مقال يهمك

31‏/05‏/2012

أخيرا وبعد 3 عقود.. مصر بدون طواريء.. والعسكري يعلن استمراره في تحمل المسئولية



أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا منذ قليل يعلن فيه رسميا انتهاء حالة الطوارئ، التى تم إعلانها منذ 31 عاما، وأكد البيان أن "القوات المسلحة مستمرة فى تحمل مسئوليتها الوطنية فى حماية أمن الوطن والمواطنين لحين تسليم السلطة". 
وينهى هذا البيان حالة الغموض، التى استمرت عدة أيام حول احتمال تمديد حالة الطوارئ لحين الانتهاء من انتخابات الإعادة لمنصب رئيس الجمهورية. 

طائرة استكشافية و20 ألف جندي أبرز تفاصيل تأمين رحلة "مبارك" في محاكمة القرن


صرح المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، بأن تأمين جلسة النطق بالحكم في قضية مبارك، سيكون على أعلى مستوي، وأنه اطلع علي الخطة الأمنية الموضوعة من قبل أجهزة الأمن المعنية. 

وأكد أنها تهدف إلي تأمين المتهمين في المقام الأول، منذ خروجهم من محبسهم بسجن طرة حتى وصولهم إلى أكاديمية الشرطة، التي ينعقد بها جلسة المحاكمة. 

29‏/05‏/2012

6 أبريل" تجتمع بالإخوان.. وماهر: لن ندعم مرسى إلا بعد التوافق


أحمد ماهر
اجتمع أعضاء المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، لبحث التوافق بين القوى الوطنية حول الانتخابات الرئاسية، وكيفية مواجهة الفريق أحمد شفيق الذى يخوض جولة الإعادة، فى الانتخابات الرئاسية، أمام مرشح الجماعة الدكتور محمد مرسى. ومطالبات القوى الثورية من جماعة الإخوان المسلمين لدعم مرسى فى جولة الإعادة، مساء أمس الاثنين بمقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

"الشعب" يوافق مبدئياً على قانون هيئة الشرطة


مجلس الشعب
وافق مجلس الشعب فى جلسته الصباحية اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 فى شأن هيئة الشرطة، بعد التعديلات التى أدخلتها اللجنة الثلاثية من الدفاع والأمن القومى والتشريعية والخطة والموازنة على مشروع قانون هيئة الشرطة، بعد مناقشة استمرت على مدار 3 جلسات بالجلسة العامة للمجلس، لكن تم إرجاء الموافقة النهائية لجلسة لاحقة. 

"الوفد" يقرر عدم تأييد مرشح محدد بالإعادة ويترك لأعضائه الاختيار


الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
عقد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اجتماعاً مع أعضاء المكتب التنفيذى للحزب ومساعدى رؤساء الحزب عصر اليوم الثلاثاء، لتحديد موقف الحزب من دعم أحد مرشحى الرئاسة فى جولة الإعادة التى يخوضها الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين.


حضر الاجتماع الدكتور على السلمى والدكتور محمد كامل نائبا رئيس الحزب، وفؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، وعدد من قيادات المكتب التنفيذى.

28‏/05‏/2012

"خطة الشعب" توافق على تطبيق حد الأجور على الرئيس ونوابه والوزراء


أقرت لجنة الخطة والموازنة، صياغة نهائية لقانون الحد الأقصى للأجور، والذى سبق وأعاده مجلس الشعب إلى اللجنة لمزيد من المناقشة.
 الكتاتنى
وانتهت اللجنة إلى تطبيق القانون على رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء، فيما رفضت تطبيقه على رئيس مجلس الشعب والعاملين بمجلس الشعب والشورى، كما طلب الدكتور سعد الكتاتنى فى الجلسات الماضية ورفضت اللجنة اسثناء رئيس الجمهورية.

"تعليم الشعب" تطالب "المالية" بتوفير الميزانية الخاصة بكادر المعلمين


د. ممتاز السعيد وزير المالية
طالب أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشعب، الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء العمل بقانون كادر المعلمين وتوفير الميزانيات اللازمة لذلك، قبل انتخابات الإعادة لرئاسة الجمهورية.

26‏/05‏/2012

عالمة الفيزياء الهاربة ترد من تل ابيب:لن أمن على نفسى فى العودة لمصر مرة اخرى


نهى حشاد
أثارت قضية هروب عالمة الفيزياء المصرية نهي حشاد إلي إسرائيل اهتمام الرأي العام داخل مصر وخارجها‏,‏ وهي القضية التي نشرت الأهرام تفاصيلها الأسبوع الماضي تحت عنوان‏:‏ أسرار هروب نهي حشاد إلي إسرائيل‏.
 وحقق الموضوع أعلي القراءات علي الموقع الإلكتروني للجريدة, كما حرص عدد كبير من القراء علي ابداء تعليقاتهم علي القضية, وكان من بينهم نهي حشاد نفسها التي كشفت عن الكثير من تفاصيل هروبها إلي إسرائيل, ردا علي ما نشرته الأهرام وأوضحت الأسباب التي دفعتها لمغادرة مصر, وعادت حشاد تردد مزاعمها بأحقية اليهود في أرض فلسطين, زاعمة أن القرآن يقر بأن أرض فلسطين هي أرض الميعاد.

البرادعي يحذر من اضطرابات إذا فاز أحد رموز النظام السابق

حذر الدكتور محمد البرادعي‏,‏ وكيل مؤسسي حزب الدستور والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية‏,‏ من أن مصر تواجه خطر وقوع اضطرابات جديدة إذا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية أحد الذين خدموا من قبل في نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك‏.‏
وقال البرادعي في تصريحات أدلي بها للكاتبة الأمريكية دوبين رايت ـ إنه إذا فاز شخص من النظام القديم فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلي بداية موجة ثانية من التمرد, وسوف يشعر الناس بأن الثورة قد سرقت, وأنهم بحاجة إلي أن يروا وجها جديدا.

بجاتو: شفيق صاحب أول طعن.. "الرئاسية" تراجع نتائج اللجان لتنقيتها من الأخطاء وإعلانها الاثنين


حاتم بجاتو
أعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن اللجنة تنتهى اليوم السبت، من تلقى صور محاضر فرز نتيجة الانتخابات من اللجان العامة، والتى يتم مراجعتها وإحصاؤها مرة أخرى بشكل دقيق خشية وجود أخطاء بها، بعد أن وصلت نسبة التصويت والمشاركة فى تلك الانتخابات إلى 51%.
وأشار سلطان إلى أن اللجنة بدأت أيضاً فى تلقى الطعون من مرشحى الرئاسة الرسميين من المعترضين على نتيجة لجان الاقتراع والفرز، موضحا أنه سيتم فحص تلك الطعون فى المدة القانونية المحددة، وهى مدة 48 ساعة فى اليوم التالى من إعلان النتائج.

جمال عيد لشباب «الإخوان»: اضغطوا على مكتب الإرشاد لضم صباحي وأبو الفتوح لمرسي


«خلصت كيلو ليمون، وبرضه مش قادر أهضم شفيق وكلامه في المؤتمر، الحمد لله لسه عندي بدلة السجن البيضاء، وعارف طريقه»، بهذه الكلمات علق الناشط الحقوقي، جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، على المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أحمد شفيق، السبت، بمقر حملته.

"شرف" يدعو لعدم مقاطعة "الإعادة" والتصويت لصالح الثورة


عصام شرف
دعا الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السابق، إلى الوحدة لاستكمال الثورة، وعدم مقاطعة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية لقطع الطريق على التصويت ضد الثورة.


وقال "شرف" فى رسالة على حسابه بموقع "فيس بوك": "نحن فى خضم معركة أساسية لاستكمال الثورة، فالخيار الآن ليس بين فوز تيار أو هزيمته، وإنما بين خيار استكمال الثورة او انتهائها"، متابعاً: "يجب الالتفاف والوحدة واستيعاب الموقف وخطورته".

25‏/05‏/2012

بالفيديو ..الأهرام تنشر فضيحة تزوير الإنتخابات لـ " شفيق " بالمنصورة


نشرت بوابة الأهرام فيديو يفضح يوضح شهادة أحد أمناء سر اللجان بالمنصورة ويدعى هشام عبد الجليل علي ووضح فيه وجود تلاعب بلجنته لصالح الفريق أحمد شفيق وأكد أن هناك مخالفات كثيرة في الإنتخابات ومستعد للإدلاء بشهادته أمام أي جهة .

حيث قال هشام عبد الجليل علي، الذي عرف نفسه بأنه أمين سر لجنة 25 بمدرسة الفردوس الإعدادية بنين بالمنصورة:" لقد تم تغيير محضر الفتح اليوم، وحذف اسمي منه لأني رفضت التلاعب في محضر الغلق، وفى الأوراق لأنني مسئول الصندوق والتبصيم، وهناك مخالفات كثيرة موجودة ومستعد للإدلاء بها لأي جهة مستعدة للتحقيق، وهناك مخالفات لصالح المرشح أحمد شفيق ".


تشريعية الشعب تحسم السبت معايير انتخاب تأسيسية الدستور


تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس الشعب، اجتماعا، يوم السبت القادم، برئاسة المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة، تحسم خلاله معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية التي ستعد الدستور الجديد للبلاد.

وتراعي هذه المعايير تمثيل كافة فئات الشعب، وتلافي العيوب التي شابت تشكيل الجمعية التأسيسية السابقة التي قضت محكمة القضاء الإداري بإلغائه، نظرا لدخول أعضاء البرلمان فيها بنسبة 50%.

واشنطن بوست: أداء مرسى يؤكد كفاءة الآلة السياسية للإخوان المسلمين


محمد مرسى
رجحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن يبلى مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات الرئاسية، محمد مرسى، بلاء حسناً وقوياً فى الانتخابات، وقالت الصحيفة- فى تقرير لها عنه- إن مرسى، الإسلامى المحافظ، أصبح مرشحا بالصدفة فى السباق لكى يصبح رئيس مصر القادم. فرغم ما يقال عنه من أنه المرشح "الاستبن أو البديل لخيرت الشاطر، وعن افتقاده للكاريزما، إلا أنه من إنتاج جماعة الإخوان المسلمين وصعد بين صفوفها على مدار العقدين الماضيين.. ورغم ما وجه إلى الجماعة من انتقادات لتراجعها عن وعودها السابقة بعدم طرح مرشح للرئاسة، إلا أنه بحلول مساء أمس، الخميس، بدا أن اتجاه مرسى نحو الإعادة يؤكد كفاءة الإخوان، وقدرتها على الوصول التى لا يوجد لها مثيل حتى فى عهد مبارك، عندما كانت الجماعة محظورة رسميا.

مصدر قضائى: شفيق والطيب خالفا قانون العزل


قال مصدر قضائى رفيع المستوى إن من حق أى مواطن تقديم بلاغ إلى النيابة العامة واللجنة العليا للانتخابات ضد المرشح الرئاسى أحمد شفيق وشيخ الأزهر أحمد الطيب، بسبب إدلائهما بصوتيهما أمس الأول، رغم منعهما من مباشرة حقوقهما السياسية بموجب قانون العزل السياسى رقم 17 لسنة 2012.

حملة مرسي تعلن حصوله على أكبر عدد من الأصوات بعد فرز 51 في المئة من اللجان


أصدرت الحملة المركزية للمرشح محمد مرسي بيانا فجر اليوم قالت فيها إن مرسي حصل على أعلى الأصوات وأن أحمد شفيق حل في ا لمركز الثاني وحمدين صباحي في المركز الثالث.

وأضاف البيان المنشور على موقع حزب ا لحرية والعدالة إن عدد اللجان التي فرزها 6661 لجنة بنسبة 51% من إجمالي اللجان وعددهم 13100 .. عدد الأصوات الصحيحة 10.064.055 . 

عشرات الاتهامات والبلاغات بين حملات المرشحين.. و٥١٣ محضراً رسمياً بالتجاوزات


واصلت المؤسسات والمنظمات الحقوقية، المحلية والدولية، مراقبتها لسير عملية التصويت خلال يومها الثانى والأخير أمس، حيث رصدت عدداً من المخالفات والانتهاكات الانتخابية، وفيما تصاعدت حرب الاتهامات بالخروقات والانتهاكات بين غرف عمليات مرشحى الرئاسة لتكسر الهدوء الذى اتسمت به العملية الانتخابية سجلت أقسام الشرطة وتحقيقات النيابة نحو ٥١٣ محضراً بتجاوزات ومشاجرات انتخابية داخل وخارج اللجان، حتى عصر أمس.

بالأرقام.. مرسى الأول وشفيق الثانى وصباحى الثالث بعد فرز 11327 لجنة


لجان فرز
أظهرت النتائج النهائية لفرز 11327 صندوقاً انتخابياً من أصل 13099 صندوقاً، على مستوى الجمهورية، فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، أن إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 17965315 صوتاً، وأسفرت النتائج عن تقدم محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة إلى المركز الأول، فى حين جاء أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق فى المركز الثانى، واحتل حمدين صباحى المركز الثالث، ومن بعده جاء عبد المنعم أبو الفتوح ثم عمرو موسى.
وجاء الترتيب كالتالى:

24‏/05‏/2012

اتحاد شباب الثورة: رصدنا مخالفات بالجملة في أول أيام الانتخابات


رصد اتحاد شباب الثورة مخالفات بالجملة أبرزها الاختراق المباشر وبشكل شخصي لأحمد شفيق بعقده مؤتمراً صحفيا في تحد واضح وعدم الالتزام بالقانون وفي ظل صمت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة. 
كما أشار محمد السعيد المنسق العام للاتحاد، إلى أن الاتحاد رصد مخالفات الإخوان المسلمين وأنصار كل من شفيق وعمرو موسي أمام اللجان من اختراق الصمت الانتخابي بالدعاية وتوجيه الناخبين، وأدي ذلك إلي نشوب مشاجرات متكررة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وأنصار شفيق في عدة محافظات منها محافظة الشرقية، وبالتحديد في منيا القمح ومشاجرة أخرى في قرية العزيزة، مركز المنزلة دقهلية، رصدها عضو اتحاد شباب الثورة عادل حسن. 

طنطاوى وعنان يتفقدان اللجان الانتخابية في القاهرة



تفقد القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى اللجان الانتخابية بمدرسة "الرشيد" في شارع اسماعيل رمزى بمصر الجديدة ،كما تفقد عدد من اللجان بالمنطقة .
وقام المشير طنطاوى خلال تفقده اللجان الانتخابية بالتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وتقديم التيسيرات اللازمة لكى يقوم الناخبون بالإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر.
كما تفقد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامى عنان اللجان الانتخابية بمدرسة "السيدة عائشة" الابتدائية بمنطقة الخليفة بالقاهرة، ومدرسة "الخديوية الثانوية العسكرية" وعدد من اللجان بالمنطقة، حيث أشاد بتنظيم العملية الانتخابية والحرية التي يؤدى بها المواطنون واجبهم في عملية الانتخابات.

21‏/05‏/2012

أنباء عن رفع سعر بنزين 90 و92.. والخبراء يستبعدون


نشرت إحدى الصحف المتخصصة في الاقتصاد أنه من المتوقع أن تتجه وزارة البترول بعقد اتفاقا مبدئيا مع وزارة المالية خلال الأيام القادمة برفع أسعار البنزين، اعتبارا من أول يوليو المقبل ورفع الدعم عن بنزين 95.
وأشارت الأنباء إلي أن الزيادة تتمثل في زيادة سعر البنزين ''90'' من 175 قرشا حاليا إلى ما بين  3 و3.25 جنيها، وبنزين ''92'' من 185 قرشا إلى ما بين 3.25 و3.5 جنيها، وذلك فيما لم يتم تحديد سعر البنزين 85 المزمع إطلاقة بدلا من البنزين 80.
وفي تعليق للخبراء على هذه الزيادة المتوقعة، اعتبرت ''علية المهدي''، أستاذ الاقتصاد و العميد السابق لكلية الاقتصاد والعلوم

الأربعاء والخميس أجازة بالمدارس.. ومطالب للقطاع الخاص بإتاحة الفرصة للعاملين للانتخاب


الأربعاء والخميس أجازة بالمدارس.. ومطالب للقطاع الخاص بإتاحة الفرصة للعاملين للانتخاب
ناشد الدكتور رفعت حسن ، وزير القوى العاملة والهجرة، اليوم الاثنين، جميع رجال الاعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، أن يتيحوا الفرصة للعاملين من أجل المشاركة بالانتخابات الرئاسية والمقرر لها يومى 23 و24 من مايو الجاري .
وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستكون حجر الزاوية من اجل الانطلاق إلى آفاق أرحب وأوسع نحو التنمية والتقدم، موضحًا أن مصر تعيش مرحلة فارقة فى تاريخها المعاصر على طريق الديمقراطية باعتبار أن انتخاب رئيس الجمهورية أهم مكتسبات ثورة يناير المجيدة .

زميل أبوالفتوح يكشف حقيقة سفره لأفغانستان

فيديو..زميل أبوالفتوح يكشف حقيقة سفره لأفغانستان
كشف د.شريف عمر، أستاذ جراحة الأورام، وعضو الحزب الوطنى المنحل، عن حقيقة الصورة الشهيرة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والتى يظهر فيها مرتدياً الزى الأفغانى، واتهم بسببها بأنه كان عضواً بجماعة الجهاد، وهو الاتهام الذى ردده منافسه عمرو موسى في المناظرة الشهيرة بينهما.


وقال إن الصورة التى يظهر فيها مع أبو الفتوح بلباس أفغانى التقطت لهما فى مدينة بيشاور الأفغانية، حيث ذهبا هناك فى مهمة إنسانية طبية عام 1985 ووقع الاختيارعليه ود.عبد المنعم أبو الفتوح، و3آخرين لمعالجة الأفغان فى مدينة بيشاور، وبدأوا بزيارة مخيمات المهجرين والأشقياء.

نجاة توفيق عكاشة من محاولة اغتيال


نجاة توفيق عكاشة من محاولة اغتيال
حاول ملثمان اليوم الإثنين اغتيال الإعلامى توفيق عكاشة مقدم برنامج "مصر اليوم" وصاحب قناة الفراعين أمام منزله بمدينة نصر، مستخدمين سلاحا أبيض "مطواة وماء نار" مستقلين سيارة ملاكى ماركة مرسيدس لونها زيتى.


وتصدى عكاشة وسائقه وحارسه الشخصى لهما، وتجمهر أهالى المنطقة محاولين الإمساك بهما، لكنهما لاذا بالفرار.
وتوجه عكاشة بصحبة سائقه وحارسه لقسم شرطة أول مدينة نصر لتحرير محضر بالواقعة.


تم تحرير محضر رقم 19436، وتولت النيابة التحقيق.

عزبة الفتح بميت سلسيل..تلاميذ بلا مدارس ومصلون بلا مسجد


عزبة الفتح..تلاميذ بلا مدارس ومصلون بلا مسجد
تعيش عزبتا الفتح وعوض الله وتوابعهما حالة وصفها أهلها بالبدائية وغير الآدمية لعدم الحصول على أبسط الحقوق وهي مياه الشرب بالإضافة إلي الخدمات الأولية.


تقع عزبة الفتح الواقعة بمركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية علي  مساحة 2000 فدان بإجمالي، يبلغ عدد سكانها 4500نسمة لديها450تلميذاً فى المرحلة الابتدائية مشتتون فى ثلاث إدارات تعليمية: مركز الجمالية، ومركز المنزلة، ومركز ميت سلسيل، ولا توجد أى مواصلات تربطها بالعمران غير طريق وحيد ترابى بطول 2 كيلو متر.

بجاتو يترأس اجتماع لجنة انتخابات الخارج بوزارة الخارجية مساء اليوم

بجاتو يترأس اجتماع لجنة انتخابات الخارج بوزارة الخارجية مساء اليوم
تعقد اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات في الخارج، اجتماعا في وزارة الخارجية مساء اليوم الاثنين، وذلك برئاسة المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة.
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الاجتماع سيخصص لتجميع ورصد نتائج التصويت التي أرسلتها اللجان الفرعية في سفارات وقنصليات مصر في الخارج. 
ويحضر الاجتماع مندوبو مرشحي الرئاسة، حيث ستقوم اللجنة عقب الاجتماع بإحالة نتيجة الرصد إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

مفاجأة.. شفيق ليس له حق التصويت فى انتخابات الرئاسة


الفريق أحمد شفيق
فى مفاجأة كبيرة، أكد مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أنه لا يحق للفريق أحمد شفيق المرشح للانتخابات الرئاسية التصويت خلال الانتخابات الرئاسية يومى الأربعاء والخميس القادم، وذلك لانطباق قانون العزل السياسى عليه، وهو الأمر نفسه مع الدكتور أحمد الطيب، وكذلك أمانات الحزب الوطنى المنحل.

20‏/05‏/2012

«شحاتة» يستقيل من تدريب الزمالك بسبب «شيكابالا».. والإدارة توافق




قدم حسن شحاتة، المدير الفنى لنادى الزمالك، استقالته، أمس، من تدريب الفريق، اعتراضاً على عدم اتخاذ مجلس الإدارة أى عقوبات ضد اللاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا»، بعد المشادة التى وقعت بينهما أثناء مباراة الفريق مع المغرب الفاسى. قالت مصادر مطلعة إن من بين أسباب الاستقالة تصريحات إبراهيم يوسف وحازم إمام،

انتخابات الرئاسة تشهد عاصفة «ما قبل الصمت»


تصاعدت حدة المعارك بين حملات وأنصار مرشحى الانتخابات الرئاسية، قبل ٢٤ ساعة من فترة «الصمت» التى ستبدأ غداً الاثنين وتستمر إلى مساء بعد غد الثلاثاء «ويُحظر فيها أى دعاية انتخابية للمرشحين»، حيث اشتعلت حرب تمزيق اللافتات الدعائية فى عدد كبير من المحافظات، فيما شهدت بعض المؤتمرات والمسيرات مواجهات وصلت لحد الاشتباكات بين أنصار بعض المرشحين.


وفى إطار الاستعدادات النهائية لإجراء أول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير، كشفت اللجنة العليا للانتخابات عن الضوابط الحاكمة لـ«يوم التصويت»، موضحة بالجداول والرسوم البيانية ما يشبه «خارطة الطريق» للتصويت، متعهدة بتطبيق القانون على كل من يخرق فترة الصمت.

ملامح «الإعلان الدستورى»: الجيش يحمى الشرعية «الدستورية والثورية» والبرلمان يشكّل الحكومة وللرئيس حق حلّ مجلس الشعب


ملامح الإعلان الدستورى «المكمّل» الذى يتجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصداره خلال أيام، لتحديد صلاحيات الرئيس القادم.


يتضمن الإعلان الدستورى المرتقب - حسب المصادر- حق مجلس الشعب فى تشكيل الحكومة، باستثناء «الوزارات السيادية»، كما يحق لمجلس الشعب سحب الثقة من الحكومة، بينما يحق لرئيس الجمهورية حلّ مجلس الشعب، ومن المقرر أن يحتفظ رئيس الجمهورية أيضاً بصلاحية تعيين كل من النائب العام، وشيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية.

«جوزيه»: سأرحل عن الأهلى لأننى فقدت متعة العمل فى مصر


«فقدت الإحساس بمتعة العمل فى مصر».. بهذه الكلمات عبر مانويل جوزيه، المدير الفنى للنادى الأهلى، عن استحالة استمراره فى تدريب الفريق، محاولاً تبرير قراره بالرحيل إلى بلاده بعد هذه السنوات التى قضاها فى مصر.


وأضاف «جوزيه» خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب مباراة الأهلى وإسبانيول، التى انتهت بهزيمة الأهلى بهدفين للا شىء، أن «الموقف فى مصر أصبح صعباً جداً ولم يعد أحد يهتم إلا بالسياسة ولا حديث عن كرة القدم».


وقال إنه كان يتمنى إنهاء مشواره التدريبى مع الأهلى لولا الظروف الصعبة التى تواجهها مصر.


من جهة أخرى، تعلن لجنة الكرة بالنادى الأهلى، نهاية الأسبوع الجارى، عن خليفة جوزيه، وتدرس اللجنة عدداً من السير الذاتية لمدربين أجانب، وقالت مصادر مطلعة إنه فى حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع أحدهم خلال أيام سيكون المدرب مصرياً.وقررت إدارة النادى إقامة حفل وداع لـ«جوزيه» قبل سفره إلى بلاده.

19‏/05‏/2012

شفيق يتصدر استطلاع مجلس الوزراء يليه موسى ثم أبو الفتوح ومرسى وصباحى


تصدر الفريق أحمد شفيق آخر استطلاع رأى لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار، برئاسة مجلس الوزراء والصادر اليوم، بعد حصوله على نسبة 12%، ويليه فى المركز الثانى عمرو موسى بنسبة 11%، وفى المركز الثالث الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 7% وهى نفس النسبة التى حصل عليها المرشحان الدكتور محمد مرسى وحمدين صباحى، بينما حصل خالد على على نسبة 1% فقط، فى حين لم يقرر بعد قرابة 33% موقفهم من رئيس الجمهورية القادم.

ائتلاف أقباط مصر يعلن رسمياً تأييده لصباحى مرشحا للرئاسة


إعلان ائتلاف أقباط مصر بجميع لجانه وفروعه دعمه وتأييده رسمياً لحمدين صباحى فى انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة.
وتأتى تلك النتيجة بعد خوض ائتلاف أقباط مصر حملة طرق أبواب مرشحى الرئاسة ومقابلته خمسة من المرشحين المؤيدين للدولة المدنية، وهم عمرو موسى وخالد على وأبو العز الحريرى وهشام البسطويسى، وختم لقاءاته بحمدين صباحى، الذى نال أعلى تصويت بين أعضاء الجمعية العمومية فى آخر جلسة لها بمقر الائتلاف. 

"النور" ينفى علاقته بإيران ويطالبها بعدم نشر المد الشيعى فى مصر


نفى حزب النور "السلفى" وجود قنوات الاتصال بين السلفيين وبين دولة إيران، وقال محمد نور، مسئول العلاقات الخارجية بحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب إن تصريحات السفير مجتبى أمانى حول وجود قنوات اتصال بين إيران وبين السلفيين غير صحيحة.


وأضاف "نور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "قولنا من قبل إذا كانت دولة إيران تريد إقامة علاقات مع مصر فيجب أن تقوم على التعاون المحترم والعادل بين الطرفيين"، مضيفا: "يجب على دولة إيران أن تبدى حسن النية والتوقف عن إثارة الفتنة فى جميع الدول العربية ومصر خصوصا".

"العليا للانتخابات": منع دخول أى شخص يرتدى رمزًا دعائيًّا لمرشح رئاسى


المستشار حاتم بجاتو عضو اللجنة العليا للانتخابات
أكد المستشار بجاتو عضو اللجنة العليا للانتخابات أن من لهم حق التصويت داخل مصر 50 مليونًا و407 آلاف، و266 ناخبًا، وأن عدد الناخبين داخل وخارج مصر المسجلين فى قاعدة البيانات 50994070.


ونفى قوله بوجود حالات تزوير فى لجان الانتخابات التى جرت بالخارج، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا اكتشفت أن المشكلة فى الأغلب الأعم أخطاء من الناخبين أو من البيانات، وقال: "ليس تزويرًا ولكنه عيب تقنى، ونحن نتدارك أخطاءنا".

استجواب لـ"موسى" و"شفيق" بمجلس الشعب بصفتهما وزراء سابقين

عمرو موسى وأحمد شفيق


تقدم النائب محمد العمدة، بطلب استجواب للدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، ضد كل من عمرو موسى والفريق أحمد شفيق المرشحين لرئاسة الجمهورية، من 11 بندا لكليهما، وذلك بعد إعلان ترشحهما لرئاسة الجمهورية فى أعقاب ثورة 25 يناير، مستندا فى استجوابه إلى المادة 198 من لائحة المجلس، والتى لم تتضمن ما يفيد قصر الاستجوابات على الوزراء القائمين فى السلطة، بل تتيح توجيه الاستجوابات إلى وزراء سابقين، تمهيدا لمحاسبتهم قانونيا.

"الدستورية" ترسل تقريرها بشأن قانون الانتخابات الرئاسية للبرلمان


تلقى مجلس الشعب تقرير المحكمة الدستورية العليا بشأن التعديلات الأخيرة التى أدخلها مجلس الشعب على قانون الانتخابات الرئاسية.


وأقرت المحكمة فى تقريرها بدستورية بعض المواد وعدم دستورية أخرى، حيث أكدت عدم دستورية المواد الخاصة بإلغاء فترة الصمت الانتخابى، وعدم تعيين الرئيس القادم أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مواقع تنفيذية أو أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى. 

18‏/05‏/2012

أصحاب المعاشات فى «البرامج الرئاسية».. كلام جميل وكلام معقول



حظى أصحاب المعاشات بنصيب وافر فى برامج بعض مرشحى الرئاسة، خاصة المحسوبين على الثورة، وتهميش غير مقصود، عند البعض الآخر.
 ويعد المرشح خالد على، فى صدارة الذين اهتموا بشكل لافت بأصحاب المعاشات، يدعمه فى ذلك حصوله عى أحكام قضائية لصالحهم، ووقوفه بجانبهم فى دواوين الدولة المختلفة.
 على، اختار أن يعنون هذا الجزء فى برنامجه، بـ«حقك وتكريمك بعد خدمتك للبلد»، تحدث فيه عن العدالة الاجتماعية، بمفهوم شامل وواسع. يقول على «إنه يهدف لاسترداد أموال التأمينات والمعاشات التى استولت عليها حكومات النظام السابق، وأنه يهدف إلى إدارة هذه الأموال بواسطة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وممثلين عن أصحاب الحق».

الجنزورى يغادر القاهرة متوجها إلى لندن فى زيارة خاصة


د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
غادر القاهرة صباح اليوم الجمعة د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن فى زيارة خاصة تستغرق يومين.
وصرح مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء بأن الهدف من زيارة د. الجنزورى هو الاطمئنان على زوج كريمته الذى يعالج حاليا بلندن.
ومن المقرر أن يعود إلى القاهرة غدا السبت.

«التعليم»: استخدام «جوجل إيرث»لمتابعة امتحانات الثانوية



أكد الدكتور محمود أبوالنصر، رئيس قطاع التعليم الفنى، انتهاء الوزارة من جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، المقرر بدايتها ٢٧ مايو الجارى، فيما أكد اللواء حسام أبوالمجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بديوان عام الوزارة، بدء استعدادات غرفة عمليات الثانوية العامة. وأشار «أبوالنصر» إلى أنه تقرر ندب عدد ١١٠ آلاف و١٦٧ معلماً للجان سير الامتحانات للعمل كملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان امتحانية.

براءات جديدة لـ١٥ ضابطاً وأمين شرطة فى «قتل المتظاهرين»



قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس، ببراءة ١٥ ضابطاً وأمين شرطة فى ٥ من قضايا قتل المتظاهرين، أمام قسمى شبرا والمرج فى ٢٨ و٢٩ يناير ٢٠١١، وأحالت الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
صدرت الأحكام برئاسة المستشار حامد حسنين، وعضوية المستشارين، محمد السيد علوان، ومحمود غلاب، وأمانة سر ممدوح زهران، وأكد مصدر قضائى أن الأحكام استندت إلى أن المتهمين كانوا فى حالة دفاع شرعى عن النفس وعن ممتلكات الدولة.
بدأت الجلسة فى الواحدة والنصف ظهرا بالحكم فى ٤ قضايا بدائرة شبرا، متهم فيها المقدم هشام فاروق عبداللطيف، والنقباء فاروق كمال عثمان، وأيمن نشأت مشهور، وباهر كمال عثمان، والأمناء مجدى إبراهيم عبدالوهاب، وسامى عبدالعظيم الحناوى، ويحيى سعد، وعمرو إبراهيم.

سفارة مصر بالصين تنتهى من فرز أصوات الناخبين دون إعلان النتائج


انتخابات – أرشيفية
انتهت السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين صباح اليوم الجمعة، من فرز أصوات أبناء الجالية من المصريين المقيمين فى الصين، فى انتخابات رئاسة الجمهورية لانتخاب رئيس مصر المقبل، والتى بلغت 264 صوتا، هم فقط الذين أدلوا بأصواتهم من إجمالى الذين سجلوا أنفسهم عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات، والبالغ عددهم 420.

الجيش يبدأ «تأمين الانتخابات».. ويحذر «البلطجية»



كشف مصدر عسكرى مسؤول عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انتهى من وضع اللمسات النهائية لخطة تأمين الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يومى ٢٣ و٢٤ مايو الجارى، مشيراً إلى أن نسبة مشاركة عناصر من القوات المسلحة فى تأمين اللجان بجميع المحافظات تصل إلى أكثر من «٩٥%» . وقال المصدر - فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» -: «الخطة تتضمن تأمين الدوائر الانتخابية بوحدات مختلفة من الجيش، كما أن هناك مجموعة من الإجراءات ستتبعها وحدات التأمين لمواجهة أى أعمال شغب تستهدف التأثير على سير العملية الانتخابية»، مؤكدا أن قادة الوحدات قاموا بالمرور على الدوائر الانتخابية لمعاينتها.

أبو الفتوح يتصدر مرشحى الرئاسة فى تصويت المصريين ببريطانيا


تصويت المصريين بالخارج
حصل المرشح لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح على 1300 صوت فى نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن، تلاه حمدين صباحى بـ 962 صوتا، ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات، ثم محمد مرسى بعدد أصوات 354 صوتا.


وقال السفير المصرى فى لندن حاتم سيف النصر "إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت فى وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية فى بريطانيا، بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبى المرشحين فى مقر اللجنة، والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التى تمت بشفافية". وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الانتخابية، وكذلك مندوبى المرشحين.

15‏/05‏/2012

التشريعية" توافق على قانون العفو الشامل عن المتهمين من 76 لـ2011


مجلس الشعب
وافقت اللجنة التشريعية من حيث المبدأ على مشروع قانون بالعفو الشامل عن المتهمين فى قضايا الجنايات والجنح والشروع فيها التى ارتكبت بالمخالفة للمواد 86مكرر و86 مكرر"ا"و87 و98"ا"مكرر من قانون العقوبات والجرائم المرتبطة بها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك فى الفترة من 1/1/1976حتى 11/2/2011، وينص القانون على أن يلتزم النائب العام والمدعى العام العسكرى خلال ثلاثين يوما من تاريخ نفاذ القانون بالإفراج عن جميع من شملهم العفو عن المحبوسين تنفيذا لأحكام نهائية أو قابلة للطعن أو احتياطيا على ذمة هذه القضايا.

نادر بكار: سنحترم إرادة الشعب لو جاءت الصناديق بـ"شفيق" أو "موسى"


نادر بكار
أكد نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور السلفى، أن الحزب قرر دعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، لأن برنامجه هو الذى يحقق طموحات الشعب المصرى، ولأنه ذو خلفية إسلامية، وأن أغلبية الشعب المصرى يريده رغم الحملات المغرضة ضده.
وأضاف بكار: "إذا أتت صناديق الانتخابات بالفريق أحمد شفيق أو عمرو موسى فى منصب رئيس الجمهورية فسنحترم إرادة الشعب التى اختارت الرئيس الجديد، وسنتعامل مع أى منهم وفق صلاحيات رئيس جمهورية مصر ما بعد ثورة يناير، وليس بالصلاحيات المطلقة التى كان يتمتع بها رؤساء مصر فى الدساتير السابقة".

الأهلى والزمالك فى مجموعة الموت بدورى أبطال أفريقيا


مباراة الأهلى والزمالك
أسفرت قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، عن وقوع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى المجموعة الثانية، بجانب ناديى مازيمبى الكونغولى، تشيلسى الغانى
كما أسفرت القرعة، عن وقوع ناديى الترجى والنجم الساحلى التونسيين فى المجموعة الأولى بجانب ناديى صن شاين النيجيرى، وأوليمبى الشلف الجزائرى.

14‏/05‏/2012

مصادر قضائية: «الدستورية» بدأت نظر تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية.. والقرار خلال يومين


علمت «المصرى اليوم» أن المحكمة الدستورية العليا بدأت نظر التعديلات التى أجراها مجلس الشعب على قانون الانتخابات الرئاسية، وأرسلها إلى المحكمة وفقاً للإعلان الدستورى الذى يقضى بضرورة عرض أى تعديلات متعلقة بقانون الانتخابات على المحكمة قبل إقرارها، على أن تصدر المحكمة قرارها خلال ١٥ يوماً من تاريخ عرض التعديلات عليها، ويكون قرارها ملزماً للجميع.

«الشعب» يقر «قانون الشرطة» مبدئياً.. وترقية الأمناء لـ«ضباط شرف»




وافق مجلس الشعب، أمس، من حيث المبدأ على تعديلات قانون هيئة الشرطة، المتعلقة بتنظيم الشؤون الوظيفية للضباط والأفراد، وقواعد تعيينهم وتنقلاتهم وترقياتهم، وقواعد التأديب والإجازات والإعارات والانتدابات.


ويشمل القانون الجديد أيضاً جداول الرواتب، للاستفادة من العنصر البشرى داخل وزارة الداخلية فى دعم السياسات الأمنية، وتحسين الأوضاع الوظيفية لأفراد الشرطة، وأبرزها استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة، هى فئة ضباط الشرف، التى يترقى إليها أمناء الشرطة.

«الإخوان» توقف ملاحقة الحكومة «تحت القبة


طوت جماعة الإخوان المسلمين صفحة الخلاف مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، وقررت عبر الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها، وقف إطلاق الاستجوابات الرامية لسحب الثقة من الحكومة، وتحويلها إلى طلبات إحاطة، فيما وجه الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس المجلس، الشكر للحكومة والوزراء الأربعة الجدد الذين دخلوها. وقال: «نتمنى لهم التوفيق».

الغرياني يطالب وزير العدل بالإسراع في تحقيقات عبدالمعز حول "التمويل الأجنبي" قبل تقاعدهما



أرسل المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، خطابًا إلى المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، استعلم فيه عن سير التحقيقات، التي تجري بمعرفة الوزارة مع المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، فيما عرف إعلاميًا بـ"فضيحة التمويل الأجنبي"، وطالبه بالإسراع في تلك التحقيقات لإعلان تفاصيلها قريبا للرأي العام. 

فى مؤتمره للرد على الاتهامات.. شفيق: سلطان تسبب فى حبس الشاطر بإيعاز من أمن الدولة



شن الفريق أحمد شفيق، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، هجوماً حاداً على النائب عصام سلطان، قائلاً بالنص: "إن النائب عصام سلطان كان رجل جهاز أمن الدولة فى الفترة الأخيرة، وكان يستخدمه الجهاز فى الحصول على المعلومات عن الحركات السياسية وعلى رأسها حركتا كفاية والجمعية الوطنية للتغيير". 

السعودية تبدأ التخلي عن نظام الكفيل ومنح الوافدين حرية التنقل وعدم احتجاز الوثائق



كشف أحمد الحميدان، وكيل وزارة العمل للشئون العمالية في السعودية، أن الوزارة بدأت فعليا في خطوات تنفيذية نحو الاستغناء عن "نظام الكفيل" في المملكة، ومنح الوافدين حرية التنقل، وعدم احتجاز الوثائق، في مؤشر على أن وزارة العمل استبدلت الكثير من قوانين نظام الكفالة بتنظيمات جديدة تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل الوافد في المملكة. 

13‏/05‏/2012

"بكار": 3 قيادات كبرى بالإخوان قررت دعم "أبو الفتوح" للرئاسة


نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى
أكد نادر بكار، عضو الهيئة العليا لحزب النور "السلفى"، المتحدث الرسمى باسم الحزب، على إصرار 3 قيادات كبرى بجماعة الإخوان المسلمين على دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى انتخابات الرئاسة المرتقبة، واصفا محاولات الوقيعة بين الدعوة السلفية والإخوان المسلمين بأنها فتنة وينبغى الحرص من الانجرار خلفها.

"يديعوت": الأصوات المصرية فى إسرائيل منقسمة بين "أبو الفتوح" و"موسى"


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عدد المصريين المقيمين فى إسرائيل الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات الرئاسية 99 مواطناً. 
تصويت المصريين بالخارج
ونقلت الصحيفة عن مسئول بالسفارة المصرية بتل أبيب أن أصوات المصريين فى إسرائيل منقسمة بين المرشحين عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح، وخاصة بعد المناظرة التى جرت بينهما يوم الخميس الماضى، لكن المرجعية الإسلامية لأبو الفتوح ومعاداته الواضحة للإسرائيليين ستفقده العديد من أصوات المصريين. 

نواب الشعب يستلمون كتيب "دساتير مصر"


استلم أعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، كتيب صغير، يتضمن دساتير مصر السابقة.
مجلس الشعب
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت مصادرعلى وجود اتفاق بين القوى السياسية على عدم تضمن معايير تشكيل الجمعية التأسيسة لوضع الدستور، نسبة محددة لممثلين من داخل أو خارج البرلمان، على أن يكون لكل حزب الحق فى ترشيح أعضائه من داخل أو خارج البرلمان.


فيما تعقد القوى السياسية اجتماعاً لها، يوم الأربعاء المقبل، لاستكمال بحث معايير تشكيل الجمعية التأسيسة.

بدلا من 60%.. وزير النقل يرفع مستحقات سائقى القطارات غير اللائقين طبياً لـ80%


 د. جلال سعيد - وزير النقل
وافق الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، على رفع ما يتقاضاه سائقو القطارات بهيئة السكك والحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، من يثبت عدم لياقتهم طبياً، إلى 80% بدلاً من 60%، وذلك من إجمالى ما كانوا يحصلون عليه من أساسى مرتب وحوافز قبل فحصهم.

12‏/05‏/2012

إحباط محاولة لاقتحام قسم أول المنصورة لتهريب سجناء


<p>اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية.</p>
تمكنت مباحث قسم أول المنصورة، مساء الجمعة، من إحباط محاولة لاقتحام مبنى القسم وتهريب عدد من المساجين داخل الحبس الاحتياطى بعد معركة استمرت لمدة ثلاث ساعات.


تلقى اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من المقدم هيثم العشماوى، رئيس مباحث قسم أول المنصورة، الملاصق لمبنى المديرية من الخلف، بوجود محاولة لهروب 7 مساجين داخل الحجز بالتوازي مع تجمهر العشرات من أسرهم خارج القسم، قاموا برشق القسم بالحجارة والمولوتوف بعد شائعة وفاة أحد المساجين.

الخارجية تحث المصريين بالخارج على التصويت بالبريد منعًا للتكدس


حث الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى، باسم وزارة الخارجية المصريين بالخارج، على الاستفادة ، قدر الإمكان، من إمكانية التصويت عبر البريد، خاصة أن فترة التصويت تمتد حتى يوم الخميس 17 مايو الجارى، وذلك لتفادى تعرضهم للوقوف فى طوابير طويلة أمام البعثات المصرية.


وأشار المتحدث إلى دعوة وزارة الخارجية اليوم السبت، المصريين فى الخارج للاستفادة من إمكانية التصويت فى الانتخابات الرئاسية عبر إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد على السفارات والقنصليات المصرية المشاركة فى الانتخابات، مع التأكيد على إصدار محمد عمرو وزير الخارجية تعليماته لجميع البعثات المصرية فى الخارج بمد ساعات العمل إلى 12 ساعة يوميا ما بين الثامنة صباحا، والثامنة مساء حتى انتهاء التصويت تماما. 

المصريين الأحرار" يعلن دعمه لـ"عمرو موسى"

المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار يتجه إلى دعم عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية، حيث طرحت الهيئة العليا للحزب استفتاء على الأعضاء لتحديد المرشح الذى يرغب الأعضاء فى دعمه للرئاسة.

سقوط عائشة عبد الهادى مغشيا عليها داخل القفص فى قضية "موقعة الجمل"


عائشة عبد الهادى
تعرضت عائشة عبد الهادى وزير القوى العاملة السابقة لحالة إغماء بداخل قفص الاتهام، أثناء نظر محاكمتها فى قضية موقعة الجمل، وسقطت مغشيا عليها واستغاث باقى المتهمين برئيس المحكمة الذى طلب من الحرس سرعة تواجد الإسعاف.


يأتى ذلك فى الوقت الذى يحتشد فيه أنصار مرتضى منصور أمام قاعة المحكمة، مرددين ارحل لرئيس المحكمة. 

11‏/05‏/2012

عضو فى «شورى الإخوان»: دعم «مرسى» فريضة إسلامية يجب المساهمة فيها



«دعم المرشح (مرسى) فريضة إسلامية يجب على الجميع المشاركة والمساهمة فيها».. دعوة أقرب إلى الفتوى، وجهها محمد عبدالله سياف، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين لأعضاء الجماعة ومؤيدى الدكتور محمد مرسى، مرشح الجماعة وحزب الحرية والعدالة للرئاسة، مؤكداً أن الجماعة بدأت تجمع تبرعات لحملة مرسى.

أكثر من ربع مليون مصرى يصوتون فى سفارة الرياض وقنصلية جدة


السفير المصرى فى الرياض محمود عوف
فتحت سفارة مصر فى الرياض وقنصلية جدة الساعة السابعة صباحا بتوقيت القاهرة (الثامنة بتوقيت مكة المكرمة) اليوم الجمعة أبوابهما أمام أكثر من ربع مليون مصرى فى السعودية للتصويت فى المرحلة الأولى لأول انتخابات رئاسية لمصر بعد ثورة 25 يناير.
وكان المصريون بالسعودية أتموا تسجيل بياناتهم فى الموقع المخصص لذلك، حيث بلغ عدد المسجلين 261.924 ألف ناخب من مجموع 586.914 ألف مصرى بالخارج ممن قاموا بالتسجيل، ويحتل المصريون بالسعودية المركز الأول فى عدد أصوات المصريين بالخارج المسجلين فى قاعدة بيانات الانتخابات الرئاسية. 

دفاع المتهمين فى «مذبحة بورسعيد» ينسحب اعتراضًا



رفض فريق الدفاع عن المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد، التى يحاكم فيها 74 متهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، أمس، تعهدات قضاة الجلسة، التى شهدت توترا، لم يخل من بكاء هستيرى، وشد وجذب، وقرروا الانسحاب، اعتراضا على ما وصفوه، بتعذيب 10 من موكليهم، فى سجن طرة، على يد مسجونين جنائيين، فيما أنكر المتحدث باسم «ألتراس أهلاوى»، محمد طارق، لـ«الشروق» اتهام أسر المتهمين بأن أعضاء الألتراس الذين تواجدوا أمام مقر أكاديمية الشرطة اعتدوا عليهم بالضرب وحطموا سياراتهم.

جون كيرى: مصر فى خطر حقيقى ومعلقة بين نتيجة الانتخابات ونهج الإخوان


السيناتور الأمريكى جون كيرى
قال السيناتور الأمريكى جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن مصر فى خطر حقيقى.


وأضاف فى مقابلة مع مجلة "ناشونال جورنال" الأمريكية، أن البلاد معلقة فى التوازن بين نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة والاتجاه الذى سيقرر الإخوان المسلمين المضى فيه. 


ورأى كيرى أنه لو لم يتبن الإخوان القوانين الرئيسية للاقتصاد وعملوا على اجتذاب رؤوس الأموال لمصر مرة أخرى، فسيكون من الصعب للغاية رؤية كيف يمكن تحقيق تطور فى الاقتصاد فى ظل خوف الجميع من عدم الاستقرار.