مقال يهمك

30‏/06‏/2012

مصدر: اتصالات جادة لتولى "أبو الفتوح" منصب النائب الأول للرئيس


 د. عبد المنعم أبو الفتوح
علمت بعض المصادربوجود اتصالات جادة حدثت خلال الأيام الماضية، مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، لتولى منصب النائب الأول للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب.
وأكدت المصادر، على وجود محاولات جادة لتعيين أبو الفتوح فى منصب النائب الأول للرئيس، لأنه الأجدر بتولى هذه المهمة فى الفترة القادمة، بجانب قدرته على التعامل مع مثل هذه الأوضاع، وخبرته الكبيرة فى الحياة السياسية، مشددة على أن أبو الفتوح يأخذ وقتا حاليا للتفكير الجاد بتولى المنصب

المتظاهرون أمام جامعة القاهرة يطالبون بتسليم السلطة كاملة للرئيس


حشود أمام جامعة القاهرة
طالب مئات المتظاهرين، المتواجدين الآن أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، المجلس العسكرى بتسليم السلطة كاملة للرئيس الدكتور محمد مرسى، بما فيها سلطة التشريع.
وردد المتظاهرون، هتافات منها "سلم سلم السلطة"، "يا مشير قول الحق..مرسى رئيسك ولا لأ"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، وذلك قبل دقائق من خروج الرئيس من داخل الجامعة، عقب الاحتفال الشعبى بتنصيبه رئيسا للجمهورية.

مرسى يتلو اليمين الدستورية بقاعة جامعة القاهرة للمرة الثالثة


الرئيس محمد مرسى أثناء القاء كلمته
عاود الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلقاء اليمين الدستورية فى قاعة الاحتفالات الرئيسية بجامعة القاهرة للمرة الثانية اليوم، أثناء الاحتفال بتنصيبه رئيسا للجمهورية، حيث كان قد ألقى اليمين الدستورية فى وقت سابق اليوم رسميا أمام المحكمة الدستورية.
وكان قبلها ألقاه أمس أمام حشود المتظاهرين فى ميدان التحرير فى مليونية تسليم السلطة.

مرسى: سنعمل مع الجامعة العربية لتفعيل اتفاقية الدفاع العربى المشترك



مرسى فى جامعة القاهرة
قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أثناء خطابه فى حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية بجامعة القاهرة سنعمل على تفعيل منظومة العمل العربى المشترك، واتفاقية الدفاع العربى المشترك والسوقة العربية المشترك، فى إطار الجامعة العربية، مضيفا مصر إذا نهضت ينهض العرب جميعاً، إن مصر فى عهدها الجديد لن تقبل بأى انتهاك للأمن القومى العربى، وستكون فى صف السلام الشامل العادل وستقف قوية صلبة فى وجه التحديات التى تواجهها الأمة العربية.

29‏/06‏/2012

«سلطان والغريانى وعبدالمعز ورفعت وأبوالعز» يتركون القضاء إلى المعاش



يقضى عدد كبير من أبرز قضاة وشيوخ مصر يومهم الأخير غداً فى ساحة القضاء، ليخرجوا إلى المعاش مع انتهاء يوم ٣٠ يونيو الجارى. فى مقدمة المغادرين: المستشار حسام الغريانى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة النقض والذى يترأس اللجنة التأسيسية لوضع دستور مصر، والمستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، الذى أثار غضب عدد كبير من القضاة بسبب تدخله فى قضية التمويل الأجنبى، والمستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، الذى أصدر آخر أحكامه فى قضية «القرن»، والمستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، التى أعلنت «مرسى» أول رئيس منتخب، والمستشار عبدالله أبوالعز، رئيس مجلس الدولة.

الرئيس مرسى يلقى خطابه من الميدان وسط الثوار فى الساعة السادسة مساءً


الرئيس محمد مرسى
يتوجه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى إلى ميدان التحرير، اليوم فى السادسة من مساء اليوم ، ويصعد منصة الميدان ليوجه كلمة للشعب المصرى من وسط الثوار ومن فوق المنصة التى تم إعدادها خصيصا للرئيس وتم تسليمها لقوات الحرس الجمهورى.


وكان الدكتور ياسر على، المتحدث الإعلامى المؤقت باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الدكتور محمد مرسى سوف يوجه، الجمعة، كلمة للشعب المصرى، وذلك من ميدان التحرير.


ويؤدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب، أول صلاة للجمعة بعد فوزه بالرئاسة اليوم بالجامع الأزهر، فى حضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف.

حفل «تسليم السلطة»: الرئيس يشهد عرضاً عسكرياً ويخرج إلى قصر «الاتحادية» وسط الجماهير


واصلت القوات المسلحة استعداداتها لحفل تنصيب الرئيس محمد مرسى، وتوليه مهام منصبه رسميًا بعد أداء اليمين الدستورية. قالت مصادر مطلعة إن الحفل سيقام غدًا، بمنطقة الهايكستب، ويشمل عرضًا عسكريًا أمام الرئيس المنتخب.
وذكرت المصادر أن بروفات الحفل بدأت بالفعل، أمس، وسيشهد رئيس الجمهورية العرض العسكرى فى عربة مكشوفة وسط رجال القوات المسلحة. ومن المقرر أن يلقى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، كلمة خلال احتفالية تسليم السلطة.

بدء تطبيق الحد الأقصى للأجور على قيادات البنوك بأثر رجعى


بدأ البنك المركزى، أمس، تطبيق الحد الأقصى للأجور، البالغ نحو ٣٥ ضعف الحد الأدنى على قيادات البنوك العامة الـ٣ وهى: الأهلى ومصر والقاهرة. قال طارق عامر، رئيس اتحاد البنوك، رئيس البنك الأهلى المصرى لـ«المصرى اليوم» إن الحد الأقصى سيتم تطبيقه على قيادات البنوك العامة، بأثر رجعى من يناير الماضى، على أن يلتزم كل من تقاضى مبالغ زائدة عن هذا الحد الأقصى بردها إلى الخزانة العامة، فى أقرب وقت.

١٥ عاماً لـ«فهمى» و«سالم» وتغريم المتهمين ٢.٥ مليار جنيه فى «تصدير الغاز»


أسدلت محكمة جنايات القاهرة، أمس، الستار على قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وعاقبت المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، بالسجن المشدد ١٥ عاماً، والمشدد ٧ سنوات لـ«حسن عقل»، نائب رئيس هيئة البترول للإنتاج، ومحمود لطيف، نائب رئيس الهيئة لمعالجة الغازات، وإسماعيل كرارة، نائب رئيس الهيئة للتخطيط، وعاقبت المحكمة محمد إبراهيم يوسف، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، بالسجن المشدد، ١٠ سنوات و٣ سنوات لـ«إبراهيم صالح»، رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، وقضت بالسجن المشدد ١٥ عاماً لرجل الأعمال الهارب حسين سالم.

مرسى: «أخوَنة»مصر مستحيلة




أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية المنتخب، أن البلاد ستحتفظ بطابعها الوطنى دون أن تصطبغ بصبغة فصيل سياسى معين. وشدد خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، أمس، على أن «أخونة» الدولة المصرية مستحيلة، ولا يستطيع فصيل واحد قيادتها بمفرده.
ورداً على قول بعض الحاضرين إن عقيدة الرئيس الجديد «إخوانية»، قال «مرسى»: «عاطفتى وانتمائى إخوانيان، وعقيدتى ليست كذلك»، مشيراً إلى أنه استقال من رئاسة حزب الحرية والعدالة، ولم يستقل من عضوية الحزب. وقال «مرسى» إن الحديث حول تقديم تطمينات للمجتمع يؤلمه، معتبراً أن «تقديم ضمانات للأقباط غير منطقى لأنهم من أصحاب البلد، والضمانة لا ينبغى أن تكون لفئة دون غيرها، بل تستمد من أننا جميعاً أبناء متساوون فى وطن واحد»، وأعلن عن ثلاث «لاءات» وهى: «لا للغة الصدام»

الدستورية العليا: مرسي يؤدي اليمين في المحكمة السبت


أعلنت المحكمة الدستورية العليا، انتهاء أزمة حلف الرئيس المنتخب  محمد مرسي، اليمين الدستورية، بإصدارها بيانًا مقتضبًا يؤكد أنها ستستضيف مراسم الحلف يوم السبت.
 وقال المستشار ماهر سامي، نائب رئيس المحكمة، والمتحدث باسم الجمعية العمومية، إنه تم الاتفاق على أن يؤدي مرسي اليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة، دون تحديد ساعة إجراء المراسم، موضحًا أنها ستحدد خلال ساعات باتفاق مع ديوان الرئاسة.
 وأضاف سامي  أنه لم ترد للمحكمة معلومات أو طلبات بشأن حضور نواب مجلس الشعب، مراسم أداء اليمين، مشيرًا إلى أن إدارة المحكمة ستحدد القاعة التي سيؤدي فيها الرئيس لليمين، بالاتفاق مع مؤسسة الرئاسة، بناءً على عدد المدعوين، وإجراءات تأمين الحضور، بما يتماشى مع السعة المتاحة في قاعات المحكمة.

بدء توافد المتظاهرين على ميدان التحرير للمشاركة في «مليونية تسليم السلطة



بدأ المتظاهرون في التوافد على ميدان التحرير؛ للمشاركة فيما أطلق عليه «مليونية تسليم السلطة»، التي دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى والائتلافات الثورية.
 وسيقوم الدكتور محمد مرسي، الرئيس المنتخب، بزيارة للميدان، عقب أدائه لصلاة الجمعة بالجامع الأزهر.
 ويطالب المشاركون في مليونية اليوم، بتسليم السلطة كاملة الصلاحيات إلى الرئيس المنتخب، وإنهاء الدور السياسي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعودة الجيش إلى ثكناته، فضلاً عن استمرار المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإلغاء قرار حل مجلس الشعب المنتخب، والتأكيد على عدم المساس بالجمعية المنتخبة لإعداد الدستور. 

28‏/06‏/2012

أحزاب وقوى سياسية تؤسس «التيار الثالث» لمواجهة «الاستبداد الديني والعسكري»

عقد العشرات من النشطاء والشخصيات السياسية والعامة، الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان تشكيلهم جبهة «التيار الثالث» الهادفة للحفاظ على مدنية الدولة.
وشهد الاجتماع الذي انعقد بأحد الفنادق، وضم بين حضوره ممثلين لحملات المرشحين السابقين عمرو موسى، حمدين صباحي، وخالد علي، إضافة إلى سياسيين وقانونيين وبرلمانيين، تأكيدا على أن أهمية «التيار الثالث» المُطالب بمدنية الدولة، تكمن في كونه «الطريق المناسب» لكل من لا يقبل الجبهتين الدينية والعسكرية، اللتان تنافستا مؤخرا في الانتخابات الرئاسية، وكان الاختيار بينهما من قبل قطاعات كبير في المجتمع، إضطراريا.

سجناء العقرب يطالبون مرسى بالإفراج عن المعتقلين السياسيين



طالب السجناء السياسيون بسجن العقرب الدكتور محمد مرسى، أول رئيس جمهورية منتخب، أن يتخذ قراراً بالإفراج الفورى عنهم وعن شباب الثورة المعتقلين والمحكومين عسكرياً.


وقالوا سجناء العقرب، فى بيان لهم حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، "لقد مرت مصر الأيام الماضية بأحداث مهمة فى تاريخها، حيث شهدنا أول انتخابات رئاسية منذ شهر يناير، ونحن على يقين بأن طريق الثورة مازال مستمراً إلى أن تتحقق كافة أهدافها".

«الدستورية العليا» تدعو إلى «عمومية طارئة» لبحث حلف «مرسي» اليمين




وجهت المحكمة الدستورية العليا، الدعوة، ظهر الخميس، إلى أعضاء جمعيتها العمومية للانعقاد بشكل طارئ، ورجحت مصادر أن يكون الاجتماع لنظر ترتيبات حلف الرئيس المنتخب محمد مرسي، اليمين أمام المحكمة، فيما أكد قضاة على ضرورة التزام «مرسي» بحلف اليمين، واتفقوا على عدم إمكانية نقل الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية إلى مكان آخر للانعقاد بها.
قال المستشار عبد العزيز سالمان، رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، إنه تم توجيه الدعوة إلى الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية للانعقاد، ظهر الخميس، ورجح أن تكون الدعوة لمناقشة حلف الرئيس محمد مرسي، اليمين أمامها، مؤكدا أن الرئيس المنتخب عليه الالتزام بحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية، داعياً الرئيس إلى «بدء حياته بإطاعة الدستور وعدم مخالفة أحكامه».

26‏/06‏/2012

حكومة تسيير الأعمال تبحث توفير المنتجات البترولية خلال شهرين


جانب من الاجتماع
عقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس حكومة تسيير الأعمال اجتماعاً اليوم الثلاثاء، بحضور وزراء البترول والكهرباء والصناعة والتخطيط والتعاون الدولى، لبحث توفير احتياجات المواطنين من المواد البترولية المختلفة من مازوت وسولار وبنزين وبوتاجاز خلال الشهرين المقبلين، خاصة مع قرب شهر رمضان وزيادة الاستهلاك المتوقعة خلال هذا الشهر.


وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة فى حكومة تسيير الأعمال، فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء، إن 30 إلى 40% من الاحتياجات البترولية يتم استيرادها من الخارج، مشيراً إلى أن وزارة المالية ستوفر اليوم خطاب ضمانة للحصول على قرض من صندوق التمويل السعودى بقيمة 250 مليون دولار لاستيراد الاحتياجات من المواد البترولية، وسيتم إخطار صندوق التمويل السعودى غداً بانتهاء الإجراءات الخاصة.

لاعب يفاجئ حضور ملعب الملك فهد بـ "التعري"


فاجأ لاعب منتخب قيرغزستان ايفانوف حضور مباراة المنتخب السعودي وقيرغزستان تحت 22 سنة، التي أقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بخلع سرواله تماماً والبقاء عارياً ومن ثم لبس السروال البديل أمام دكة احتياط فريقه.
ووفقا "للحياة" فإن هذا التصرف جاء رداً من اللاعب على مطالبة حكم المباراة بضرورة تغيير بنطاله كي يستأنف اللعب

25‏/06‏/2012

الدستورية العليا": لم يتم إخطارنا بموعد حلف اليمين للرئيس المنتخب


المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا
قال المستشار ماهر سامى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمى باسمها، إن الجمعية العامة لم تتلقَ أى إخطار حتى الآن من رئاسة الجمهورية، بشأن تأدية الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن المحكمة فى انتظار إخطارها بهذا الشأن لاتخاذ التدابير اللازمة حيال ذلك.

المشير يكلف الجنزورى بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة


رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته الدكتور كمال الجنزورى
أصدر المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ظهر اليوم الاثنين، قراراً بتكليف الدكتور كمال الجنزورى بتسيير أعمال الحكومة، لحين حلف الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى اليمين الدستورية والانتهاء من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.
والتقى المشير ظهر اليوم كلا من الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب ود.كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، فى مقر وزارة الدفاع.
وتقدم الجنزورى باستقالة حكومته للمشير حسين طنطاوى، وصدر له قرار من المشير بتسيير الأعمال لحين أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية، وتشكيل حكومته الجديدة.

محمد مرسي اول رئيس مدني للجمهورية


أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية وقال في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد بمقر هيئة الاستعلامات بمدينة نصر‏.‏

وأكد سلطان ان اللجنة ضربت المثل في توفير القضاء واحترام احكامه ولو اختلفت معها وتيقنت من عوارها بحسبانها وحتي الغاءها بالطرق القانونية عنوانا للحقيقة فكان ان سلكت الطريق الاصعب ولم نستظل بسلطات المادة28 وانما طعنت علي الحكمين طالبة الغاءها لمجاوزتها حدود الاختصاص واختصاص اللجنة القضائية قاصدة بذلك ان تكون المثل والقدوة في احترام الاحكام وتنفيذها مخرسة من يقول انها تحتمي بالمادة28 من الاعلان الدستوري لتفعل ماتشاء وانها تقضي بالهوي وكان ان صدر حكما المحكمة الاعلي بقبول طعن اللجنة والغاء الحكمين ثم جاءت لحظة الاختيار الاول كان يوم الانتخاب وخرج جموع المصريين ترسم باصواتها مشهدا ديمقراطيا رائعا في ظل اشراف قضائي كامل ومتابعة من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي والذي دعي

24‏/06‏/2012

فض إضراب مصححى اللغة الفرنسية بالمنصورة


صورة ارشيفية
فض 35 مصححا من أساتذة اللغة الفرنسية بالكنترول الرئيسى بالمنصورة إضرابهم الذى بدأوه اليوم الأحد، وتعطيلهم عملية تصحيح المادة، على خلفية توجيه رئيس الكنترول لهم مجموعة من الشتائم والإهانات، على حد قولهم.


وجاء فض الاعتصام بعد تدخل محمود عميرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والذى وعدهم بحل جميع المشاكل التى تواجههم، وتوفير سبل الراحة لهم، ليتمكنوا من ممارسة مهمتهم، وقد فضوا الاعتصام وعادوا إلى تصحيح الأوراق مرة أخرى بعد الاجتماع.

تعليمات لموظفى الأزهر والأوقاف بالانصراف قبل إعلان اسم الرئيس


وزير الأوقاف محمد عبد الفضيل القوصى
أكدت مصادر بوزارة الأوقاف أن جميع العاملين بالوزارة تلقوا تعليمات من الوزير الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى بضرورة الانصراف فى أوقات مبكرة تحديدا قبل الساعة الواحدة ظهرا، وأن الوزير أرسل نوابه ومسئولين الأمن بالوزارة للتأكيد على الانصراف بدعوى تخوف الوزارة من وقوع أعمال عنف بسبب إعلان اللجنة العليا لنتيجة الانتخابات، خاصة وأن الوزارة تقع فى موقع قريب من ميدان التحرير.
كما أكد العاملون بمشيخة الأزهر أنهم تلقوا أوامر بإخلاء المشيخة من العاملين فيها لنفس الأسباب.

تواجد أمنى مكثف حول الهيئة العامة للاستعلامات قبل إعلان اسم الرئيس


الهيئة العامة للاستعلامات
يعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، نتيجة جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة الجمهورية اليوم، الأحد، فى الثالثة عصراً، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، وقامت قوات الأمن من وزارة الداخلية بتأمين مبنى الهيئة تأمينا تاما بعناصر الأمن المركزى وقوات الجيش.

23‏/06‏/2012

جورج إسحاق: من يعتقد أن مصر ستعود للوراء مجدداً "يتغطى كويس"


جورج إسحاق
حذر الناشط السياسى جورج إسحاق من استخدام أنصار الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق القوة حال عدم نجاح مرشحهم فى انتخابات الرئاسة، مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يهدد أمن مصر كلها، وأن الثورة المصرية ستظل فى طريقها السلمى مهما واجهت من أزمات.


وأضاف إسحاق خلال كلمته بمؤتمر القوى المدنية لتدشين "التيار الثالث" ظهر اليوم، السبت، أنه متفائل بالمستقبل القادم للبلاد، وأن مصر كانت فى غيبوبة فى ظل النظام السابق، واستفاقت منها، مشدداً على أهمية إنجاز صياغة الدستور القادم خلال مدة لا تزيد عن 3 أشهر لتحديد مستقبل مصر القادم وصلاحيات سلطاته الثلاث، مشدداً على أن الانتهاء من كتابة الدستور هو الطريقة الوحيدة التى تستطيع أن تضرب الإعلان الدستورى الحالى عرض الحائط.

عمرو موسى: أطالب الجميع باحترام نتيجة الانتخابات أيا كانت


عمرو موسى
قبل يوم واحد من إعلان اللجنة العليا للانتخابات، رئيس مصر القادم، طالب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، باحترام نتيجة الانتخابات الرئاسية أيا كانت، والبدء فورا فى الوقوف كصف واحد من أجل إعادة البناء، مشددا على أهمية الحفاظ على المسار الديمقراطى.

البرادعى: مصر تعيش فوضى شاملة وقلق من انفجار العنف حال خسارة "مرسى


قال الدكتور محمد البرادعى، المدير التنفيذى السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووكيل مؤسسى حزب الدستور، إن مصر تعيش حالة فوضى شاملة، معرباً عن قلقه من اندلاع أعمال عنف واسعة، فى حال إعلان خسارة مرشح جماعة "الإخوان المسلمين"، الدكتور محمد مرسى، بخلاف إذا ما تم إعلان خسارة الفريق أحمد شفيق، الذى رجح بألا يفجر أنصاره غضبهم فى الشارع.
وقال السياسى المصرى المعروف والحائز على جائزة نوبل للسلام، إنه على اتصال بقادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبسائر الأطراف السياسية، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك أجهزة الاستخبارات، فى محاولة لتجنب التصعيد، وللحد من التأزم السياسى الحاصل. وذلك فى تصريحات صحفية نقلتها شبكة السى إن إن العربية صباح اليوم.

"حمزاوى" يطالب الإخوان بتشكيل لجنة تضم "البرادعى" لضمان تسليم السلطة


الدكتور عمرو حمزاوى
أكد الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب "المنحل"، أن مصر تحتاج لتيار وطنى شعبى يدافع عن مسار التحول الديمقراطى وينتصر لدولة القانون ولحقوق الإنسان ويطمئن الجميع مسيحيين ومسلمين على مدنية الدولة.


وطالب حمزاوى الإخوان بالعودة للجماعة الوطنية وتشكيل لجنة مع شخصيات وطنية محترمة، كالبرادعى وغيره، لضمان تسليم السلطة واحترام صندوق الانتخابات النزيه وحكم القانون وإعادة النظر فى التأسيسية.

22‏/06‏/2012

قصة ملوك ورؤساء مصـر مع «اليمين الدستورية»


فؤاد احتفـل بتنصيبه فـــــى موگـب من قصـر البستان إلـــى سراى عابدين احتفالات أسطورية يوم تنصيب فاروق فى مجلس النواب وكل المديريات نجيب يؤدى اليمين أمام «قيادة الثورة».. وعبد الناصر والشعب يرددون له يمين الولاء والمبايعة اليمين الملكية: «أحلف بالله العظيم أنى أحترم الدستور وقوانين الأمة المصرية وأحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه»
قصة ملوك ورؤساء مصـر مع «اليمين الدستورية»

موكب تتويج السلطان فؤاد الأول ويجلس بجواره رئيس الوزراء حسين رشدي باشا


يا لها من لحظات استثنائية فى حياة كل من يجلس على عرش مصر.. تلك التى يكلل فيها رأسه بتاج أم الدنيا.. حيث أول مرة يعرف فيها الموكب المهيب.. التى سيسمع بعدها لقب «جلالة الملك» أو «فخامة الرئيس».. حيث أكاليل الغار ستكون دوما فى انتظاره فى حله وترحاله.. ويا له من خشوع يبديه وهو بين يدى شعبه قبل أن يتذوق حلاوة السلطة.. وقبل أن تسرى «دماء الجبروت» فى عروقه.. ليتحول بعدها إلى «رهبوت» فى قلوب رعاياه.. يقسم دوما بالله العظيم على أن «يحافظ على سلامة الوطن واستقلال أراضيه».. لكنه فور أن ينتهى القسم.. كأن شيئا فيه لم يكن.. ولذلك لا تستغرب إذا وجدت أن نهايات من حكمونا بداية من فؤاد الأول حتى مبارك كانت إما الموت كمدا.. أو قتلا.. أو حتى خلعا.. وفى الأخير تبقى مصر دوما.  

ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسدة في حملة تموينية بالقليوبية


كميات من اللحوم الفاسدة التي قامت مباحث التموين و شرطة المرافق بضبطها ، حيث تم ضبط 28 طن من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للأستخدام الآدامي بثلاجة بمنطقة زنين ببولاق الدكرور بالجيزة في 28 يناير 2010 .
واصلت أجهزة الرقابة التموينية بمحافظة القليوبية، الجمعة، حملاتها التموينية الموسعة على جميع أنواع المخابز والأسواق، وثلاجات حفظ الأغذية بمختلف أنواعها، والمحلات العامة لضبط السلع التالفة، وغير المطابقة للمواصفات أو المنتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر بمختلف مدن المحافظة.
وصرح المهندس فكرى قورة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بأن الحملات تمكنت من تحرير 15 قضية خاصة بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإدارة مخبز دون ترخيص.

قراء «بوابة المصري اليوم» ردًا على «تكفير» مبارك: لا أحد يتحدث نيابة عن ربنا


هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي مع نظيرها المصري نبيل العربي، القاهرة، 15 مارس 2011. أجرت «» مباحثات مع «العربي» تناولت الوضع في مصر بعد ثورة «25 يناير»، كذلك الوضع في المنطقة العربية. يُشار إلى أن هذه الزيارة هى الاولى لـ«كلينتون» إلى مصر بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك عن السلطة، وتستغرق الزيارة يومين ضمن جولة في المنطقة تشمل أيضا تونس.
دعت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الخميس، الرئيس المصري المنتخب، أيًّا كان، إلى «احترام حقوق المواطنين جميعًا دون تمييز بينهم».
وأكدت «كلينتون»، في مقابلة مع شبكة «بي بي إس» الأمريكية، أن «مصر تحتاج إلى عملية ديمقراطية شاملة، تحترم حقوق جميع المواطنين، لأنه لايزال هناك الكثير الذى يتعين عمله في مصر بعد إعلان اسم الرئيس الفائز بالانتخابات».
وأضافت قائلة: «لدينا توقعات واضحة جدًّا حول ما نتطلع إليه من الفائز أيًّا كان، يجب أن تكون هناك عملية ديمقراطية شاملة، واحترام حقوق جميع المصريين، النساء والرجال، المسلم والمسيحي، وكل فرد، ويجب أن يكون لهم دور في مستقبل التجربة الديمقراطية في مصر، ويجب أن يكون لديهم دستور مكتوب، وهناك الكثير من العمل أمامهم».

«كلينتون» تدعو الجيش لـ«تسليم السلطة».. و«نولاند» ترفض تشبيه «شفيق» بـ«الأسد»


فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية.
دعت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الخميس، الرئيس المصري المنتخب، أيًّا كان، إلى «احترام حقوق المواطنين جميعًا دون تمييز بينهم».
وأكدت «كلينتون»، في مقابلة مع شبكة «بي بي إس» الأمريكية، أن «مصر تحتاج إلى عملية ديمقراطية شاملة، تحترم حقوق جميع المواطنين، لأنه لايزال هناك الكثير الذى يتعين عمله في مصر بعد إعلان اسم الرئيس الفائز بالانتخابات».

«إندبندنت»: «الإخوان» تشعر بالندم على الدفع بمرشح للرئاسة


صورة تجمع بين: محمد حسين طنطاوي، القائد العام، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ود. محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
قالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية في عددها الصادر، الجمعة، إن «جماعة الإخوان المسلمين لابد أنها تشعر بالندم الشديد على اليوم الذي قررت فيه الدفع بمرشح لها في الانتخابات الرئاسية».
وأضافت الصحيفة أن الخيار الأفضل للجماعة كان يتمثل في المقاطعة وترك الرئيس المقبل بلا شرعية شعبية.
وألقت الصحيفة باللوم على جماعة الإخوان المسلمين لأنها اختارت أن تبتعد عن التيارات والأحزاب السياسية والثورية التي شاركت في الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكم مبارك.

«البلتاجي»: «مرسي» تشاور مع البرادعي وأبو الفتوح لصياغة «مشروع وطني جامع»


محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب، يشارك في مليونية «العدالة» في ميدان التحرير، 5 يونيو 2012، للمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس السابق مبارك، ونجليه، ووزير الداخلية ومساعديه الستة، محاكمة ثورية، وتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق.
أعلن الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب، والقيادي بحزب الحرية والعدالة، أنه «حينما يجتمع السيد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، طوال ساعات النهار والليل، الخميس، وحتى قبيل فجر الجمعة، مع رموز وشباب الحركة الوطنية الثورية بكل تنوعها، نكون بذلك نكون قد صرنا على مشارف مرحلة جديدة، يمكن أن تعيد صياغة المشروع الوطني الجامع بكل استحقاقاته، لاستكمال حقيقي لمسيرة الثورة، بحسب تعبيره.

مؤتمر صحفى لـ"مرسى" والجمعية الوطنية للتغيير وحملة "أبو الفتوح" عصراً


الدكتور محمد مرسى
يعقد الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة للانتخابات الرئاسية وجماعة الإخوان المسلمين، مؤتمراًَ صحفياً عصر اليوم، الجمعة، للإعلان فيه عن نتائج اللقاءات التى عقدها على مدار اليومين الماضيين مع عدد من شباب الثورة والشخصيات الوطنية وممثلى الحملات الانتخابية، وذلك بأحد فنادق القاهرة.
وقال الدكتور أحمد عبد العاطى، المنسق العام لحملة الدكتور محمد مرسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المؤتمر سيشهد حضور ممثلين عن حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والجمعية الوطنية للتغيير وعدد من شباب الثورة.

20‏/06‏/2012

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تبت اليوم في الطعون المقدمة .. سلطان‏:‏ نتائج حملتي شفيق ومرسي مجرد حسابات خاصة بهما


المستشار فاروق سلطان خلال أحد مؤتمراته الصحفية مع أعضاء اللجنة الرئاسية
قال مصدر قضائي ان اللجنة العليا للانتخابات أوشكت علي الانتهاء من أعمال الفرز والاحصاء وتجميع الأصوات وتجري مراجعة دقيقة وعملية مطابقة لنتائج اللجان الفرعية مع أعمال الاحصاء والتجميع التي انتهت إليها اللجان العامة للتأكد من صحة النتائج ودقتها‏.‏
المستشار فاروق سلطان خلال أحد مؤتمراته الصحفية مع أعضاء اللجنة الرئاسية
وقال المصدر ان المرشح محمد مرسي تقدم بمائة طعن تتعلق بأعمال الفرز والاحصاء واحتساب الفرز ببعض اللجان واتهامه لمنافسه بالتأثير علي الناخبين, كما ان المرشح أحمد شفيق قدم الطعون في شأن وقائع اتهم فيها منافسه بالتأثير علي ارادة الناخبين والاعتراض علي أعمال فرز بعض اللجان.

توقف قلب مبارك وإصابته بجلطة في المخ

مبارك
أكدت مصادر أمنية‏,‏ أن قلب الرئيس السابق حسني مبارك المحبوس بمستشفي سجن مزرعة طرة توقف عن النبض‏,‏ وتم إسعافه بجهاز الصدمات الكهربائية‏,‏وأن حالته دخلت في مرحلة خطيرة خاصة بعد أن انتابته أزمة تنفس شديدة .
 دفعت أطباء سجن مزرعة طرة لوضعه علي جهاز التنفس الصناعي, بينما رجحت مصادر مسئولة نقل مبارك إلي مستشفي

لليوم الثالث على التوالى.. منع نائب بالشعب من دخول المجلس


لليوم الثالث على التوالى، يستمر حرس مجلس الشعب فى منع دخول أعضاء مجلس الشعب، حيث ُمنع اليوم النائب صلاح السعيد الخولى، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى، من الدخول، والذى جاء للحصول على مستحقاته المالية.
ووصف الخولى فى تصريحات صحفية، قرار المحكمة الدستورية بحل ثلث مجلس الشعب وما ترتب عليها من آثار بحل المجلس كاملأً بـ"غير الدستورى"، قائلاً "لا يجب أن تكون جهة ما حكم وخصم فى ذات الوقت".

وكاله انباء الشرق الاوسط: مبارك توفي سريريا




تم نقل الرئيس السابق محمد حسني مبارك من محبسه بمستشفى سجن مزرعة طرة إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.


 وفور وصول مبارك إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي تم وضعه بغرفة العناية الفائقة بعد إصابته بجلطة في المخ حيث فشل الأطباء بمستشفى سجن المزرعة في إذابتها وإسعافه على مدى ساعتين.


وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس المخلوع قد توفى سريريا.

المرزوقى : الثورة التونسية تميزت لأنها لم تكن "دينية" أو "ملائكية"


أكد الرئيس التونسى محمد المنصف المرزوقى أن الحوار بين الأديان هو الطريق الوحيد والسبيل الأيسر لتجاوز الخلافات والصراعات وإرساء علاقة سليمة بين الإسلام والمسيحية. وبين الأديان بصفة عامة.
وقال المرزوقى إن "الثورة التونسية تميزت لأنها لم تكن ثورة دينية ولا ثورة ملائكية ولكنها ثورة من أجل الكرامة والحريات".


وأضاف المرزوقى فى كلمته التى ألقاها أمس بمناسبة انعقاد ندوة "الدين والمجتمع فى المرحلة الانتقالية، تونس تسأل الغرب" ونشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية، أن الفهم الصحيح لجوهر الدين وتعاليمه السمحة تبعدنا عن دائرة الوثوقية، والتعصب والأحكام الجاهزة التى تعطل نشوء حوار حقيقى وخصب بين العالم الغربى والإسلامى.

نور: من يحاول الالتفاف على الدستور يشبه "ابن الهرمة"


أعلن أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، تخوفه من تغيير المزاج السياسى للحاكم خلال المرحلة التى ستشهد كتابة الدستور، مثلما حدث مع دستور 1954 وتغيير مزاج الحاكم ليحدث انقلابا عسكريا، وهذا ما يصيبنا بالخوف من أن يلقى الدستور الحالى نفس مصير دستور 54.


قال أيمن نور خلال كلمته بمؤتمر "المصريون والدستور" الذى نظمته اليوم الأربعاء، المجموعة المتحدة "قانونيون"بالتعاون مع مركز أندلس لدراسات التسامح، إن الإعلان الدستورى المكمل ملىء بالمشاكل والأخطاء الدستورية، وغياب المنطق وفكرة التجريد الذى يوصف بها التشريع.

19‏/06‏/2012

الوفد": رفضنا دعوة الكتاتنى لنوابنا بالذهاب لـ"البرلمان


أكد حسام الخولى سكرتير مساعد حزب الوفد، أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، طلب من نواب حزب الوفد الذهاب إلى البرلمان إلا أن الحزب قرر أن يحترم حكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب، بالرغم من أنه من أكثر الأحزاب تضررا من هذا القرار فهو يعتبر أكبر حزب ليبرالى ممثل بمقاعد فى البرلمان.
الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
وأضاف الخولى فى تصريحات  أن الحزب ناقش حكم المحكمة الدستورية خلال اجتماع مغلق للهيئة العليا للوفد مساء أمس، وتوصل إلى عدم المشاركة فى أية مظاهرات أو اعتراضات على حكم المحكمة الدستورية بل وقام بالاتصال بالهيئة البرلمانية للحزب، وشدد على أهمية عدم الذهاب للبرلمان.

بالمستندات..حملة مرسى توثق فوزه بالرئاسة فى كتاب لمحاضر الفرز الرسمية


غلاف الكتاب
أصدرت حملة الدكتور محمد مرسى، كتابا يوثق فيه نتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، يتضمن صورا للمحاضر الرسمية لفرز جولة الحسم أمام الفريق أحمد شفيق، وشمل الكتاب الذى حمل عنوان "نتائج الانتخابات الرئاسية مصر 2012.. جولة الإعادة 16-17 -6-2012 من واقع محاضر فرز اللجان الانتخابية المقدر عددها 13 ألفا و100 لجنة".

"المحامين للدراسات القانونية": "شفيق" متقدم بـ350 ألف صوت


جانب من الانتخابات
أعلنت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، من متابعتها لعمليات الفرز من خلال حملة "سجل صور راقب" التى أطلقتها لمتابعة جولة الإعادة من انتخابات رئاسة الجمهورية، أن الفريق أحمد شفيق حتى الساعات الأولى من صباح يوم 19 يونيو 2012 قد تقدم على مرشح الإخوان المسلمين بفارق 350000 صوت، وذلك بناءً على التجميعات التى قامت بها حملة المنظمة.

شباب الثورة" يؤكد مشاركته فى مليونية اليوم تحت شعار "رفض الوصاية"


جانب من الاحتجاجات فى ميدان التحرير استعداداً للمليونية
أعلن اتحاد شباب الثورة، مشاركته فى مليونية اليوم، تحت شعار "رفض الوصاية"، داعياً جموع المصريين إلى النزول لميدان التحرير، وسائر ميادين مصر الثورية، لإعلان رفض الشعب، للإعلان الدستورى المكمل، الصادر من المجلس العسكرى، إضافة إلى المطالبة بإلغاء قرار وزارة العدل، بمنح الشرطة العسكرية سلطة الضبطية القضائية فى التعامل مع جرائم المدنيين.


واعتبر الاتحاد فى بيان له اليوم، قرار منح العسكريين سلطة الضبطية القضائية، بمثابة بداية وخطوة نحو تطبيق الأحكام العرفية التى لم يستخدمها أى رئيس سابق فى قمع معارضيه، ولم تخطر على باله من الأساس.

18‏/06‏/2012

بكرى ينفى إدلاءه بتصريحات تفيد بدعمه لمرسى

مصطفى بكرى
نفى مصطفى بكرى ما نسب إليه من تصريحات يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن إعلان تأييده الدكتور محمد مرسى، مؤكدًا أن ذلك عارٍ تمامًا عن الصحة وأنها أكاذيب يروج لها بعض من يتعمدون الإساءة إليه ولمواقفه، وقال إن مواقفه المبدئية ثابتة وإنه سيظل دائمًا عند مواقفه، مدافعًا عن ثوابت الوطن.
أشار بكرى فى بيان له إلى أن الادعاءات الزائفة التى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى من صنع بعض العناصر المشبوهة وأنه لم يؤيد من قبل أو من بعد الدكتور محمد مرسى أو غيره.

الفرنسية: دبابات إسرائيلية على الحدود المصرية خلافاً لاتفاقية السلام

الدبابة الإسرائيلية المتواجدة على الحدود المصرية – الإسرائيلية
رفع الجيش الإسرائيلى من حالة الطوارئ والتأهب القصوى على الحدود المصرية، ونشر المزيد من قواته، وعدد من الدبابات فى المنطقة (د) الحدودية التى يمنع فيها تواجد أسلحة ثقيلة وفق لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام" الموقعة بين البلدين، وذلك عقب العملية المسلحة التى تمت فجر اليوم الاثنين، بعد تسلل أربعة مسلحين لداخل إسرائيل عبر سيناء، وأدت لمقتل إسرائيلى وإصابة اثنين آخرين.

رويترز: الرئاسية تؤكد فوز مرسى


رويترز: الرئاسية تؤكد فوز مرسى
أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية اليوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين ولكنه قال إن فرز الأصوات لم ينته بعد.


وقال العضو الذي طلب عدم نشر اسمه إن "النتائج التي أعلنتها حملة مرسي على موقعها على الإنترنت والتي تظهر تقدم مرسي تعكس الى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات."


وكان المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أكد أن اللجنة غير مسئولة عما يتم الإعلان عنه من نتائج لانتخابات الرئاسة من قبل حملات المرشحين، منتقدا الاحتفالات التي تجري الآن في الشوارع.

خطة طبية شاملة لتأمين ما بعد جولة الإعادة


أعلن الدكتور أحمد الانصارى نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية ان وزارة الصحة والسكان قامت بوضع خطة طبية شاملة لتأمين ما بعد جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وأوضح الانصارى أنه سيتم الدفع  بـ1800 سيارة إسعاف لجميع المحافظات، هذا الى جانب السيارات الاحتياطى فى حالة الاحتياج اليها مع رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ورفع كفاءتها ومنع الإجازات.

مرسى يبدأ اتصالاته لتشكيل مؤسسة الرئاسة


مرسى يبدأ اتصالاته لتشكيل مؤسسة الرئاسة
أكد د.ياسر على المتحدث الرسمى لحملة الدكتور محمد مرسى أن مرسى سيتقدم باستقالته من رئاسة حزب الحرية والعدالة عقب الإعلان الرسمى عن فرز الأصوات يوم الخميس القادم وأن الحملة سيتم حلها نهاية الأسبوع.


وأضاف على أن مرسى يجرى الآن مشاوراته واتصالاته مع عدد من الشخصيات الوطنية التى سيستعين بها فى تشكيل مؤسسة الرئاسة والتى تضم نوابا يمثلون كافة الأطياف منهم امرأة ونائب قبطى وسلفى وأحد شباب الثورة.
وتابع ان الأسماء المقترحة لتشكيل مؤسسة الرئاسة ستعلن خلال أسبوع أو عشرة أيام، وذلك وفقا لما ذكرته جيهان منصور الإعلامية بقناة دريم.

"قضاة مصر":مرسى متقدم بمليون صوت على شفيق


"قضاة مصر":مرسى متقدم بمليون صوت على شفيق
أعلن المستشار وليد الشرابي المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر التي يترأسها المستشار زكريا عبد العزيز أنه بعد فرز نتائج 90% من اللجان الانتخابية علي مستوي محافظات مصر تبين حصول د. محمد مرسي علي 11 مليونا و940 ألفا و69 صوتا.
بينما حصد الفريق أحمد شفيق 10 ملايين و878 ألفا و963 صوتا.
وأكد المستشار وليد الشرابي - في تصريحات لبوابة الوفد- أنه لا يمكن إعلان فوز د.محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية إلا بعد الانتهاء من فرز جميع اللجان الانتخابية, مشيرا إلي أن مؤشرات الـ10% من اللجان الباقية تؤكد تقدم مرسي.

16‏/06‏/2012

«عمليات الداخلية»: ضبط 22 متهمًا بتوزيع «أقلام التزوير» وعدد من «مثيري الشغب»


أحد العاملين يقوم بتعليق كشوف الناخبين، بإحدى اللجان الانتخابية، قبل فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين للتصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، القاهرة، 16 يونيو 2012. يتنافس في جولة الإعادة على منصب رئيس الجمهورية كل من الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
رصدت غرفة عمليات وزارة الداخلية الخاصة بانتخابات الرئاسة قيام أجهزة الأمن بإلقاء القبض على عدد من «مثيري الشغب» في منطقة الأميرية، بالقاهرة، أثناء قيامهم بالاعتداء على قوات الشرطة خلال إزالة الدعاية الانتخابية من أمام اللجان.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة ألقت القبض على 22 متهما كانوا يوزعون أقلاما خارج اللجان تزول أحبارها بعد ساعات بهدف «إفساد العملية الانتخابية».

وفاة ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز


صورة أرشيفية بتاريخ 3 نوفمبر 2010، لنايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودي.
أعلن الديوان الملكي السعودي، وفاة ولي العهد وزير الداخلية، الأمير نايف بن عبد العزيز، السبت، في الخارج.
وسافر الأمير نايف، الذي يتولى وزارة الداخلية منذ نحو 40 عامًا، إلى جنيف للعلاج.
وعيّن العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أخاه نايف وليًا للعهد العام الماضي، بعد وفاة ولي العهد السابق، الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وأفاد الديوان الملكي في بيان أن «الصلاة على الفقيد ستقام بعد صلاة المغرب، في المسجد الحرام في مكة المكرمة الأحد».

لجنة الرئاسة تحقق فى وصول بطاقات مسودة لمرسى من المطابع وتبلغ النيابة


وزير الصحة فؤاد النواوى
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وقوع 6 حالات إصابة بين الناخبين منذ فتح باب التصويت، بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، تم نقل 4 حالات منهم إلى المستشفيات لإصابتهم بمغص كلوى، فى حين أصيب 2 بحالة إغماء.
ووقعت حالتا إصابة بمحافظة القاهرة، فى حين وقعت حالة بمحافظة بنى سويف وحالة بمحافظة البحيرة‬ وحالة بمحافظة الجيزة‬. 

لجنة الرئاسة تحقق فى وصول بطاقات مسودة لمرسى من المطابع وتبلغ النيابة

المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة


قال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة تجرى تحقيقات موسعة مع المسئولين فى المطابع والداخلية بمركز هيهيا بالشرقية، وكذلك القاهرة بعد اكتشاف بطاقات انتخابية مغلفة تم تسويدها لصالح الدكتور محمد مرسى مرشح الحرية والعدالة.

سيدة تكتشف اسم زوجها المتوفى ضمن كشوف الناخبين


انتخابات الإعادة
توجهت إحدى الناخبات إلى المستشار خالد رضوان رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة الإبراهمية بجاردن سيتى، وذلك لاكتشاف أن اسم زوجها المتوفى مدرج بالكشوف الانتخابية ويدعى صلاح الدين فهمى محمد بسيونى برقم قيد 1556.


وطالبت السيدة رئيس رئيس اللجنة بمعرفة الإجراء الذى يجب أن تقوم به، حيث أكد لها أنه سيضع علامة على الاسم حتى لا يتم استخدامه وفى حالة عدم حدوث ذلك طالبها بعمل محضر رسمى.

وزير الداخلية يحذر من ارتداء الزى العسكرى واستخدامه فى أعمال شغب


اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
تفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية غرفة العمليات المركزية بالوزارة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، كما حذر الوزير الخارجين عن القانون من ارتداء الملابس العسكرية واستخدامها فى أعمال شغب مخالفة للقانون وإلصاقها بالأجهزة الأمنية والعسكرية.


كما طالب وزير الداخلية المواطنين بالنزول إلى اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم دون خوف وللمشاركة فى العرس الديمقراطى الذى تشهده مصر واختيار الرئيس

15‏/06‏/2012

صباحي»: «مشروع البديل الثالث يفرض نفسه الآن أكثر من أي وقت مضى»


قال حمدين صباحي، المرشح الحاصل على المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، مساء الخميس، إن مشروع البديل الثالث يفرض نفسه الآن أكثر من أي وقت مضى.


وأشار «صباحي» في تدوينة قصيرة نشرها عبر موقع «تويتر»، إلى أن مشروع البديل الثالث يتمثل في «تيار الوطنية المصرية الجامعة ضد الاستبداد والاستفراد».


يأتي ذلك بعد أن قضت المحكمة الدستورية، بعدم دستورية قانون مباشرة الحقوق السياسية، «العزل السياسي»، ما يعني استمرار الفريق أحمد شفيق في السباق الرئاسي، فضلاً عن قرارها الذي قضى في حيثياته بحل البرلمان.

صندوق النقد الدولي: مستعدون لدعم مصر فور انتهاء الانتخابات الرئاسية



أكد صندوق النقد الدولي من جديد استعداده التام لدعم مصر خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها، وكشف عن أنه أجرى مناقشات بناءة مع مصر ويتطلع إلى مواصلة وتعزيز هذه المناقشات بمجرد انتهاء الانتخابات في مصر. 


جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس خلال المؤتمر الصحفي للصندوق ردا على سؤال بشأن موقف المباحثات بين مصر والصندوق، وقال: "لقد أكد الصندوق مرارا من قبل أنه يقف على أهبة الاستعداد لدعم مصر خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها.. وقد أجرى الصندوق مناقشات بناءة مع مصر ويتطلع إلى مواصلة وتعزيز هذه المناقشات بمجرد انتهاء الانتخابات في مصر". 
وأعرب رايس عن عدم رغبته في التعليق على عملية الانتخابات نفسها".

6 إبريل : لا يجوز لأى سلطة الانقلاب على الشرعية الشعبية



أكدت حركة شباب 6 إبريل التى يقودها أحمد ماهر أن شرعية مجلس الشعب تأتى من أنه المؤسسة الوحيدة بعد الثورة التى جاءت بناء على اختيار الشعب نفسه بانتخابات حرة ونزيهة، معتبرة أنه لا يجوز لأى سلطة أياً كانت أن تنقلب على الشرعية الشعبية وتقر حله. 


واستنكرت الحركة فى بيان لها اليوم الجمعة بعنوان تعليقا على الأحكام التى أصدرتها المحكمة الدستورية العليا أمس أن يتم حل هذا البرلمان بحجة عوار دستورى فى قانون أصدره المجلس العسكري مستعينا برجال "الدستورية العليا" نفسها.