مقال يهمك

31‏/03‏/2012

مسؤول حكومى: المشير جـدد الثقة فى «الجنزورى» وطالبه بالاستمرار


كشف مسؤول حكومى رفيع المستوى أن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، جدد ثقته والمجلس العسكرى فى حكومة الدكتور الجنزورى، وأكد المسؤول الحكومى لـ«المصرى اليوم»، أن المشير طنطاوى، طالب خلال الساعات الماضية «الجنزورى» وأعضاء حكومته بالاستمرار فى عملهم، موضحا أن «طنطاوى» اتصل أيضا بعدد من الوزراء لمتابعة معالجتهم لبعض الأزمات الأخيرة، ومنها نقص البنزين والسولار ومرض الحمى القلاعية وغيرها.


وأشار المسؤول إلى أن حكومة «الجنزورى» اتفقت على عدم الـتوقف عن عملها، أو انتظار ما ستقوم به جماعة الإخوان المسلمين من خطوات لسحب الثقة منها، لافتا إلى أن المجلس العسكرى، هو وحده صاحب الحق فى سحب الثقة من الحكومة.

سائقو موكب «الكتاتنى» يقتحمون بوابة المطار


ذكرت مصادر بمطار القاهرة أن ثلاثة سائقين تابعين لمجلس الشعب اعتدوا على موظف البوابات بعد أن طالبهم بدفع رسوم خروج السيارات، وذلك عقب توصيلهم الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس المجلس، الذى توجه إلى أوغندا على رأس وفد برلمانى يضم ١٢ شخصاً للمشاركة فى اجتماعات دورة الخريف للاتحاد البرلمانى الدولى.


وأضافت المصادر أنه أثناء مرور موكب رئيس مجلس الشعب على البوابات أصر السائقون الثلاثة على المرور من دون دفع الرسوم المقررة لذلك، وقاموا بالتعدى على نبيل إبراهيم، محاسب بشركة يونايتد، المسؤولة عن إدارة البوابات بعد رفضه السماح لهم بالمرور دون دفع الرسوم.

معارك «التأسيسية» و«الرئاسة» و«الحكومة» تجتاح الشارع


انتقل الصراع بين الإخوان المسلمين، والمجلس العسكرى حول إقالة الحكومة، وبين الإخوان والقوى السياسية بسبب الجمعية التأسيسية للدستور، إلى الشارع، وتظاهر الآلاف فى ٤ محافظات ضد هيمنتها على تأسيسية الدستور.
ففى الإسكندرية تظاهر ١٥٠٠ شخص أمام مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة أمس، استجابة لدعوات مليونية «دستور لكل المصريين»، وهتفوا ضد ممارسات الإخوان التى اتهموها باحتكار السلطة، والجمعية.
وفى السويس نظم العشرات وقفة بميدان الأربعين، لإعلان رفضهم تشكيل الجمعية، ونددوا بالهيمنة الكاملة للإسلاميين عليها، وإقصاء وتهميش باقى فئات الشعب، ما يعد بداية لعودة عصر الاستبداد، وطالبوا بالخروج للشارع لاستكمال الثورة التى تمت سرقتها بواسطة «تيارات ديكتاتورية بشعارات دينية».

30‏/03‏/2012

الجوهرى نقيبا لمعلمى جنوب الدقهلية وفوز "الإخوان" بجميع المقاعد

انتخابات النقابة الفرعية لجنوب الدقهلية
أعلن المستشار ثروت إسماعيل عبد الواحد " رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية لجنوب الدقهلية " فوز حاتم محمد محمود الجوهرى بمنصب نقيب المعلمين وفوز جميع أعضاء قائمة الإصلاح والتغيير بعضوية النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر وهى القائمة التى تدعمها جماعة الإخوان المسلمين.

مجلس الشعب يرفع الحصانة عن «البلكيمى»



وافق مجلس الشعب بالإجماع، خلال جلسته العامة، أمس، على رفع الحصانة عن النائب أنور سعيد البلكيمى حتى تتمكن النيابة العامة من اتخاذ الإجراءات الجنائية نحو النائب فى القضية رقم ٢٩٠٠ لسنة ٢٠١٢ جنح مركز منشأة القناطر، المتهم فيها البلكيمى بالتزوير وإعطاء شهادة طبية مثبتة لمرض على خلاف الحقيقة، بالإضافة لتهمة إزعاج السلطات، وذلك على خلفية ما نسب إليه من قيامه بإجراء عملية تجميل طبقا لأقوال المسؤولين بمستشفى سلمى، وادعائه أنه تعرض للضرب من قبل بلطجية سرقوا أمواله.

هدوء بميدان التحرير بعد إلغاء الدعوة لمليونية "الدستور للجميع"


ميدان التحرير
يشهد ميدان التحرير حالة من الهدوء التام صباح اليوم، الجمعة، حيث جاء المشهد شبه خال من المتظاهرين، رغم الدعوات لمليونية "الدستور للجميع".
وتواجد المعتصمون بالميدان داخل خيامهم بالساحة وسط الميدان دون أى تجمعات، الأمر الذى انعكس على المرور الذى جاء طبيعياً بمداخل ومخارج الميدان.
وعلى الجانب الآخر منع عدد من المعتصمين الشيخ جمعة محمد على من الصعود على المنصة المتواجدة بالقرب من الجامعة الأمريكية، وعدم السماح لهم بإلقاء خطبة اليوم على خلفية إعلانه الجمعة الماضية تعليق الاعتصام بالميدان حتى 5 مايو القادم، وهو ما رفضه المعتصمون، وقرروا أن يلقى الشيخ جميل أحمد علام، عميد معهد الدعوة والدراسات الإسلامية بالإسكندرية والزقازيق وعضو رابطة العالم الإسلامى بمكة المكرمة، الخطبة اليوم.

الإخوان» تبدأ «خلع» الجنزورى.. وتهدد بالشارع


تصاعدت حملة الإخوان المسلمين ضد الحكومة، وهدد حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة باللجوء للشارع لإقالتها، فيما شهدت جلسة مجلس الشعب أمس، التى كانت مخصصة لرفض بيان الدكتور كمال الجنزورى، أزمة حادة بين النواب والوزراء، بسبب اتهام أحد النواب الحكومة بالحصول على أموال الصناديق الخاصة ما جعلهم ينسحبون من الجلسة.


قال حسين إبراهيم، رئيس الهيئة البرلمانية لـ«الحرية والعدالة» فى مؤتمر صحفى بمقر الحزب أمس، إن على الحكومة أن تستقيل بعد رفض البرلمان بيانها، وإذا لم تستقل فعلى المجلس العسكرى أن يقيلها. وهدد بأن جميع الخيارات مطروحة من أجل إقالتها، ومن بينها اللجوء إلى الشارع، مؤكداً أن البرلمان يملك سحب الثقة منها حسب الإعلان الدستورى.

أبوالفتوح» المرشح السادس للرئاسة و«العليا»: نستعلم عن جنسية المتقدمين


تقدم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بأوراق ترشحه، أمس، إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وتضمنت أكثر من ٣٠ ألف توكيل من مواطنين، وقال «أبوالفتوح» إنه يؤيد دستوراً يدعم النظام الرئاسى البرلمانى، ويضع مصر فى المكانة التى تستحقها، وأنه فى حال فوزه فى انتخابات الرئاسة سيسعى خلال ١٠٠ يوم من توليه المنصب إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإعادة الأمن، لعدم السماح لبقايا النظام السابق بإجهاض الثورة، مضيفاً فى مؤتمر صحفى عقده فور خروجه من مقر اللجنة أنه سيعمل على خفض معدلات البطالة لتصل من ١٥ إلى ٦%.

"إسكان الشعب" تنظم لجان استماع حول مقترحات تعديل "الإيجار القديم"


المهندس إبراهيم أبو عوف رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشعبعلم "اليوم السابع" أن لجنة الإسكان بمجلس الشعب بعد قرارها بتأجيل مناقشة تعديل قانون الإيجار القديم إلى الدورة البرلمانية المقبلة، قررت تنظيم لجان استماع طوال هذه الفترة لدراسة مقترحات تعديل هذا القانون سواء من جانب الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان أو من جانب الملاك والمستأجرين للعقارات القديمة، وذلك لتكوين صورة متكاملة عن تعديل القانون الذى يمس شريحة كبيرة بالمجتمع تصل إلى ملايين المواطنين، ومن جانبهم لم يبد ملاك العقارات القديمة ضررهم من هذا القرار بتأجيل مناقشة القانون.

28‏/03‏/2012

رسمياً.. المشير يصدر قراراً يمكن أيمن نور من الترشح للرئاسة


المشير حسين طنطاوى
أصدر القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى اليوم الأربعاء قرارا من شأنه أن يفسح المجال أمام مؤسس حزب "الغد" الدكتور أيمن نور لممارسة كافة حقوقه السياسية.


وتضمن قرر المشير طنطاوى إعفاء أيمن عبد العزيز نور من العقوبات التكميلية والتبعية وجميع الآثار المترتبة على الحكم الصادر من محكمة "جنايات القاهرة" فى القضية رقم 4245 لسنة 2005، وقال مصدر مسئول: إن هذا القرار يعيد للدكتور أيمن نور كافة حقوقه السياسية.

نافعة: "التأسيسية" شكَّلها "الحرية والعدالة" وستخرج بدستور قاصر


قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه معترض على طريقة اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور من الأساس، لذا فإن اختيار الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، رئيساً للجمعية التأسيسية من عدمه لن يمثل فارقاً، مؤكداً على أن تأسيسية الدستور قام بتشكيلها حزب الحرية والعدالة وحده، لذلك فإنها ستخرج علينا بدستور "قاصر". 
جدير بالذكر أن الدكتور محمد عمارة، رئيس الجلسة الأولى لاجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، اليوم الأربعاء، أعلن فوز الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، برئاسة الجمعية، بحصوله على 71 صوتاً من 72 عضواً من الذين شاركوا فى عملية الانتخاب.

27‏/03‏/2012

رئيس الإتحاد النوعي للبيئة يحذر الجنزوري من إقامة " المنصورة الجديدة

 
اصدر الدكتور كمال الجنزوري رئيس الحكومة الحالية في اجتماعه بأعضاء مجلسي الشعب والشورى عن محافظة الدقهلية قراره بإقامة مدينة المنصورة الجديدة الواقعة على شاطئ البحر المتوسط بين مدينة جمصه ومدينة بلطيم، وذالك لمواجهة الزيادة السكانية والزحف العمراني على الأراضي الزراعية والتوسع الاقتصادي في المحافظة ومن المقرر استصدار قرار جمهوري بشأن ذالك.

وفى الصدد أكد المهندس محمد رفعت الشناوي  رئيس الاتحاد النوعي للبيئة  بأن القرار الذي أصدره الجنزوري سيؤدى إلى كارثة حقيقية حيث توصل العلماء إلى أن التغير المناخي سيؤدى إلى إغراق الكثير من الدلتا بما فيها المنصورة الجديدة وتوقعوا غرق أجزاء من مدن (رمانة، وبور فؤاد، وبورسعيد، والقنطرة، والمطرية، والمنزلة، ودمياط، وفارسكور، وبلطيم، والخلالة ) والعديد من المدن الأخرى، ولكن للأسف الشديد السيد رئيس الوزراء والسادة النواب يتجاهلون قول العلم والعلماء.

 

حريق بمزرعة دواجن بدكرنس يتسبب فى نفوق عشرة آلاف "دجاجة" وتلف طنين من " الأعلاف "

شب حريق هائل أمس بمزرعة دواجن ناحية كفر الباز مركز دكرنس أسفر عن نفوق عشرة آلا لاف دجاجة وتلف طنين من الأعلاف، كذا احتراق المزرعة والتي كانت تتكون من طابق واحد بالطوب الأحمر، والسقف " معروش" ( مغطي ) بالعروق الخشبية.


وتٌقدر قيمة الخسائر بحوالي نصف مليون جنية مصري، وذكر صاحب المزرعة عبد المنعم. ع "فلاح" بأن سبب الحريق ماس كهربائي.

حريق بمزرعة دواجن بدكرنس يتسبب فى نفوق عشرة آلاف "دجاجة" وتلف طنين من " الأعلاف "



شب حريق هائل أمس بمزرعة دواجن ناحية كفر الباز مركز دكرنس أسفر عن نفوق عشرة آلا لاف دجاجة وتلف طنين من الأعلاف، كذا احتراق المزرعة والتي كانت تتكون من طابق واحد بالطوب الأحمر، والسقف " معروش" ( مغطي ) بالعروق الخشبية.


وتٌقدر قيمة الخسائر بحوالي نصف مليون جنية مصري، وذكر صاحب المزرعة عبد المنعم. ع "فلاح" بأن سبب الحريق ماس كهربائي.

"القوى الثورية "بجامعة المنصورة تتظاهر لوقف انتخابات اتحاد الطلاب


جانب من التظاهر
تظاهر العشرات من طلاب كلية الطب بجامعة المنصورة اليوم، أمام لجان انتخابات اتحاد طلاب الكلية والتى يتم إجراؤها بوحدة التعليم الإلكترونى وسط مقاطعة عدد من شباب القوى الوطنية والثورية بالجامعة.

وشارك فى الوقفة طلاب حركة شباب 6 أبريل ونادى الفكر الناصرى وحملة دعم حمدين صباحى رئيسا والاشتراكيين الثوريين، ورددوا الهتافات المطالبة بإسقاط اللائحة 79 المشبوهة.

المشير طنطاوى يلتقى 19 حزبياً و3 نواب مستقلين لبحث "التأسيسية"

المشير طنطاوى
المشير طنطاوى
المشير طنطاوى
التقى المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ممثلى 19 حزبا و3 نواب مستقلين، وهم مصطفى بكرى والدكتور عمرو الشوبكى وماريان ملاك، وذلك لمناقشة وبحث "تأسيسية الدستور"، كما حضر الاجتماع الفريق سامى عنان رئيس الأركان وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

25‏/03‏/2012

الإعلان عن أول نقابة لبائعي الصحف بالدقهلية


انعقد المؤتمر الأول لإشهار نقابة العاملين فى بيع الصحف بالدقهلية اليوم، بقاعة رمسيس، وسط حضور كلا من : صبري عبد العال النقيب، محمد شبانه الأمين العام، السيد عوض عقل أمين الصندوق، احمد عبد الوهاب المتحدث الرسمي للنقابة.
 http://up.mansouracity.com/upfiles/qua03320.jpg
 وقال صبري عبد العال أن معظم الموظفين لهم تأمين صحي، أما نحن لا يرعانا احد لذا من أهم عوامل إشهار النقابة هي محاولة إعطاء حقوق للعماليين ببيع الصحف، ونتمنى دعم من المؤسسات، لأننا لا نريد أن تنقرض الصحافة الورقية بسبب كثرة المواقع الالكترونية التي ياتى بالخبر إلى منزل القارئ، لذا يجب أن نقف بجوار البائع حتى يعمل أقصى ما فى جهده حتى لا تتلاشى الجريدة الورقية.

استقالة مدير مركز الكلى بجامعة المنصورة


جامعة المنصورة 

تقدم الدكتور حسن أبو العنين مدير مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة والأستاذ المتفرغ لزراعة الكلى "باستقالته من إدارة المركز أعرق المراكز الطبية والمشهور بمستشفى محمد غنيم"، لتدخل قسم جراحة الكلى والمسالك البولية بكلية الطب فى عمل المركز وبما وصغه فى استقالته بأنها "حفاظا على هيبة مجلس الإدارة وتقديرا لكرامته واحتراما لكرامتى المهنية والجامعية والإدارية والمجتمعية على المستوى القومى والدولى وأنا أربأ بنفسى من الانزلاق فى مواجهات لا تليق بقدسية المكان وتاريخه، وأعوذ بالله من أن أضطر إلى الانحراف خارج نطاق الأدب واللياقة .

الصحة: إعادة إصدار قرارات التحاليل الطبية لمرضى فيروس "سى" على نفقة الدولة


وزير الصحة والسكان الدكتور فؤاد النواوى 

وافق وزير الصحة والسكان، الدكتور فؤاد النواوى، على إعادة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بإجراء التحاليل الطبية لمرضى الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس سى بواقع ألف جنيه للقرار، وذلك للمرضى الذين يتم علاجهم بالإنترفيرون، مشيراً إلى أن الدولة ستتحمل تكلفة الفحوص اللازمة للمريض فى كل مراحل العلاج، مما يعد انفراجة جديدة فى علاج المرضى.


صرح بذلك اليوم (الأحد) مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية الدكتور عبد الحميد أباظة، وأضاف أن الدكتور فؤاد النواوى وافق أيضا على قبول إعداد جديدة من مرضى فيروس سى لعلاجهم بالإنترفيرون، وذلك للقضاء على قوائم الانتظار التى كانت قد ترتبت على الضوابط التى وضعت فى فترات سابقة.

العثور على طفلة بلقاس المختطفة جثة هامدة داخل " غسالة


 

تمكنت مباحث بلقاس من العثور على الطفلة ميادة، التي تغيبت عن منزلها منذ فترة، بعد العثور على جثتها داخل جوال بلاستيك بغسالة ربة منزل تدعى "ناديه .ج " 21 عام ولها سابقة اتهام فى قضية رقم 17653 لسنة 2010 دعارة.


واكتشفت جهات التحقيق اختطاف نادية للطفلة بعد أن استدرجتها لمنزلها لسرقة قرطها الذهبي، ثم قامت بخنقها بيدها ووضعها داخل جوال بلاستيك - ووضع الجوال داخل الغسالة واعترفت المتهمة و بوضع الطفلة بعد خنقها داخل جوال بلاستيك - ووضع الجوال داخل الغسالة، وأضافت بأنها قامت ببيع القرط، كما أرشدت المتهمة عن جثمان القتيلة كذلك القرط الذهبي

وصول مسيرتين للألتراس إلى البرلمان وسط تواجد مكثف لقوات الأمن


وصل الآلاف من أعضاء رابطة مشجعى الألتراس ظهر اليوم، الأحد، فى مسيرتين مختلفتين أمام مقر مجلس الشعب للمطالبة بضرورة محاسبة جميع المتورطين فى أحداث مذبحة بورسعيد وإيقاف النشاط الرياضى الكروى فى مصر لحين القصاص لشهداء الألتراس.
ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "بالروح بالدم نفديك يا شهيد، يا نواب البرلمان انتوا معاهم ولا معانا"، كما رددو هتافات على دقات الطبول "سامع أم شهيد بتنادى كلاب العسكر قتلوا ولادى"، و"يوم ما أبطل أشجع.. أكون ميت أكيد".
وحمل المتظاهرون صور الشهداء وارتدوا تى شيرتات مكتوبا عليها "يوم ما أفرط فى حق الشهيد هاكون ميت أكيد".

الحكومة تلجأ للحل الأمنى لمواجهة أزمة الوقود


قررت الحكومة اللجوء للحل الأمنى لإنهاء أزمة الوقود من خلال توفير عناصر من «الداخلية» والشرطة العسكرية لتأمين سيارات الوقود، خلال مرحلة النقل والتوزيع، لعدم تسريبه إلى السوق السوداء.
كشف المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، عن عقد اجتماع، أمس، ضم ممثلين عن وزارات التموين والتجارة الداخلية والبترول والداخلية وهيئة عمليات القوات المسلحة، وأن الاجتماع اتخذ قرارات حاسمة للتعامل مع عمليات تهريب الوقود وبيعه فى السوق السوداء، بهدف إحكام الرقابة عليه بدءاً من مرحلة النقل من المستودعات حتى وصوله إلى المحطات أو المصانع، ولفت إلى أن شرطة التموين والشرطة العسكرية ستتوليان عمليات التأمين، لمنع تسرب الوقود إلى السوق السوداء أو تهريبه. وأكد استمرار العمل فى الوزارات المعنية على مدى ٢٤ ساعة يومياً، بهدف الوصول إلى مرحلة تشبع السوق وإنهاء الأزمة.

«الإخوان» تفتح النار على «العسكرى» بسبب إصراره على دعم «الجنزورى»


هاجمت «الإخوان المسلمين» المجلس العسكرى، واعتبرت تمسكه باستمرار حكومة «الجنزورى» يشكك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية وفى الاستفتاء على الدستور الجديد، وقرر حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة سحب الثقة من الحكومة الأربعاء المقبل، فيما لم يتخذ حزب النور السلفى قراره فى هذا الشأن بعد. قالت «الجماعة» فى بيان لها، أمس: «إن الوزارة التى حصلت على فرصة كاملة كانت أشد فشلاً فى أدائها من الحكومات التى سبقتها، بتقاعسها عن استرداد الأموال المهربة والمنهوبة، ورغم ذلك يرفض رئيسها الاستقالة ويؤيده (العسكرى)».


وتساءلت: «هل هى الرغبة فى إجهاض الثورة وإشعار المواطنين باليأس من القدرة على تحقيق أهدافهم، أم رغبة فى تزوير انتخابات الرئاسة؟».

أزمات حادة فى اختيار الـ «١٠٠ المبشرين بالتأسيسية»


شهدت الجلسة المشتركة لمجلسى الشعب والشورى لانتخاب أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور، أمس، أزمات حادة داخل وخارج الجلسة، إذ اتهم عدد كبير من أعضاء المجلسين حزب الحرية والعدالة، صاحب الأغلبية فيهما، بممارسة الأساليب التى كان يتبعها الحزب الوطنى المنحل لفرض رأيه على الأقلية فى البرلمان. ولم تنته عملية فرز الأصوات - حتى مثول الجريدة للطبع. بدأت الأزمات عندما أشار الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، إلى إمكانية اختيار الـ٥٠ عضواً من خارج البرلمان دون الالتزام بأن يكون نصفهم من الشخصيات العامة، والنصف الآخر من ممثلى النقابات والهيئات الأخرى، وهو ما رد عليه النائب مصطفى النجار بقوله إن الرأى العام لن يقبل الإخلال بهذه النسبة.

«فتنة بورسعيد» تشتعل وتضرب فى كل الاتجاهات


تصاعدت وتيرة الأحداث فى بورسعيد بعد قرار اتحاد الكرة تجميد فريق المصرى لمدة موسمين، وحظر إقامة مباريات على ملعبه لمدة ٣ سنوات، على خلفية الأحداث الدامية التى شهدها استاد بورسعيد، أول فبراير الماضى، ولقى طالب مصرعه بالرصاص وأصيب ٦٨ آخرون فى اشتباكات اندلعت مساء أمس الأول، بين مشجعى المصرى والقوات المسؤولة عن تأمين مبنى هيئة قناة السويس، وتم إغلاق معديات عبور الركاب بين ضفتى القناة، وتحويل حركة السفن إلى التفريعة الشرقية، وتجددت الاشتباكات أمس بين المتظاهرين الغاضبين وقوات الجيش بعد تشييع جنازة الضحية بلال محفوظ «١٤ سنة» طالب، أمام مبنى إدارة قناة السويس.

23‏/03‏/2012

الجيش يدفع بأتوبيسات مكيفة لمواجهة إضراب النقل العام


أتوبيسات الجيش 

دفع المجلس العسكرى، بعدد من الأتوبيسات التابعة لجهاز النقل العام التابع للقوات المسلحة فى عدد من ميادين ومواقف القاهرة الكبرى، حيث تواجد منذ صباح اليوم الجمعة 4 أتوبيسات مكيفة بقيمة 50 قرشا للتذكرة فى ميدان العتبة لنقل الركاب.


وأكد أحد سائقى أتوبيسات القوات المسلحة رفض ذكر اسمه، أن جهاز النقل العام بالقوات المسلحة دفع بعدد كبير من الأتوبيسات فى كافة الميادين الكبرى بالقاهرة الكبرى لمواجهة إضراب سائقى أتوبيسات النقل العام.

نشر أهم نصوص مشروع قانون التظاهر المثير للجدل


سحبت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، برئاسة المستشار محمود الخضيرى، مشروع قانون تنظيم التظاهر بعد الانتقادات الواسعة التى أثارها النواب احتجاجاً على المشروع. كان صبحى صالح، وكيل اللجنة التشريعية، عضو البرلمان عن الحرية والعدالة، قد تقدم بالمشروع الذى أثار النائب ممدوح إسماعيل، عن حزب الأصالة السلفى، ما دفعه إلى تمزيقه، ووصفه فى الوقت ذاته بأنه «سقطة فى تاريخ صبحى صالح». وحصلت «المصرى اليوم» على نص المشروع وتنشر أهم المواد المثيرة للجدل التى وردت به.
جاء فى مادة المشروع الأولى: «يلغى العمل بأحكام القانون رقم ١٠ لسنة ١٩١٤ بشأن التجمهر، والقانون رقم ١٤ لسنة ١٩٢٣ بالأحكام الخاصة بالاجتماعات العامة وبالمظاهرات فى الطرق العمومية، والمرسوم بقانون رقم ٣٤ لسنة ٢٠١١ بتجريم الاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت». وفى المادة الثالثة ينص مشروع القانون على أنه «لوزير الداخلية أن يصدر بقرار منه

مصادر: عمر سليمان يقرر الترشح للرئاسة


كشفت مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، عن اتخاذه قرارا نهائيا بالترشح للانتخابات الرئاسية، وهو ما صرح به لعدد قليل من المقربين منه، منذ خمسة أيام فى لقاء جمعه بأعضاء حملته الانتخابية بمنزله، وأكدت المصادر أن «سليمان» انتهى بالفعل من إعداد برنامج انتخابى طموح يلبى رغبات المواطنين فى الداخل والخارج ويحمل أهم أولويات عملية الإصلاح الدستورى والتشريعى، ويحقق التوازن بين مطالب العدالة الاجتماعية وتحقيق حد أدنى وأقصى للأجور من جهة، وبين الحفاظ على التوجه نحو الاقتصاد الحر من جهة أخرى.

البلتاجى يكشف سر استبعاد "البرادعى" من ترشيحات "التأسيسية للدستور"




الدكتور محمد البلتاجى 

كشف الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب، وعضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، عن سر غياب اسم د. محمد البرادعى من المرشحين للجمعية التأسيسية للدستور، قائلا: "البرادعى شخص نكن له كل الاحترام والتقدير، وكان من الطبيعى أن يكون فى أول قائمة المرشحين لولا موقفه من رفض خارطة الطريق الحالية بكل آلياتها من انتخابات برلمانية ورئاسية ولجنة دستور، فكيف سيرشحه الأعضاء لهيئة لا يعترف بها".

الجنزوري يوافق علي إنشاء مدينة المنصورة الجديدة


صرح الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان بأن الدكتور كمال الجنزوري وافق خلال لقائه أمس مع نواب مجلسي الشعب والشوري
 عن محافظة الدقهلية علي طلب النواب بإقامة مدينة المنصورة الجديدة لمواجهة التوسعات العمرانية علي أن يتم استصدار قرار جمهوري في هذا الشأن.
وقال البرادعي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري الذي عقده رئيس الوزراء وحضره وزراء التعاون الدولي والتموين والري والزراعة ومحافظ دمياط, إن الاجتماع تناول مجموعة من القضايا التي تهم المواطنين في محافظة الدقهلية مثل تحقيق الأمن وتوفير السولار والبنزين والبوتاجاز وحل مشكلة إضراب العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة وفق جدول زمني حيث تعاني الشركة من عجز يبلغ140 مليون جنيه. وقال إنه تم الاتفاق علي تخصيص400 مليون جنيه لتطوير شبكة الصرف

أزمة «الشاطر» تضرب «الإخوان»


تصاعدت حدة الأزمة التى تعيشها جماعة الإخوان المسلمين حالياً بسبب المرشح الرئاسى، وقرر مكتب إرشاد الجماعة تأجيل اجتماع مجلس الشورى إلى الثلاثاء المقبل، بدلاً من اليوم الجمعة، لمناقشة الموقف من المرشحين. وقالت مصادر مطلعة إن سبب التأجيل هو نتيجة الاستفتاء الداخلى، الذى رفض ٦٠% من المشاركين فيه تراجع الجماعة عن قرارها بعدم ترشيح أحد أعضائها للرئاسة، خاصة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، مقابل ٤٠% أيدوه، فضلا عن الوقفة الاحتجاجية التى نظمها شباب الجماعة ضد ترشيح أى أحد.

أطباء: 50 ألف مصرى معرضون لفقد البصر بسبب "تحلل الإبصار"


 أرشيفية 

أكد د.هانى حمزة، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، أن ما يقرب من 50 ألف مصرى مصابون بمرض تحلل مركز الإبصار، والذى يعد المتسبب فى 90% من حالات فقد الإبصار على مستوى العالم، بما يوازى 500 ألف شخص، حيث تصل معدلات الإصابة به إلى 1 من كل 10 أفراد فوق الخمسين، ومن المتوقع أن يصل عدد المصابين به إلى 6.3 مليون شخص فى 2030.

«المصري اليوم» تنشر تحقيقات البرلمان مع وزير الداخلية حول «مجزرة بورسعيد»


حمل اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، مدير أمن بورسعيد، وإدارة النادى المصرى، مسؤولية الأحداث التى شهدتها مباراة الأهلى والمصرى والتى راح ضحيتها نحو ٧٤ شاباً، فيما رفضت اللجنة، المشكلة من البرلمان للتحقيق مع الوزير، توجيه الاتهام الجنائى له، واكتفت بتحميله المسؤولية السياسية.

وحسب تقرير اللجنة - حصلت «المصرى اليوم» على نصه - قال الوزير: «إن هناك بعض التقصير والإهمال تمثل فى عدم تقدير خطورة المباراة، والسماح لمشجعى المصرى بدخول الاستاد دون تفتيش». وأضاف: «إن أمن النادى المصرى يعد المسؤول فى المقام الأول عما حدث، فضلاً عن قيام مدير الاستاد بإطفاء الأنوار بالمخالفة لقرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)»، مشيراً إلى أن تركيبة الشعب المصرى تغيرت بعد ثورة ٢٥ يناير، وتصور الناس أن الحرية فوضى، مؤكداً أن الأمن يعمل فى ظروف غاية فى الصعوبة والإحباط، والألتراس تحول من التشجيع الكروى إلى السياسة، وساهمت حالة الاحتقان المشتعلة بين جماهير فريقى الأهلى والمصرى فى إطلاق الشرارة الأولى للأحداث عن طريق رفع لافتة تقول «بلد البالة مفيهاش رجالة» فى إشارة إلى جماهير بورسعيد.

19‏/03‏/2012

العسكرى يعلن الحداد الرسمى غدا الثلاثاء تكريما للبابا شنودة

رسالة القوات المسلحة
صدق المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، القائد العام للقوات المسلحة، على إعلان حالة الحداد العام فى جمهورية مصر العربية عن غداً الثلاثاء، لوفاة البابا شنودة الثالث، بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، رغم انه اتخذ القرار منذ امس السبت، لحظة وفاة البابا، بالحداد لمدة ثلاثة أيام، ليقلصها اليوم إلى حداد عام للدولة ليوم واحد غداً.
جدير بالذكر ان وفاة البابا شنوده، أصابت «العسكرى» بمزيد من الارتباك، والقلق، إثر وفاة البابا فى هذه اللحظات الفارقة التى تمر بها مصر بعد الثورة، وفقدانها رجل من الرموز الوطنية النى نحتاجها خاصة فى ظل الفترة التى نمر بها، والدخول فى مرحلة «تأسيسية الدستور».

17‏/03‏/2012

BBC : من سيخلف "البابا" سيواجه مهمة "طمأنة" الأقباط


البابا شنودة 
ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى وافته المنية مساء اليوم، كان يسعى لحماية مجتمعه المسيحى بنغمة المحافظة تحت حكم الرئيس السابق حسنى مبارك.


وأضافت بى بى سى فى تقرير لمراسلها بالقاهرة جون ألين، إن من سيخلف البابا شنودة سيواجه مهمة طمأنة الطائفة القبطية فى مصر تحت مظلة الإسلاميين الجديدة، والتى يرعاها الإخوان المسلمون والسلفيون. 

اتجاه حكومى لإعادة محافظ بورسعيد المستقيل بعد مجزرة الاستاد لمنصبه مرة أخرى

علمت "بوابة الأهرام" أن هناك اتجاهًا لإعادة اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد المستقيل، إلى عمله، بعد أن خلت أوراق التحقيقات الخاصة بأحداث مجزرة استاد بورسعيد من إدانته، وكذلك عدم إدراج اسمه ضمن القرار الصادر من المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، بإحالة 75 متهما لمحكمة الجنايات. 

الاجتماع المشترك يضع 6 ضوابط لاختيار أعضاء "لتأسيسية الدستور"

د.الكتاتنى 

قرر الاجتماع المشترك لأعضاء مجلسى الشعب والشورى المعايير والضوابط الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية، وهى: أن تشكل الجمعية من داخل البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى من مائة عضو بنسبة 50% من أعضاء المجلسين و50% من خارج المجلسين من الشخصيات العامة والمؤسسات والجمعيات.

شيخ الأزهر يلقى بياناً للأمة حول وفاة البابا غداً الأحد

شيخ الأزهر 

يلقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فى تمام الواحدة ظهر غد الأحد، بمشيخة الأزهر، بيانا للأمة حول وفاة قداسة البابا شنودة الذى وافته المنية ظهر اليوم السبت، بعد صراع مع المر 

16‏/03‏/2012

أزمة «الإخوان» تتصاعد بعد تمسك الشباب بدعم«أبوالفتوح


تصاعدت الخلافات داخل جماعة الإخوان المسلمين، بسبب تأييد شباب الجماعة ترشيح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، القيادى السابق فى «الإخوان»، فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وهدد الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة، بفصل أى عضو يخالف قرارها حول تأييد المرشحين من عدمه.
قال أحمد قريطم، أحد شباب الإخوان المؤيدين لـ«أبوالفتوح»، إن الجماعة لا تملك القدرة على فصل أى من أعضائها، الداعمين لـ«أبوالفتوح»، وحديث «غزلان» عن فصل المخالفين لقرار الجماعة، مجرد «كلام جرايد» - على حد قوله.

التنظيم والإدارة» يضع سيناريو تثبيت مليون عامل فى الصناديق الخاصة


يعكف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على إعداد سيناريو لحل أزمة ضم العاملين على الصناديق الخاصة «المؤقتين» إلى قائمة العمالة الدائمة «المثبتين» بالحكومة، رغم أن عملية الضم تواجه معوقات أبرزها أن هذه العمالة المعينة لا توجد لها درجات تناسب وظائفهم على الباب الأول أجور، وهو الباب الوحيد بموازنة الأجور الذى يسمح للعمالة الموجودة عليه بالتثبيت بعد مرور ٣ سنوات من العمل بشكل مؤقت.
وأكد الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز، أنه يتم حالياً التنسيق مع لجنتى الاقتراحات والشكاوى والقوى العاملة بمجلس الشعب لمحاولة تعديل قانون العاملين بالحكومة رقم ٤٧ لسنة ٧٨ بشكل يسمح للعاملين على الأبواب الأخرى بالاعتداد بمدة خدمتهم على هذه الأبواب عند نقلهم إلى الباب الأول على أن يتم التثبيت بعد ٦ أشهر من نقلهم، لافتاً إلى أن هذا الاقتراح تمت الموافقة عليه.

فلاح غير متعلم يسحب أوراق الترشح للرئاسة ويؤكد: أنا بعرف إنجليزى


حضر البدراوى فرحات البدراوى الذى يعمل فلاحا بالدقهلية، ويبلغ من العمر 56 عاماً إلى مقر لجنة انتخابات رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، صباح اليوم الجمعة، لسحب أوراق الترشح لرئاسة الجمهورية.
وقال البدراوى: "أنا مش متعلم وأمى، بس بجيد اللغة الانجليزية"، مشيرا إلى أنه تعلم الإنجليزية عبر قراءته لأى ورقة يجدها بالشارع، لافتا أنه ترشح من أجل عودة حق الفلاح البسيط والعامل، لأن حقوقهم هضمت خلال النظام السابق، وأن أهله وعشيرته يجمعون التوكيلات له الآن، وأنه يمتلك مجموعة من الأراضى سوف يعتمد على حصيلتها لتمويل حملته الانتخابية.
وأضاف البدراوى أنه لو نجح فى الانتخابات لن يقوم بتعيين أى نائب، وأنه سيعفو عن مبارك ورموز نظامه فى حال قيامهم برد الأموال المنهوبة.

قصاص.. عدل.. شهيد مات بالغدر إحالة ٧٥ متهماً فى مجزرة بورسعيد لـ«الجنايات».. و«سمك» لـ «المصري اليوم»: سأفضح الجميع


بعد أكثر من ٤٠ يوماً من التحقيقات المكثفة، أحالت النيابة العامة، أمس، ٧٥ متهماً فى «مجزرة بورسعيد» إلى محكمة الجنايات، من بينهم اللواء عصام سمك مدير الأمن السابق، و٨ من قيادات الأمن بالمحافظة، بالإضافة إلى ٣ مسؤولين فى النادى المصرى، ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتخريب والإتلاف العمدى للمال العام، وجاء هذا الإعلان فى الوقت نفسه الذى تحركت فيه مسيرة حاشدة من شباب الألتراس باتجاه مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص لشهداء بورسعيد. بينما شهدت مديرية أمن بورسعيد حالة من الارتباك، وانتشرت مدرعات الجيش فى الشوارع لتأمين المنشآت الحيوية.

القصاص و تحقيق أهداف الثورة أولى أهداف جيش الألتراس


دعا مجموعة من جماهير الالتراس، صباح اليوم الجمعة ، على موقع التواصل الاجتماعي '' الفيس بوك '' إلى تكوين جيش الالتراس المصرى . 
  وقام شباب الالتراس بأنشاء صفحة على الفيس بوك تحت اسم ''جيش الالتراس المصرى '' دعوا من خلالها الى تكوين جيش ثورى وطنى من شباب الالتراس شعارهم '' الكل للواحد والواحد للكل''. 
  
ونددوا من خلال الصفحة بارتكاب افظع المجازر على مرئى و مسمع الجميع , وإصدار حكم ببراءة لقتلة الشهداء، ووضحوا أن الهدف من تكوين '' جيش الالتراس المصري '' ، القصاص و الاستماتة على تحقيق اهداف الثورة و التصدي لأي عمل إجرامي يضيع حق الشهداء والثوار.

ملحق الدفاع المصري بواشنطن ينفى توجيه شحنة أسلحة أمريكية لمصر


نفى اللواء محمد الكشكي، ملحق الدفاع المصري بواشنطن، بيان لمنظمة العفو الدولية تتحدث فيه عن توجيه سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى مصر، واصفًا إياه بالمغلوط والملفق والعاري عن الصحة.
وأبدى الكشكي دهشته مما رددته منظمة العفو بأن هذه السفينة في طريقها من ميناء بولاية كاليفورنيا الشمالية لميناء بورسعيد لتزويد قوات الأمن المصرية بهذه الاسلحة، موضحًا أن تلك السفينة لا علاقة لمصر بها وأنها تتجه الى دولة آسيوية.
وأضاف: بالاستفسار البسيط ودون الحاجة لمتابعة تلك السفينة على مدى شهرين، كما قالت ذلك منظمة العفو في بيانها سيتبين أن هذه الأسلحة والذخيرة موجهة إلى دولة آسيوية وليس لمصر، وأنها ستمر من خلال بورسعيد إلى قناة السويس في طريقها لوجهتها النهائية.

14‏/03‏/2012

عمال "مياه الشرب" بالدقهلية ينصبون الخيام داخل الشركة


صورة أرشيفية 

نصب العاملون بشركة المياه والشرب بالدقهلية، خيامهم داخل مقر الشركة بعد مرور 10 أيام من الاعتصام، وذلك عقب محاولة الشركة الالتفاف حول مطالبهم، حيث رفض العاملون فض الاعتصام، إلا بعد تحقيق مطالبهم.


وطالب العمال مساواتهم بالحوافز مثل العاملين بشركة القاهرة، حيث إن الشركة بالدقهلية تعتبر من أكبر الشركات فى تحصيل إيراد المياه بعد القاهرة والإسكندرية، ولابد من مساواتهم بزملائهم فى الشركة، مؤكدين على استمرارهم فى الاعتصام حتى الوصول إلى مستحقاتهم.

"الجنزورى" يقرر عدم التصرف فى ممتلكات "الوطنى" دون الرجوع إليه


د. الجنزورى 

أعلن ممتاز السعيد وزير المالية، أن مجلس الوزراء استعرض فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى أموال وممتلكات الحزب الوطنى المنحل، وأن الحكومة قررت تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية لحصر هذه الممتلكات.

مصادر: اتحاد الكرة يعلن اليوم هبوط «المصرى»


قالت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» إن اللجنة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم، برئاسة أنور صالح، ستعلن اليوم قراراً بهبوط فريق النادى المصرى إلى الدرجة الأولى، وحرمان استاد بورسعيد من استضافة أى مباريات لمدة ثلاث سنوات، عقاباً له على المذبحة التى شهدها الملعب عقب مباراة الأهلى والمصرى بالدورى أول فبراير الماضى، والتى راح ضحيتها ٧٤ شهيداً من جماهير ألتراس الأهلى.


وكشف مصدر مطلع أن لجنة الجبلاية استقرت على العقوبة بعد مشاورات مع القيادة السياسية.

ضبط لفافة بانجو بحوزة أحد المتقدمين للترشح للرئاسة داخل مقر اللجنة


مقر لجنة تلقى طلبات الترشح للرئاسة  
ضبط قوات الأمن المحيطة بمقر لجنة تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، لفافة بانجو بحوزة أحد المتقدمين، لسحب أوراق الترشيح، ويجرى الآن التحقيق معه فى الواقعة

تصاعد أزمة توكيلات شباب «الإخوان» لـ«أبوالفتوح».. وعمر سليمان «يناور»




ارتفع عدد المواطنين الذين سحبوا أوراق ترشحهم لانتخابات الرئاسة، أمس، إلى ٤٣٠ مرشحاً فى اليوم الرابع لفتح باب الترشح. وتلقت اللجنة العليا أوراق أحمد عوض الصعيدى، أول مرشح حزبى من حزب مصر القومى، ما أثار العديد من الخلافات والانشقاقات داخل الحزب. ونفى الدكتور المغاورى شحاتة، الأمين العام، دعم حزبه لـ«الصعيدى»، مؤكداً أنه مازال يدرس الدفع بأحد أعضائه للترشح، أو اختيار مرشح آخر من خارجه. وأعلنت إحدى الجهات داخل الحزب دعمها ترشيح مرتضى منصور، فى حين ترددت أنباء عن عزم الإعلامى توفيق عكاشة الترشح عن الحزب.

الحكومة: ندرس عرض سجناء «طرة» التنازل عن بعض ثرواتهم مقابل «التصالح»




كشف ممتاز السعيد، وزير المالية، عن وجود عروض من بعض سجناء طرة للتنازل عن بعض ثرواتهم مقابل تصالح الحكومة فى الدعاوى القضائية المرفوعة ضدهم والمتعلقة بالفساد المالى. وأوضح الوزير عن أن أبرز الأسماء التى عرضت التصالح أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى «المنحل»، فيما قالت مصادر حكومية إن القائمة ضمت عدداً آخر منهم أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق. وقال الوزير، فى مؤتمر صحفى عقده أمس، عقب اجتماع لجنة الأموال المهربة للخارج، إن الحكومة تقوم بدراسة هذه العروض تمهيداً للبت فيها، رافضا الكشف عن أسماء من تقدموا بهذه الطلبات للحكومة، مكتفيا بالرد بأن الحكومة تبت فيها. وأكد «السعيد» أن الحكومة جادة فى استعادة الأموال المهربة من الخارج، ووجه رئيس الوزراء اللجنة المعنية باسترداد الأموال بضرورة المتابعة المستمرة لهذا الموضوع.

12‏/03‏/2012

وزير الداخلية: إلغاء المحاكمات العسكرية للأفراد.. و«اللحية» تثير «الفتنة»


جدد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، رفضه إطلاق الضباط لحاهم، وقال إن ذلك من شأنه إثارة الفتنة.


وأضاف: إن الوزارة أرسلت ٣ مشروعات قوانين إلى مجلس الوزراء، منها تعديل رواتب ضباط الشرطة وإلغاء المحاكمات العسكرية للأفراد، ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن حوافز للأفراد والضباط قريباً، وأكد أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لضبط الخارجين عن القانون، وتحقيق الانضباط فى الشارع ونخوض حرباً شرسة ضد البلطجية، وأن الوزارة جاهزة لتأمين انتخابات الرئاسة، وأن المستشفيات والمدارس تدخل ضمن خط مديريات الأمن.

إحالة أوراق مندوب الشرطة المتهم بقتل وإصابة 6 أقباط للمفتى

المتهم
قررت محكمة الجنايات بالمنيا، برئاسة المستشار محمود سلامة، وعضوية كل من المستشارين عياد عبد الوهاب ومصطفى عطية إحالة أوراق مندوب الشرطة عامر عاشور المتهم فى قضية قطار الصعيد، والذى قام بإطلاق النار داخل القطار، مما أسفر عن مقتل وإصابة 6 أقباط، إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى، وحددت جلسة اليوم الثالث من شهر مايو للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم وإحضاره من محبسه بتلك الجلسة.

لجنة الانتخابات.. هنا يوجد مرشحون «غير محتملين


أمام قصر «الأندلس» الرئاسى، وتحديداً فى ٥٠ شارع العروبة بمصر الجديدة، المقر الرسمى للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اصطف عشرات المواطنين مبدين رغبتهم فى الترشح لرئاسة الجمهورية، وبين حديث عن دوافع وطنية بحتة للترشح للمنصب الأرفع فى الدولة واتهامات لــ«المشاهير» من المرشحين المحتملين بسعيهم للقفز على المنصب، يبقى مشهد واحد مؤكد: «١١ كاميرا تليفزيونية وعشرات الصحفيين يستقبلون كل داخلٍ وخارج أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة».. ونحو ٢٦٠ مرشحاً محتملاً، فى اليومين الأول والثانى من فتح باب الترشح، ليس فيهم غير الدكتور أحمد شفيق، وبثينة كامل، وعبدالمنعم أبوالفتوح، ومرتضى منصور، وأمير سالم مرشحين محتملين كان يعرفهم المواطن المصرى البسيط قبل ١٠ مارس.

«الشعب» يبدأ إسقاط حكومة «الجنزورى


قرر مجلس الشعب بأغلبية الأعضاء بدء اتخاذ إجراءات سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك فى ختام جلسة مناقشة قضية رفع الحظر عن سفر المتهمين الأجانب فى أزمة التمويل الأجنبى، أمس، وشن خلالها النواب هجوما عنيفا ضد الحكومة واتهموها بالتهرب من مسؤوليتها عن سفر المتهمين، واعتبروا ردود وزراء العدل، والتعاون الدولى، والطيران، والشؤون الاجتماعية، التى أدلوا بها أمام مجلس الشورى الأسبوع الماضى، تؤكد أن كلاً منهم كان يحاول تبرئة نفسه فقط. وأرجع بعض النواب الهجوم إلى شعورهم بالاستفزاز بسبب تغيب الجنزورى عن الجلسة. وقال الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس المجلس، إن غيابه لأسباب خاصة.

09‏/03‏/2012

«شرف»: نعانى «كراكيب ذهنية» تدفعنا للتفكير فى القضايا الهايفة


عاود الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء السابق، الظهور فى الحياة العامة بعد نحو ٤ شهور من استقالته، بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الأول للثروة التعدينية، الذى نظمه تحالف ثوار مصر بمحافظة البحر الأحمر، أمس، تحت عنوان «التعدين قوة اقتصادية قادمة».
وقال «شرف» فى كلمته بالمؤتمر: «إن مصر دولة عظمى بمن فيها من مواطنين وأصول لن تعيدها للوراء، لكن المصريين يعانون من بعض الكراكيب الذهنية والفكرية، التى تدفعنا للتفكير فى القضايا الهايفة، بالرغم من حاجتنا إلى إعادة ترتيب أولوية ما نبحثه من قضايا».

مفاجأة الجلسة الأولى فى «التمويل الأجنبى»: المحكمة تطلب ضبط وإحضار المتهمين الأمريكيين


فجرت محكمة جنايات القاهرة مفاجأة من العيار الثقيل فى أولى جلسات نظر قضية التمويل الأجنبى أمس، عندما طلبت من النيابة ضبط وإحضار المتهمين فى القضية، والذين لم يحضروا الجلسة. كانت «دائرة التظلمات» بمحكمة الاستئناف قد أصدرت قراراً قبل عدة أيام بالسماح بسفر المتهمين الأمريكيين فى القضية، ما أثار موجة من الغضب فى الشارع المصرى.

عفريت) الحمى القلاعية يتجول طليقًا فى البلاد


تصاعدت حالة الهلع من انتشار مرض الحمى القلاعية فى جميع محافظات مصر، بالتزامن مع نفوق العشرات من رءوس الماشية، أمس، جراء الإصابة بالمرض، ما أدى إلى ارتفاع موجة الغضب بين المزارعين، والذين حملوا الحكومة مسئولية الخسائر التى لحقت بهم «بسبب التحصينات غير المجدية»، مطالبين بتعويض مادى عما فقدوه من ماشية.  وفى أول ظهور للمرض فى محافظة أسوان، أكد الدكتور جمال مصطفى، مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة ظهور 16 حالة إصابة بالحمى القلاعية بين المواشى، مشيرا إلى أن الإصابات لحقت برءوس ماشية لم تتلق التحصينات والأمصال الوقائية.

استخراج أول فيش وتشبيه لمرشح رئاسى بكفر الشيخ


مصطفى فتح الله حامد مرشح لرئاسة الجمهورية
استخرجت الأدلة الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ أول فيش وتشبيه لمرشح لرئاسة الجمهورية لمصطفى فتح الله حامد الشهير ب " مصطفى القصيف " رئيس مركز الوطن لحقوق الإنسان من أبناء مدينة بلطيم يبلغ من العمر 45سنة.

اليوم . وقفة احتجاجية لجماهير المصرى اعتراضاً على تحقيقات النيابة


صورة أرشيفية
ينظم جمهور بورسعيد وقفة احتجاجية جديدة اليوم أمام المقصورة الرئيسية للنادى المصرى عقب صلاة الجمعة، اعتراضاً على تصريحات مسئولى الجبلاية التى تؤكد اقتراب صدور قرار بهبوط المصرى إلى القسم الثانى على خلفية أحداث بورسعيد التى راح ضحيتها 74 قتيلاً ومئات المصابين والجرحى.

كما اتهم جمهور المصرى الحكومة والمجلس العسكرى بالتآمر ضد النادى البورسعيدى، بعدما نما إلى علمهم بأن تحقيقات النيابة بعد أن كانت على وشك الظهور للنور

غدا.. فتح باب الترشح على أول انتخابات رئاسية بعد الثورة


المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة
يتم فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية، اعتبارا من غدا "السبت" وحتى الأحد الموافق الثامن من إبريل المقبل، حيث تقدم طلبات الترشيح يوميا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، عدا اليوم الأخير، فتقدم طلبات الترشيح حتى الساعة الثانية ظهرا، وذلك بمقر لجنة الانتخابات الرئاسية الكائن فى 50 شارع العروبة - مصر الجديدة - القاهرة.


وأصدرت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا، أمس مجموعة من القرارات المنظمة للعملية الانتخابية المقرر إجراؤها فى 23 و24 مايو المقبل، والمتعلقة بضوابط التصديق على توقيعات الناخبين المؤيدين لراغبى الترشيح للرئاسة، وقواعد وإجراءات تصويت المصريين المقيمين خارج مصر، والذى سيبدأ فى 11 وحتى 17 مايو المقبل.

وزير خارجية جورجيا: الإخوان يرغبون فى الاستفادة من ثورتنا الوردية


وزير الخارجية الجورجى جريجول فاشاذره
صرح وزير الخارجية الجورجى جريجول فاشاذره، أن رئيس مجلس الشعب د. محمد سعد الكتاتنى أكد خلال لقائهما، أمس الخميس، اهتمامه بالإصلاحات التى تبنتها جورجيا عقب الثورة الوردية هناك، ورغبته فى أن تشهد مصر إصلاحات مماثلة.

08‏/03‏/2012

لجنة من وزارة الزراعة تبحث مشاكل بحيرة المنزلة


قرر المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة تشكيل لجنة مختصة تقوم بزيارة بحيرة المنزلة يوم الأربعاءالمقبل للوقوف علي ما آلت اليه الأوضاع داخل البحيرة من مختلف الجوانب واعداد تقرير حول هذه الأوضاع
وذلك بعد اجتماعه في مؤتمر موسع مع رئيسي واعضاء لجنتي الزراعة بمجلسي الشعب والشوري والدكتور محمد فتحي عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية ومجموعة من اهالي المطرية والذي اوصي بدراسة الوضع في بحيرة المنزلة واتخاذ القرارات العاجلة حيال ذلك بعد تعدد حوادث القتل واعتصامات الصيادين العاملين بالبحيرة.

حركة كفاية " بالمنصورة تعلن عن تدشين حملة "أعرف رئيسك واكتب دستورك


أعلنت حركة كفاية بالمنصورة عن تدشين حملة "اعرف رئيسك واكتب دستورك" بهدف مساعدة الشعب المصري على كيفية التعرف على مرشح الرئاسة الأفضل.
وقال منسق الحملة بالدقهلية : حملة "اعرف رئيسك" ستقوم بطباعة "بيانات، بوسترات" استرشادية تحتوي على المواصفات المطلوبة في رئيس مصر القادم، وملامح من البرنامج الذي يجب أن يتبناه من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية والاستقلال الوطني.
وأكد أن الحركة ربما لن تدعم مرشحا بعينه، لكنها بكل تأكيد تدعم الشعب المصري في أن يختار مرشحا رئاسيا يعبر عن آمال الشعب وأحلامه في العدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة

04‏/03‏/2012

بلاغ من المحامين يتهم «الجنزورى وأبوالنجا وعبدالمعز» بتهريب المتهمين

تواصلت ردود الفعل الغاضبة تجاه السماح للمتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى بالسفر إلى بلادهم الخميس الماضى، بعد يوم واحد من تنحى هيئة المحكمة التى تنظر القضية.
قدمت نقابة المحامين أمس، بلاغاً إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، ضد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، وفايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، والمستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اتهمتهم فيه بالتأثير على هيئة المحكمة، والمساعدة فى «تهريب» المتهمين.

استمرار اعتصام العاملون بشركة " شرق الدلتا " لليوم السابع على التوالي

واصل العاملون بشركة "شرق الدلتا" اعتصامهم ، مؤكدين على أن حقوقهم مشروعة ، فهم يطالبون بأبسط الحقوق سواء رفع المرتب والحافز ، ووجود قطع غيار بديلة جيدة الصنع .

وقال ياسر رفعت (سواق) : " إحنا لسه عايشين في الفساد ، لواءات بياخدوا مناصب في الشركة وإحنا خصم لينا على الفاضى والمليان ، واحد ياخد 20الف ، وواحد ياخد يادوب 300 فين العدالة.

بدء انتخابات نقابة المحامين بالدقهلية

نقابة المحامينبدأت صباح اليوم أول انتخابات للنقابة الفرعية للمحامين بالدقهلية بعد الثورة لانتخاب نقيب وعضو عن الشباب و 14 عضوا لمجلس النقابة، كل عضو ممثل عن محكمة جزئية، ويصل إجمالى من لهم حق التصويت نحو 14 ألف محام.

رفع درجة الاستعداد القصوى بالطب البيطرى لمواجهة الحمى القلاعية بالغربية

رفعت مديرية الطب البيطرى بالغربية درجة الاستعداد القصوى داخل المديرية وجميع الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة الموجودة داخل القرى لمواجهة انتشار مرض الحمى القلاعية، الذى انتشر بصورة كبيرة داخل بعض قرى المحافظة بقرى كفر سالم النحال وميت غزال وإبشواى الملق، ونفوق المئات من المواشى نتيجة التطعيمات والتحصينات التى تم تحصين المواشى بها.

02‏/03‏/2012

حكومة الجنزورى تواجه صعوبة فى إقناع المواطنين بإصلاحات صندوق النقد

ستحتاج الحكومة الانتقالية فى مصر إلى استجماع كل مهاراتها لإقناع المواطنين بتطبيق إجراءات تقشفية بعد عام من الاضطرابات السياسية والاقتصادية، وفقا للتفاصيل التى تكشفت بشأن الاتفاق المزمع مع صندوق النقد الدولى، المتعلق بالحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار. وبحسب مسئول مصرى، طلب عدم نشر اسمه، يتابع المحادثات عن كثب «يتضمن اتفاق صندوق النقد شروطا من المتوقع أن تنفذها مصر لتحصل على الأموال، أحدها خفض عجز الميزانية»، مضيفا: «تلك الشروط لها تبعات سياسية»، ولهذا قال مسئولون فى السابق أن شروط صندوق النقد تؤثر على سيادة مصر.

«الوطنية للتغيير»: جدول الانتخابات يدفع مصر إلى الارتباك والفوضى

اتهمت الجمعية الوطنية للتغيير أداء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدفع البلاد إلى مزيد من الفوضى والارتباك، بسبب جدول إجراء الانتخابات الرئاسية الذى صدر أمس الأول، وقالت الجمعية إن هذا الجدول سيؤدى إلى كوارث جديدة تزيد الوضع سوءاً.
ووصفت الجمعية فى بيان أصدرته الأمانة العامة لها، أمس، لجنة الانتخابات الرئاسية بأنها لجنة إدارية غير مستقلة خاضعة لهيمنة المجلس العسكرى، وتم تحصين قراراتها ضد الطعن وفقاً للمادة ٢٨ من الإعلان الدستورى. إلى جانب إعاقة مشاركة المصريين فى الخارج عن

الببلاوى: لابد من إلغاء الدعم للخروج من الأزمة المالية الحالية

الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية الأسبققال الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية الأسبق، إن الشعب المصرى لديه إحساس مبالغ فيه فى حجم الأموال المهربة من النظام السابق نتيجة ما يشاهده فى الإعلام ولا أظن أن هناك أموالا تم تهريبها.

أوباما: الدعم الأمريكى لأمن إسرائيل "مقدس

اعتبر الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس الخميس، أن دعم بلاده لأمن لإسرائيل "مقدس" متحدثاً عن ضرورة مساعدة هذا البلد فى الحفاظ على "تفوقه العسكرى"، وذلك قبل أربعة أيام على لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.
اوباما
وأشار أوباما فى نيويورك أمام اجتماع مخصص لجمع أموال من أجل حملته للانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى السادس من نوفمبر المقبل، إلى التغييرات الجيوسياسية التى حملتها الثورات الشعبية فى العالم العربى الإسلامى منذ مطلع العام 2011.

علاء مبارك يشكو لـ١١ نائباً: لا أجد مكاناً للتريّض فى السجن

ار ١١ نائباً من لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان، أمس، المنطقة المركزية لسجون طرة، وتفقدوا ٥ سجون، هى المزرعة العمومى، وعنبر الزراعة، وملحق الزراعة، وشديد الحراسة، وليمان طرة، وتضم عدداً من رموز النظام السابق، وتفقدوا أعمال الترميم والإنشاء بمستشفى سجن المزرعة.

التقى النواب علاء مبارك، نجل الرئيس السابق، داخل سجن ملحق الزراعة، الذى اشتكى إليهم من عدم وجود مكان للتريض داخل السجن. وأكدت مصادر بقطاع السجون أن مكان التريض به تشوينات لأعمال إنشائية ستستمر أسبوعين.

مصدر قضائى: إحالة ٦٠ متهماً فى «مذبحة بورسعيد» ليس بينهم «أبوقمر» و«عمر»

قال مصدر قضائى إن المستشار سامى عديلة، المحامى العام لنيابات بورسعيد، سيعلن خلال ساعات قرار إحالة المتهمين والمتورطين إلى محكمة الجنايات، فى أحداث استاد بورسعيد، بتهم القتل والضرب المفضى للموت واستعراض القوة وإتلاف منشآت عامة.
وقال إن القرار يشمل ٦٠ متهماً ليس بينهم الحسينى أبوقمر، نائب الحزب الوطنى «المنحل»، أو جمال عمر، رجل الأعمال، الصديق المقرب من جمال مبارك، لكنه سيشمل عدداً من القيادات الأمنية على رأسها اللواء عصام سمك، مدير الأمن السابق.

01‏/03‏/2012

الانتخابات الرئاسية ٢٣ مايو والإعادة ١٦ يونيو

أعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إجراء الانتخابات يومى ٢٣ و٢٤ مايو المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة يومى ١٦ و١٧ يونيو. وأكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن إعلان النتائج النهائية سيكون فى ٢١ يونيو، وسيفتح باب الترشح فى الفترة من ١٠ مارس حتى ٨ أبريل.

«النور»يتراجع وينضم لـ«الإخوان» ضد «الجنزورى»

تراجع حزب النور السلفى عن موقفه الرافض سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزورى، فيما بدأ حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، مداولات مع الأحزاب داخل البرلمان لتكوين جبهة تضمن التصويت بالموافقة على سحب الثقة.
قال الدكتور أحمد خليل، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور، إنهم سيتخذون خطوات خلال الأيام المقبلة لتشكيل حكومة ائتلافية بالتعاون مع الأحزاب الأخرى.