامنتاع المدعى عليه الاول من إصدار قرار بحل مجلس الشورى بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا فى الدعوى 20 لسنة 34 ق دستورية وهو ما يسرى ايضًا على مجلس الشورى حيث أن تكوين المجلس بعد صدور هذا الحكم  باطلا لاجرائه الانتخاب لكامل أعضاءه.

05‏/07‏/2012

لجنة"نظام الحكم" تقيد صلاحيات الرئيس في الدستورالجديد


لجنة"نظام الحكم" تقيد صلاحيات الرئيس في الدستورالجديد
كشفت مصادر بالجمعية التأسيسية للدستور، أن أعضاء "لجنة نظام الحكم " اتفقوا على تقييد سلطات رئيس الجمهورية، مطالبين بإلغاء حقه فى تعيين العشرة بمجلس الشعب، أو الثلث بمجلس الشورى، كما تم الاتفاق على أنه لا يتم اللجوء للاستفتاء إلا فى حالة الضرورة القصوى، مثل إعلان الحرب أو حالة كارثية.
وقال الدكتور عمرو دراج، الأمين العام للجمعية التأسيسية وعضو لجنة نظام الحكم والسلطات العامة، "إن اللجنة بدأت خلال اجتماعها أمس، مناقشة الصلاحيات الممنوحة لرئيس الجمهورية بشكل عام، من واقع الدساتير المصرية منذ 1923 وصولًا لدستور 1971، موضحًا أن هناك أمورًا مرفوضة تمامًا، والتي تتمثل فى أي سلطة مطلقة لرئيس الجمهورية، وتتجه بمصر إلى نظام حكم استبدادي، فيما أحيلت العديد من الصلاحيات إلى مجموعة العمل المختصة لدراستها بشكل موسع".

بلاغ يتهم عكاشة بالتحريض على قلب نظام الحكم


إشتباكات "بالشباشب"بين أنصار مرسى وعكاشة
شهدت محكمة جنوب الجيزة مشادات كلامية واشتباكات "بالشباشب" والأيدى بين أنصار توفيق عكاشة ،والمواطنين العاديين من أنصار محمد مرسى بسبب ترديد أنصار عكاشة لهتافات ضد مرسى حيث تجمهروا أمام سرايا النيابة أثناء التحقيق مع عكاشه ،وهتفوا يسقط يسقط مرسى.
كما رددوا هتافات عبدالناصر قالها زمان الإخوان مالهمش أمان ،وبالروح والدم نفديك يا عكاشة.
ومازالت النيابة تواجه عكاشة باتهام مرسى له بإثارة الفتنة ومازال التحقيق ساريا منذ ساعتين ولم ينتهى حتى هذه اللحظة

04‏/07‏/2012

الأزمات تحاصر قصر الرئاسة



- «النور» يحذر الرئيس من اختيار نائب قبطى
حذر حزب النور السلفى، الرئيس محمد مرسى، من اختيار شخصية قبطية نائباً له، مشيراً إلى أن ذلك سيفتح الطريق إلى التعيين فى مناصب الدولة على أساس طائفى.
وقال محمد نور، المتحدث باسم الحزب، إن حزبه يرفض تعيين أى شخص، مسلماً كان أم مسيحياً، فى أى وظيفة حكومية على أساس طائفى، مضيفاً أن ترشيح الكنيسة شخصية لمنصب «نائب الرئيس» سيكون بداية لتقسيم المناصب «طائفياً» فى مصر.
وكشف قيادى بالحزب، طلب عدم نشر اسمه، عن أن الحزب رشح ٤ من أعضائه لرئيس الجمهورية لاختيار نائب له من بينهم وهم: أشرف ثابت وأحمد خليل ومحمد نور والدكتور بسام الزرقا. وقال سيد مصطفى، نائب رئيس الحزب، إن أسماء مرشحى الحزب للمناصب الوزارية أو مستشارى الدولة ستعلن عقب لقاء قيادات الحزب مع الرئيس، مشيراً إلى أن الحزب انتهى من تجهيز بعض الكفاءات المنتمين لتولى مناصب فى الحكومة الجديدة.

"القومى لحقوق الإنسان": صمت أجهزة الدولة على حادث السويس تقصير كبير


قتيل السويس
قال المجلس القومى لحقوق الإنسان فى بيان له مساء أمس، ردا على أحداث السويس والتى أسفرت عن قتل طالب بكلية الهندسة على أيدى أشخاص ملتحين، إن صمت أجهزة الدولة المعنية تقصير فى واجبهم الذى يفرضه القانون والدستور عليهم لحماية حق الناس فى الحياة، وأن لجوء أى طائفة إلى القوة مهما كانت المبررات يعود بمصر إلى مجتمع الغابة ويلغى نهائياً دولة القانون التى يجب أن نحرص عليها جمعياً.

"استقلال الصحافة": معايير الشورى لرؤساء التحرير هدفها أخونة الصحافة

نقابة الصحفيين
أعربت "لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة"، عن بالغ قلقها من الإجراءات التى يتخذها مجلس الشورى، بشأن اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، ووصفتها بأنها إجراءات شمولية، الهدف منها هو "أخونة المؤسسات الصحفية" والتى تبدأ بالصحف القومية كخطوة أولى، تمهيدا لترويض باقى المؤسسات الخاصة والحزبية.


وأكدت اللجنة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن تلك الإجراءات، تعبر عن عودة للنظام الاستبدادى، الذى تبناه نظام مبارك الساقط، لاحتواء وسائل الإعلام عامة، والصحافة الخاصة، لخدمة الأهداف السياسية التى يسعى إليها الحزب الحاكم فى البلاد، لافتة إلى أن تلك الإجراءات من جانب المجلس إنما تدل على سعى حثيث من جانب حزب "الحرية والعدالة" الذى يمثل الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، لإعادة إنتاج الحزب الوطنى المنحل بعباءة دينية، واستغلال الصحافة فى تبييض صورته وحفظ ماء وجهه لدى الرأى العام.

وزير الإسكان: 300 مليون جنيه لدعم شباب "المشروعات الصغيرة"


الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان
عقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس حكومة تسيير الأعمال، اجتماعا اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر، لبحث سبل تنمية ودعم الصناعات الصغيرة.


وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفى المشترك بحضور وزير الصناعة وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، إن الاجتماع بحث التعامل برؤية جديدة عالمية مع المشروعات والصناعات الصغيرة، وأن يكون داخل كل وزارة وحدة للتعامل مع المنشآت والصناعات الصغيرة، وتقديم الدعم الكامل للمشروعات الجديدة، تحت مظلة الوحدات داخل كل وزارة.

موسى: لست جاهزاً لتولى أى منصب وخدمة مصر لا تحتاج لذلك

عمرو موسى
قال عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، يؤسفنى أن تنشر بعض الصحف تصريحات منسوبة إلىّ، عن ترشحى لهذا المنصب أو ذاك، أو استعدادى لقبول ما يعرض علىّ من مناصب، وهى تصريحات مزورة، فلا أنا جاهز لتولى أى منصب، ولا أدّعى أنه عُرض علىّ منصبٌ معينٌ، ثم إن خدمة بلادنا لا تتأتى فقط عن طريق تولى المناصب، مضيفا: "أرجو من الجميع ألا يعطوا أى مصداقية لما تنشره هذه الصحف

"الاستئناف" تحقق فى اتهام عمر سليمان بإخفاء معلومات عن قتل الثوار


اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق
أحال المكتب الفنى للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود البلاغ المقدم من المحامى عاصم قنديل، ضد اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، إلى نيابة استئناف القاهرة، للتحقيق فى اتهامه بإخفاء معلومات عن قتل الثوار فى جمعة الغضب وموقعة الجمل، كان قد أدلى بها فى تصريحات عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، وتعمده إخفاءها أمام القضاء عندما أدلى بالشهادة فى قضية الرئيس السابق، حسبما ذكر البلاغ.

03‏/07‏/2012

السلعوة تعود للظهور في مصر وتعقر 15 مواطن



تعرض 15 من مواطني مدينة وادي النطرون بجمهورية مصر العربية بينهم 10 أطفال للعقر، مساء الاثنين، من حيوان ضال يشتبه في كونه حيوان السلعوة.
كانت مستشفى جراحات اليوم الواحد قد استقبلت كل من أشرف على صبرى ، 39 سنة، عامل، و محمد حامد شحاته ، 35 سنة، عامل، و كامل إبراهيم محمد ،  53 سنة، فلاح، و رمضان علوان عبدالحليم ،19 سنة، مزارع، و محمد ممدوح تومى ، 16 سنة، طالب.
والأطفال (محمد خميس خميس) 3 سنوات، و(حبيبه محمد جمال) 4 سنوات، و(حسام أحمد حسين) 7 سنوات، و(فرج زينهم عبد الرحمن) 5 سنوات، و(بسمه نبيل محمد) 12 سنة، و(أحمد عبداللطيف محمد) 9 سنوات، و(خلود صلاح الكومى ) 12سنة، و(إسلام ناصر بيومى) 6 سنوات، و(ماجد أحمد محمد) 3 سنوات، و(يحيى حسين خالد) 5 سنوات، وجميعهم يقيمون بمدينة وادى النطرون ومصابون بعقر حيوان من فصيلة الكلبيات، وتم أخذ المصل اللازم لهم وغادروا المستشفى.
بسؤال  المصابين  قرروا بأنه أثناء تواجدهم بمدينة وادى النطرون عقرهم حيوان ضال مما أدى لإصابتهم  ولم يتهموا أحد بالتسبب في ذلك .