مقال يهمك

30‏/11‏/2011

حمزاوى»: «الحرية والعدالة» ارتكب مخالفات «صريحة» للقانون.. و«العصار»: الانتهاكات لن تتكرر.. وأنتظر مكالمة من «التحرير» لـ«التوافق على مصلحة مصر»

سيطر المشهد الانتخابى على جميع برامج «التوك شو» ليلة الثلاثاء، حيث أولت هذه البرامج اهتماماً بالغاً بأول انتخابات برلمانية بعد ثورة ٢٥ يناير التى أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك.
■ فى مكالمة هاتفية لبرنامج «مصر تقرر» للإعلامى محمود مسلم، على قناة «الحياة ٢» قال اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية إن «الدكتور كمال الجنزورى، المكلف برئاسة الوزراء لم يتصل به، وإنه لن يستمر وزيرا للداخلية»، مشدداً على أنه يؤدى عمله فى الوزارة إلى آخر لحظة.

عيسوى»: كلفت «الأمن العام والقاهرة» بضبط «قناص العيون» لتقديمه للنيابة


قال اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية إن الضابط محمود صبحى الشناوى، الشهير بـ«قناص العيون»، المتهم باستخدام العنف ضد المتظاهرين فى ميدان التحرير، أصدرت وزارة الداخلية قرارا بضبطه وإحضاره، ونوه «عيسوى» بأنه كلف كلاً من قطاع الأمن العام وأمن القاهرة، بسرعة القبض عليه، وتقديمه للنيابة، مؤكداً أنه ضابط «غبى» وأنه ستتم محاكمته غيابيا فى هذه الحالة. وأوضح عيسوى أنه تم إدراجه على قوائم الممنوعين من السفر وأخطرت جميع المطارات والموانئ وأنه لم يغادر البلاد.

معركة جديدة: الأحزاب تتهم «الإخوان» بممارسة سياسات «الوطنى المنحل» فى التزوير.. و«الحرية والعدالة» يرد: فاشلون

وصف عدد من قيادات الأحزاب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بأنه ميلاد جديد للحزب الوطنى المنحل، واتهموا الجماعة بممارسة ما كان يفعله من انتهاكات وتزوير لإرادة الناخبين، وهو ما رد عليه قيادى بحزب الإخوان قائلاً: إن اتهاماتهم لنا تدل على فشلهم.

عضو بـ"الكونجرس": سلبيات المرحلة الأولى فى الانتخابات المصرية "طفيفة"

أشاد رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكى ديفيد دراير بأول انتخابات مصرية بعد ثورة 25 يناير وحرص المصريين على المشاركة فيها.
المشاركة الكثيفة فى المرحلة الأولى فاقت توقعات الغرب
وقال دراير، قبل مغادرته القاهرة اليوم الأربعاء: "التقيت بعدد من المصريين خلال الانتخابات، وأكدوا أن مشاركتهم فى الانتخابات كانت من أسعد الأيام لأن أصواتهم ستشارك فى تقرير مستقبل مصر"، لافتا إلى أن ما أثار انتباهى خلال متابعتى لسير الانتخابات فى بعض اللجان بالقاهرة هو الحماس الشديد من جانب المواطنين المشاركين فى التصويت إلى جانب الحرص والالتزام القويين من القضاة المشرفين على الانتخابات والمنظمين لها، فى إشارة إلى القوات المسلحة والشرطة، "ما يضمن انتخابات نزيهة وشفافة وعادلة".

28‏/11‏/2011

يوم تحطيم «الكنبة»..

بعد ٣٠ سنة من الصمت، والاكتفاء بإطلاق النكات الساخرة من مرارة أيامنا، وبعد عقود من طاعة أولى الأمر منا وتوكيل حكامنا للكلام بدلاً عنا والحلم بدلاً عنا، وتسليم ظهورنا لتلهبها كرابيج السادة، ورؤوسنا ليجلس فوقها السادة.. ها هى مصر الآن تولد من جديد.

اختلفنا، وتشاجرنا، وتشابكنا طوال ١٠ أشهر، واليوم حانت ساعة المصير، ببضعة خطوط فى ورقة التصويت، نرسم خريطة جديدة لمصرنا، نعيد تلوين حياتنا التى لم تكن تعرف غير اللون الأسود.. ببضعة خطوط فى ورقة التصويت نستعيد ملكية بلادنا.. بدقائق فى اللجان - أو حتى ساعات - نشترى عمراً بكامله.. حان وقت تحطيم «الكنبة» التى جلسنا عليها عشرات السنين حتى صارت جزءاً منا. بأصواتنا نشارك، نختار الصوت الذى يتكلم عنا، بعيوننا نشارك لنختار العيون التى ترى حقنا، نشارك لنمنع تزوير مستقبلنا.. فالبرلمان الذى يأتى بأصوات الأقلية من ٥٠ مليون ناخب لن يمثل مصر الحقيقية.. لنقف اليوم فى طابور الحرية بعد أن ضيعنا أعماراً فى طوابير الخبز والبوتاجاز.

ممدوح شاهين: صناديق الاقتراع فى حراسة الجيش والشرطة لمنع التلاعب

أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن قانون مباشرة الحقوق السياسية نظم عملية نقل صناديق الاقتراع لمنع التلاعب فى أصوات الناخبين، موضحا أن قرار مد فترة التصويت إلى يومين بدلا من يوم لن يؤثر على نزاهة العملية الانتخابية.
ممدوح شاهين
وأكد شاهين أن القانون حدد إجراءات واضحة لمنع التزوير أو التلاعب وهى أن يتم ختم الصندوق فى نهاية اليوم الانتخابى بالشمع الأحمر وقبلها يتم غلق المظاريف فى وجود مندوبى المرشحين الذين يوقعون على محضر غلق الصندوق هم والأمناء ثم يتم وضع الصندوق فى حجرة تحرسها قوات الجيش والشرطة.

طرح مستقبل التعليم الاليكترونى فى مصر بالمؤتمر الدولى فى روما

شاركت جامعة المنصورة ممثلة فى د. شريف كشك استاذ الهندسة و مدير وحدة التعليم الاليكترونى بالجامعة فى مؤتمر دولى للتعليم الاليكترونى  الذى اقيم فى روما بعنوان " النماذج الحديثة للتعليم الاليكترونى فى التعليم ، التكنولوجيا و البحث العلمى " ، حيث قدم كشك بحث علمى بعنوان " التعليم الاليكترونى فى مصر ... رحلة الى المستقبل " .

27‏/11‏/2011

البرادعي يبدي استعداده لرئاسة حكومة إنقاذ


أبدى المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسة في مصر، محمد البرادعي، استعداده لرئاسة حكومة إنقاذ وطني والتخلي عن الترشح لرئاسة الجمهورية، وسط احتجاجات عنيفة تطالب المجلس العسكري تسليم الحكم فوراً إلى سلطة مدنية.
وأكد البرادعي، وفق ما نقل موقع أخبار مصر الرسمي: "استعداده للاستجابة لطلب شباب الثورة وقوى الثورة المجتمعة في ميادين مصر والقوى السياسية والاضطلاع بمسؤولية تشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل كافة القوى الوطنية، على أن تكون لهذه الحكومة الصلاحيات الكاملة لإدارة المرحلة الانتقالية واستعادة الأمن وإحياء الاقتصاد وتحقيق أهداف الثورة المصرية."

25 ديسمبر.. تأجيل محاكمة زكريا عزمى وزوجته بتهمة الكسب غير المشروع

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد ثانى جلساتها فى محاكمة كل من رئيس ديوان الجمهورية السابق زكريا عزمى وزوجته بهية عبد المنعم حلاوة وشقيقها رجل الأعمال فى قضية كسب غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و598 ألفا 514 جنيها لجلسة 25 ديسمبر القادم للاطلاع على المستندات من قبل دفاع المتهم ولضم محضر إدارى رقم 541 لسنة 94 مصر الجديدة مع استمرار حبس المتهم الأول ولسماع شهود الإثبات.

فى دعاية لمرشح بالمنيا: عفوًا هذا زمن الفقراء

 صورة أرشيفية
قام أحد مرشحى المنيا بالدائرة الثالثة، التى تضم مركز المنيا وأبوقرقاص والمنيا الجديدة، بتوزيع دعايته الانتخابية بين المواطنين، وتحمل عنوان "عفوًا أيها الأغنياء هذا زمن الفقراء"، وعندما أراد تعريف نفسه ومهنته أكد أنه "على باب الله وكل ما يملكه هو رزق يوم بيوم".

26‏/11‏/2011

الجنزورى يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة ويلتقى عدد من القوى السياسية

الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الجديدأكد قيادى بجماعة الإخوان المسلمين "محمد البلتاجى" الأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة فى تصريح لصحيفة "موسكوفسكيى نوفوستى" الروسية اليوم السبت أن الانتخابات البرلمانية بمصر يجب أن تجرى فى موعدها المحدد.

البلتاجى لصحيفة روسية: لا يوجد سبب لتأجيل الانتخابات

محمد البلتاجى الأمين العام لحزب الحرية والعدالةأكد قيادى بجماعة الإخوان المسلمين "محمد البلتاجى" الأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة فى تصريح لصحيفة "موسكوفسكيى نوفوستى" الروسية اليوم السبت أن الانتخابات البرلمانية بمصر يجب أن تجرى فى موعدها المحدد.

وقال البلتاجى إنه لا يرى أية أسباب لتأجيل هذه الانتخابات التى من المقرر أن تبدأ مرحلتها الأولى الاثنين المقبل، معربا عن اعتقاده بأن المجلس العسكرى لن يؤجل الانتخابات، لأن التأجيل سيزيد الوضع تعقيدا فضلا عن أن غالبية المواطنين يريدون تسليم السلطة للمدنيين.

"أبو الفتوح" و"البرادعى" و"صباحى" مستمرون فى التشاور حول حكومة إنقاذ

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه فى حالة تشاور مستمر مع حمدين صباحى، والدكتور محمد البرادعى حول الخطوة القادمة من أجل توافق وطنى على حكومة الإنقاذ الوطنى.
وأوضح أبو الفتوح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه مستعد للقيام بأى دور لخدمة الوطن، حفاظاً على التضحية التى قدمها الشهداء وحماية لمطالب الثورة، مؤكدا تأييده لمطالب الجماهير بتشيكل حكومة إنقاذ وطنى محل توافق بصلاحيات كاملة وسرعة نقل السلطة للمدنيين للخروج من الأزمة.

"الإخوان" تفوز بانتخابات نقابة المهندسين فى 14 محافظة

انتخابات المهندسين – صورة ارشيفية أكدت المؤشرات الأولية لعمليات فرز صناديق انتخابات النقابة العامة للمهندسين تقدم الدكتور ماجد خلوصى مرشح قائمة الإخوان لمنصب النقيب العام للمهندسين على المهندس طارق النبراوى المرشح على ذات المنصب بقائمة مهندسين ضد الحراسة فى جميع المحافظات، بينما يحظى النبراوى بأغلبه مطلقة فى لجان القاهرة.

مصرع متظاهر أثناء فض قوات الأمن اعتصام مجلس الوزراء بالقوة

المتظاهر لقى مصرعه صباح اليوملقى المتظاهر أحمد سيد مصرعه صباح اليوم السبت، بعد إصابته فى شارع قصر العينى، عندما هاجمت قوات الأمن اعتصام المئات من شباب الثورة أمام مقر مجلس الوزراء، وألقت عليهم عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع فى محاولة لفض الاعتصام بالقوة، وأثناء انسحاب قوات الأمن دهست إحدى السيارات متظاهراً.
وكان عدد من المعتصمين قد قذفوا سيارات الأمن المركزى بالقوة عندما طلبت منهم مغادرة المكان، كما حاول مجموعة منهم إشعال النيران فى إحدى سيارات الأمن المركزى والتى تراجعت عقب وصول تعزيزات للمعتصمين قادمة من ميدان التحرير.

25‏/11‏/2011

البرادعى يغادر ميدان التحرير عقب أدائه صلاة الجمعة

 د. محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
غادر د. محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ميدان التحرير عقب أدائه صلاة الجمعة برفقة المتظاهرين المشاركين اليوم فى جمعة "الفرصة الأخيرة".
وكان البرادعى قد حاول عقب انتهاء صلاة الجمعة تفقد الميدان والوصول إلى المستشفى الميدانى كما كان مقرراً له حسبما أعلن مكتبه الإعلامى الليلة الماضية، إلا أن اندفاع مجموعات كبيرة من المتظاهرين تجاهه للحوار معه جعله يستقل سيارته من أمام مسجد عمر مكرم ويغادر الميدان.
وقام المتظاهرون عقب مغادرة البرادعى للميدان بترديد العديد من الهتافات ومن بينها (عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية - مدنية مدنية).

طنطاوى يُكلّف الجنزورى بتشكيل الحكومة بصلاحيات كاملة

  الجنزورى
المشير حسين طنطاوى يكلّف الدكتور كمال الجنزور رسمياً بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى.. وأعلن التلفزيون المصرى الخبر رسمياً اليوم الجمعة.

الإخوان يحصدون ٢٨ مقعداً بمجلس «المحامين».. ويشكلون غالبية المجلس

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على نقابة المحامين، أمس، نتيجة انتخابات مجلس نقابة المحامين، واكتسحت لجنة الشريعة التابعة للإخوان المسلمين الانتخابات، حيث حصدت ٢٨ مقعداً من أصل ٤٤ مقعداً، ليكون لهم الأغلبية فى تشكيل المجلس. وأوضح المستشار عبدالغفور خليل، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بمقر محكمة استئناف القاهرة بدار القضاء العالى، أن السبب الرئيسى فى تأخر إعلان النتيجة هو حرص أعضاء النيابة الإدارية، المشرفين على عملية الفرز، على التعامل بدقة معها. وأكد «خليل» أن إجمالى عدد من لهم الحق فى التصويت هو ٢٦١ ألفاً، لافتا إلى أن عدد الأصوات الصحيحة فى الانتخابات زاد على ٩٨ ألفاً وعدد الأصوات الباطلة ٣٠ ألفاً.

صحيفة أمريكية: الإخوان يخفون أجندة متشددة لكنهم سيفوزون بالانتخابات

 محمد بديع
نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية تقريراً عن وضع الأحزاب الإسلامية فى مصر فى الوقت الراهن، وقالت إن هذه الأحزاب ستحقق على الأرجح فوزاً كبيراً فى الانتخابات التى ستجرى يوم الاثنين المقبل، إلا أن انقسام تلك الأحزاب يثير تساؤلات عما إذا كانت مصر ستظهر كمصدر إلهام ديمقراطى، أم ستنزلق مرة أخرى نحو الحكم الاستبدادى الذى يهيمن عليه العسكر.

انتخابات المصريين بالخارج بدأت «سراً» والتصويت بالبريد العادى..والمشاكل بالجملة

شكا مئات من المصريين المقيمين فى الخارج من عدد من المشاكل التى واجهتهم أثناء التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، عبر الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات، وذلك بعد إعلان وزارة الخارجية عن بدء تصويت المصريين فى الخارج، منذ أمس الأول، الأربعاء، بدءاً من الساعة الثانية ظهراً، وتلقت «المصرى اليوم» العديد من الاتصالات من مصريين مقيمين فى المملكة العربية السعودية، مؤكدين هذه المشاكل.

نتانياهو: السلام مع مصر يضمن لنا حرية الملاحة فى قناة السويس

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن السلام مع مصر يضمن لإسرائيل حرية الملاحة فى قناة السويس، التى دار قتال حولها فى حروب بين تل أبيب والقاهرة قبل عقد معاهد السلام بين البلدين فى 1979، مضيفا أن هذا السلام يضمن الاستقرار فى قلب الشرق الأوسط، ويضمن أيضا الحركة المنتظمة فيما قد يكون الممر الملاحى الأهم فى العالم".

معتصمو التحرير يلقون القبض على مجهول يبلغ الجهات الأمنية عنهم

صورة أرشيفية
قال شهود عيان بميدان التحرير، إن المتظاهرين ألقوا القبض على شخص كان يقوم بإبلاغ جهة أمنية عن الأفراد المعتصمين داخل الميدان عن طريق أرقام هواتفهم المحمولة، حيث كان هذا الشخص يستعير هواتف هؤلاء النشطاء بزعم إجراء مكالمة، ثم يقوم بالاتصال بجهات أمنية.

خارطة طريق فى «الميدان».. وهدنة على خط النار

أعلن ٥٠ ائتلافاً شبابياً من المعتصمين فى ميدان التحرير أمس خارطة طريق لإنهاء الأزمة الحالية، تحدد فيها موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية ورحيل المجلس العسكرى، فيما رفض عدد من المتظاهرين اعتذار «العسكرى» ووصفوه بالمناورة السياسية. قالت ائتلافات الشباب فى بيان لها أعلنته أمس فى ساقية الصاوى إن بيان المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مرفوض من غالبية الشعب - على حد قولها - وحددت خارطة الطريق فى عدة خطوات تنتهى فى أبريل ٢٠١٢، وتشمل إجراء الانتخابات البرلمانية، وتسليم مجلس الشعب السلطة التشريعية خلال النصف الثانى من فبراير، وإجراء الانتخابات الرئاسية فى مارس، وتسليم الرئيس الجديد السلطة فى أبريل، وإلغاء انتخابات مجلس الشورى.

تفاصيل الولادة القيصرية لحكومة الإنقاذ

تعثرت مشاورات المجلس العسكرى فى التوصل إلى تسمية الرئيس الجديد للحكومة، حتى مثول الجريدة للطبع، إذ كان من المقرر أن يعقد المجلس مؤتمراً صحفياً صباح أمس، لإعلان المكلف، وتم إبلاغ الصحفيين بالموعد فى الثامنة والنصف صباحاً، وبعد دقائق قليلة تم إبلاغهم بتأجيل الموعد.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى أن المشاورات والاتصالات ركزت على مرشحين اثنين، هما الدكتور محمد البرادعى، مدير وكالة الطاقة الذرية السابق، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وذكرت المصادر نفسها أن «البرادعى» اشترط منحه صلاحيات كاملة فى تشكيل الحكومة واختصاصاتها، على أن تتحدد مهمتها فى ٣ محاور هى الاقتصاد والأمن وإدارة المرحلة الانتقالية، على أن يتفرغ المجلس العسكرى لمهامه فى تأمين الحدود والأمن القومى.

24‏/11‏/2011

تشييع جثمان قتيل الإسماعيلية.. والمتظاهرون يعلقون اعتصامهم

شهيد الإسماعيلية
شيع ظهر اليوم، جثمان الطالب "ماجد مدحت يسرى" (15 سنة)، الطالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة أمون عبد القادر، من مسجد المطافئ، تحت حراسة مشددة إلى مقابر الإسماعيلية.
وأكد زملاء "ماجد"، أنه كان يقف فى الميدان، مثله مثل الآلاف الذين تواجدوا ولم يشاركوا فى المظاهرات، وتم إطلاق الرصاص عليه.
فى حين شهدت مدينة الإسماعيلية هدوءا حذرا لا يخلو من تربص وحذر، وعادت الحياة إلى الشركات والمدارس، وبدأ عمال النظافة والمحليات بإعادة الأوضاع لطبيعتها بجوار نادى السكة الحديد بميدان الممر، والذى تم احتراق عدد من جدرانه ليومين متتالين، آخرها أمس الأربعاء، بالإضافة إلى استراحة قريبة من النادى، وتم فتح ميدان الممر وسط مدينة الإسماعيلية بعد إغلاقه أمس.

الملا: نأمل تشكيل الحكومة قبل الانتخابات ولا نتدخل فى اختيار وزراء

أكد اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الأمن والقضاء جاهزون لإجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، وعلى الناس أن تقوم بالتوجه لصناديق الاقتراع، مشددا على أن العلاقة بين المجلس العسكرى أو القوات المسلحة والشعب لم تتدهور، لافتا إلى أن معظم الشعب المصرى يمنح ثقته المطلقة فى الجيش، لأنه لا توجد قوة تحميه الآن فى الداخل والخارج سوى القوات المسلحة.
المجلس الأعلى للقوات المسلحة
وعبر الملا فى رده على الأسئلة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة العليا للانتخابات عن أمله فى أن يتم تشكيل الحكومة قبل إجراء المرحلة للانتخابات، نافيا نفيا قاطعا التدخل فى اختيار الوزراء، موضحا أن دورهم اختيار رئيس الحكومة الذى سيختار أعضاء حكومته.
وأضاف أن المجلس العسكرى الممثل للقوات المسلحة يتحمل ما يوجه إليه من أشياء وإهانات وشتائم بسبب الهدف الذى وضعه المجلس العسكرى والقوات المسلحة من أجل المرور من هذه المرحلة إلى التحول الديمقراطى الذى وضعنا جدول زمنى لتحقيقه.

الصحة: ارتفاع عدد وفيات أحداث التحرير إلى 38 حالة

 متوفون فى أحداث التحرير
أعلن محمد الشربينى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن أحداث ميدان التحرير ارتفع إلى 38 حالة، منهم 33 حالة بالقاهرة، وحالتين بالإسكندرية وحالتين بالاسماعيلية، بالإضافة إلى حالة واحدة بمرسى مطروح.

ومن جانبه أوضح د.عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن سيارات الإسعاف نقلت مساء الأمس 301 حالة إلى المستشفيات، بقى منهم 97 حالة تحت العلاج، فى حين تم إسعاف 368 حالة داخل الميدان بالعيادات المتنقلة.

شاهين: "العسكرى" لن يتخلى عن السلطة إلا باستفتاء عام أو الانتخابات

اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة
أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تولى مهام السلطة منذ يوم 28 يناير، عندما نزل التحرير وأيده الشعب، وتم تأكيد ذلك باستفتاء 19 مارس، ولذلك فإذا تخلى المجلس عن مهامه الآن فهو خائن للأمانة.
وأوضح شاهين، أن المجلس العسكرى لن يتخلى عن السلطة، إلا إذا حدث استفتاء شعبى عام أو إجراء الانتخابات البرلمانية وتسليم السلطة لمجلس مدنى منتخب، لافتاً إلى أن المجلس هو آخر عمود قائم فى الدولة المصرية، وإذا سقط هذا العمود سقطت الدولة وسيطرت الفوضى، وهذا لن يحدث ولن تسمح به القوات المسلحة القادرة بشعب مصر على عبور هذه الظروف الحالية.

23‏/11‏/2011

أبو الفتوح يطالب العسكرى بوضع مدرعات الجيش للفصل بين الثوار والأمن

 الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
وجه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، رسالة إلى المجلس العسكرى طالبه فيها بالوقف الفورى لإطلاق النار واستخدام العنف، وإصدار أمر لوزارة الداخلية بسحب قواتها لمسافة مقبولة بعيدا عن ميدان التحرير والمناطق المحيطة به، ووضع مدرعات من الجيش بين المواطنين الشرفاء وقوات الأمن المركزى ، والتشكيل الفورى لحكومة إنقاذ وطنى لها صلاحيات كاملة للتعامل مع هذه الأزمة وإيجاد حل لها.

شيوخ الأزهر ينجحون فى فض الاشتباكات فى شارع محمد محمود

 أحداث التحرير
نجح عدد من شيوخ الأزهر الشريف فى فض الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى التى اندلعت منذ أيام فى شارع محمد محمود، وذلك بعدما توجه عدد من رجال الأزهر الشريف إلى الشوارع المؤدية لوزارة الداخلية للفصل بين الجانبين، وإعادة المتظاهرين إلى ميدان التحرير للتظاهر والاعتصام فيه لحقن الدماء.

الأوقاف" ترسل 5 سيارات نقل موتى و150 كفناً إلى التحرير

صرح الشيخ محمد عبد الرحمن مدير مديرية أوقاف القاهرة، أنه أجرى اتصالات بفاعلى الخير من أجل مساندة شباب التحرير، بعد تلقيه اتصالات عديدة منهم لمطالبته بالتدخل لتوفير بعض احتياجاتهم، مضيفا أنه اتصل على الفور بالجمعية الشرعية وبعض فاعلى الخير، وهو ما أسفر عن توفير 5 سيارات لدفن الموتى و5 سيارات إسعاف لنقل المصابين، وعدد من سيارات النصف نقل محملة بالبطاطين وأنابيب الأكسجين.

22‏/11‏/2011

الصحة تنفى استخدام سيارات الإسعاف فى اعتقال المصابين

 سيارات اسعاف فى التحرير
نفى محمد الشربينى، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، ما تردد عن استخدام سيارات الإسعاف فى اعتقال المصابين، مؤكدا أنه لم يتم تسليم أى مصاب لجهات أخرى غير المستشفيات، مؤكدًا أن المتظاهرين تعاونوا بشكل كبير مع سيارات الإسعاف التى وصل عددها إلى ٥٥ سيارة لفتح طرق داخل الميدان لإخلاء المصابين الذين تم علاجهم سواء فى موقع الأحداث أو تم نقلهم للمستشفيات.وأضاف أنه تم دعم المستشفى الميدانى، من خلال التنسيق مع مستشفى منشية البكرى العام بترشيح عدد 6 أطباء فى تخصصات الجراحة والطوارئ والعظام والباطنة، بجانب عدد 2 ممرض للعمل بالمستشفى الميدانى بالتحرير اعتباراً من اليوم.

العوا لـ"الدمرداش": الفريق عنان سيلقى بيانا خلال ساعات

 العوا
كشف الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سيصدر بياناً خلال الساعات القليلة المقبلة يتضمن العديد من القرارات الهامة التى تمت مناقشتها فى اجتماع العسكرى مع القوى السياسية اليوم.

وقال الدكتور العوا، فى اتصال هاتفى بالإعلامى معتز الدمرداش مقدم برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة 2، إن معلومات جديدة قدمت من شخصية سياسية رفيعة المستوى، خلال اجتماع القوى السياسية مع الفريق سامى عنان رئيس الأركان، تكشف عن تلقى أشخاص 400 جنيه على قهوة بشارع منصور، للقيام بأعمال تخريب فى ميدان التحرير.

المتظاهرون يطالبون بتسليمهم الضابط الذى عثر بحوزته على سلاح

ميدان التحرير
طالب مئات المتظاهرين بميدان التحرير بتسليم الضابط الذى تم إلقاء القبض عليه وبحوزته طبنجة ميرى و4 رصاصات، لثوار الميدان حتى يكون عبرة لغيره.
ونجحت اللجنة المشرفة التى يقودها متظاهرو الإسلاميين الجدد فى تهدئة المتظاهرين الملتفين حول الخيمة التى يجلس بها الضابط، للتحقيق معه لمعرفة من وراءه، قائلين: إن وسائل الإعلام ستظهر للعالم كله أن الثوار ليسوا بلطجية وأنهم ثوار حقيقيون، أما البلطجية فهم الأمن.

شرف يدعو العيسوى عبر "فيس بوك" بعدم استخدام العنف

د.عصام شرف رئيس الحكومة المستقيلة ومنصور العيسوى
نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على "فيس بوك" تعليمات د.عصام شرف رئيس الحكومة المستقيلة للواء منصور العيسوى وزير الداخلية بعدم استخدام العنف وذلك فى خطاب رسمى هذا نصه: "خطاب رسمى لوزير الداخلية".

اتساقاً مع الموقف الثابت للحكومة، والذى سبق وأن أكدته فى اجتماع مجلس الوزراء المنعقد صباح الأحد الجارى، من عدم التعرض للمظاهرات والاعتصامات بأى شكل من أشكال العنف، أجدد وأؤكد تعليماتى لكم بعدم استخدام العنف مع المتظاهرين الموجودين فى ميدان التحرير أو فى أى من مدن الجمهورية تحت أى ظرف من الظروف، علما بأننى طلبت إحالة كافة الأحداث التى جرت منذ الثامن عشر من نوفمبر الجارى إلى النائب العام (بوصفه نائباً عن الشعب) للتحقيق، وتحديد المسئولية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها، أيا من كانوا.

"6 إبريل" ترفض نتائج لقاء "العسكرى" مع ممثلى القوى السياسية

اجتماع المجلس العسكرى
أعربت حركة شباب 6 إبريل عن رفضها لنتائج الاجتماع الذى جمع المجلس العسكرى بممثلى القوى السياسية اليوم، موضحة أن القوى المشاركة باللقاء لا تمثل ميدان التحرير ولم تتواجد بين ثائرى ميدان التحرير.

وقالت حركة 6 إبريل فى بيانها الصادر اليوم الثلاثاء، إن مطالب ميدان التحرير محددة ومعلنة سلفاً ولا تفاوض عليها، مطالبة المجلس العسكرى بالاستجابة لها وتنفيذها على الفور.

واتهمت حركة شباب 6 إبريل، المجلس العسكرى بالفشل فى إدارة المرحلة الانتقالية تماماً.

محاولات الكر والفر تعود من جديد لشارع محمد محمود

اشتباكات التحرير
يشهد شارع محمد محمود المؤدى إلى وزارة 
الداخلية حالة من الكر والفر بين مئات المتظاهرين، وذلك حينما يحاولون الاقتراب من رجال الأمن ليواجهون القنابل المسيلة للدموع.

من جهة أخرى، مازالت سيارات الإسعاف والدراجات البخارية تنقل عدداً كبيراً من داخل شارع محمد محمود إلى المستشفيات الميدانى الموجودة بوسط الميدان.

انضمام ضابط بالجيش المصرى برتبة رائد إلى المتظاهرين

 أحمد شومان الضابط بالجيش المصرى
انضم الرائد أحمد شومان الضابط بالجيش المصرى إلى المتظاهرين، احتجاجا على المجازر التى تمت فى الأيام الماضية ضد المتظاهرين الأبرياء وحملة المتظاهرون على الأعناق وهتفوا فى صينية ميدان التحرير الشعب يريد إسقاط المشير.

كان الرائد أحمد شومان انضم إلى المتظاهرين فى ثورة يناير.

"البرادعى" اشترط الحصول على صلاحيات واسعة لقبول الحكومة

الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
أكدت مصادر رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع" أن المجلس العسكرى يدرس بالفعل تكليف الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، برئاسة وتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد تقدم الدكتور عصام شرف، أمس باستقالته إلى المجلس العسكرى.

وأضافت المصادر أن طرح اسم "البرادعى" كان قبل أيام خلال لقائه بالقريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرة إلى أن المشاورات مازالت جارية، وأن "البرادعى" اشترط لقبول هذا التكليف أن يكون لديه صلاحيات واسعة وعدم تدخل المجلس العسكرى فى شئون إدارته للحكومة خلال الفترة المقبلة، وأنه تحفظ على أسلوب إدارة المجلس العسكرى لشئون البلاد خلال فترة حكومة "شرف"، فيما لم تشر المصادر إلى ما إذا كان المجلس العسكرى سيوافق على مطالب "البرادعى" أم لا.

عاجل- القضاء الادارى: وقف الانتخابات البرلمانية بالدقهلية مؤقتا "للتمييز الدينى" و فتح باب الترشح مرة آخرى

 
 قرر القضاء الإدارى بالمنصورة برئاسة المستشار "حاتم داود" قبول الدعوى المرفوعه من قبل محمد محمود رفعت "رئيس حزب الوفاق القومى " وصاحب الدعوى لوقف الانتخابات البرلمانية نظرا لمخالفتها الدستور وقانون مباشرة الحياة السياسية ، نظرا للتمييز الديني بين المصريين فى ذكر أسماء المرشحين فى الانتخابات البرلمانية برفقة ديانتهم.
وبناء عليه قررت المحكمة وقف اعلان أسماء المرشحين بمحافظة الدقهلية لما شاب إعلان أسماء المرشحين من بطلان بالمخالفة للدستور والقانون على أساس التفرقة فى الديانة بوضع خانة الديانة امام أسماء المرشحين وهذا مخالف للإعلان الدستورى وقانون مباشرة الحياة السياسية والدستور لما أقروه بعدم التفرقة بين المصريين على اساس اللون أو الجنس أو الدين.

20‏/11‏/2011

وفاة طلعت السادات بأزمة قلبية مفاجئة آخر من تولى رئاسة الحزب الوطني المنحل

http://old.moheet.com/image/56/225-300/569331.jpg
توفي صباح أمس على نحو مفاجئ المعارض المصري الشهير طلعت السادات إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به.
وأكد مساعد وزير الصحة للطب العلاجي الدكتور عادل عدوي أن السادات (65 سنة) رئيس حزب مصر القومي واحد كبار المعارضين في البرلمان لقي وجه ربه إثر أزمة قلبية مفاجئة، حيث قامت عائلته باستدعاء سيارة إسعاف وبمجرد وصولها للمستشفى كان في حالة غيبوبة كاملة، حيث حاول الفريق الطبي انقاذه بالصدمات الكهربائية واجراءات الإنعاش إلا ان جميع المحاولات باءت بالفشل.

الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى أحداث التحرير إلى 10 حالات

صرح الدكتور محمد الشربينى المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن عدد القتلى جراء أحداث ميدان التحرير التى بدأت منذ الأحد الماضى، ومستمرة حتى الآن، وصل إلى 10 قتلى، بمشرحة زينهم.

المجلس الوطنى يدعو جميع القوى الوطنية إلى السير فى طريق التهدئة

أكد المجلس الوطنى المصرى، أن مبدأ فرض الرأى بالقوة، الذى يتبعه البعض ليذعن لهم من يختلف معهم فيه، هو قاعدة الدكتاتورية التى ولدت من رحم الوثيقة المسماة بوثيقة السلمى، والتى سبق من قبل أن توافقت عليها القوى الوطنية والثورية.

وأهاب المجلس، خلال بيان له مساء الأحد تعقيبا على الأحداث الجارية فى ميدان التحرير بكل القوى الوطنية والثورية من أجل سلامة الوطن، ومن أجل طمأنة الآمنيين فى بيوتهم، الذين يروعهم ما يحدث من صدامات فى الميادين، السير فى طريق واحد لا ثانى له، وهو طريق التهدئة، داعيا الجميع إلى المصالحة الوطنية الشاملة على قاعدة المشاركة لا المغالبة؛ و"هو الوضع الذى نرجوه لوطننا وتأباه القوى المناهضة للثورة من بقايا النظام السابق بأذرعه المتعددة من بلطجية وأمن دولة، وبعض رجال الأعمال ممن كانوا يمثلون طبقة المحاسيب له، دفاعاّ عن مصالحهم الاقتصادية التى كانت قائمة على نهب الثروات"، مؤكدا أنه نبذ للخلاف ورأب للصدع وتشابك لأيادٍ تعمل لمستقبل البلاد لا اشتباك لأيادٍ تمثل معاول هدم للوطن.

19‏/11‏/2011

في مشروع قانون التأمين الصحي ‏:‏ خمسة جنيهات اشتراك شهري لرب الأسرة‏ والعلاج والدواء بالمجان

وجه وزير الصحة الدعوة للجمهور لحضور أول لقاء لأول منتدي لسياسات الصحة تحت عنوان مستقبل التأمين الصحي الاجتماعي الشامل في مصر اليوم الساعة11.30 صباحا بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك.
وأوضح عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة لشئون العلاج والأسرة ورئيس اللجنة العليا لمراجعة قانون التأمين الصحي ان المسودة مازالت قابلة للمناقشات والحوار المدني والاجتماعات المستمرة مع وزارة المالية ووزارة العدل وذلك للوصول لاحسن صيغة يقبلها المجتمع المدني قبل عرضها علي مجلس الشعب المنتخب, مازالت هناك بنود عديدة قابلة للتعديل, وكانت اللجنة قد رأت عدم نشر القانون.

سيف الاسلام يقول لرويترز بعد اعتقاله انه بصحة جيدة

الزنتان (ليبيا) (رويترز) - قال سيف الاسلام القذافي لرويترز يوم السبت انه بصحة جيدة بعد ان اعتقله عدد من المقاتلين الذين أطاحوا بوالده مضيفا انه اصيب بجروح في يده اليمنى اثناء غارة جوية لحلف شمال الاطلسي قبل شهر.

وردا على سؤال لمراسلة رويترز ماري لوي جوموتشيان على الطائرة التي نقلته الى مدينة الزنتان عما اذا كان يشعر أنه على ما يرام قال "نعم".

وسئل سيف الاسلام (39 عاما) الذي تحدث باقتضاب عن ضمادات حول ثلاثة من أصابع يده اليمني فاكتفى بالقول "القوات الجوية..القوات الجوية" وردا على سؤال ان كان يقصد غارة لحلف الاطلسي فقال "نعم .. قبل شهر".

وكان مساعدون لسيف الاسلام قالوا ان موكبه تعرض لغارة جوية شنتها طائرات الحلف أثناء محاولته الفرار من مدينة بني وليد معقل المؤيدين للقذافي قرب طرابلس في 19 أكتوبر تشرين الاول وهو اليوم السابق على القبض على والده وقتله في مدينة سرت مسقط رأسه.

وبعد تبادل حديث مقتضب مع السجين ذي اللحية الكثة قال صحفيون ليبيون يعملون مع رويترز التقوا سيف الاسلام انهم لا يشكون في انه هو نجل القذافي فعلا رغم انه أحجم مرارا عن تأكيد هويته بشكل قاطع

المتظاهرون يحرقون سيارة أمن مركزى لمنعها من دخول الميدان

سيارة أمن المركزى المحترقة
تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى المتظاهرين، بعد أن أمطرت قوات الأمن سماء ميدان التحرير بالقنابل المسيلة للدموع، وعدم قدرة المتظاهرين فى صدّ الهجوم العنيف الذى تقوم به قوات الأمن، قام مئات المتظاهرين بإشعال النيران فى سيارة الأمن المركزى، التى حصلوا عليها منذ صباح اليوم، بعد الانسحاب الأول لقوات الأمن المركزى من الميدان، وذلك لمحاولة منع قوات الأمن من الوصول من جديد إلى ميدان التحرير، واستعان المتظاهرون بالحواجز الأمنية الموضوعة بجوار المتحف المصرى وقاموا بإحضارها إلى شارع محمد محمود للاحتماء من الرصاص المطاطى. على جانب آخر، تغطى سماء ميدان التحرير أعمدة الدخان المتصاعدة نتيجة احتراق سيارة الأمن المركزى المحترقة، وشهدت الدقائق القليلة الماضية تزايد أعداد المتظاهرين فى الميدان، حتى وصل أعدادهم لما يزيد عن 5 آلاف متظاهر

18‏/11‏/2011

وزير الخارجية الإيرانى: مستعدون لمساعدة مصر ونطالب «الجامعة العربية» بالحذر فى التعامل مع سوريا

طالب وزير الخارجية الإيرانى، الدكتور على أكبر صالحى جامعة الدول العربية بالحذر فى تعاملها مع الملف السورى وأن تأخذ حذرها من الكيان الصهيونى وأكد استعداد الحكومة الإيرانية لتقديم المساعدة لمصر حال عودة العلاقات الدبلوماسية.
وأضاف «صالحى» خلال لقاء بالوفد الصوفى المصرى، الذى يزور إيران فى مهمة التقريب بين المذاهب الإسلامية لوقف المد السلفى الوهابى: «إن جامعة الدول العربية عليها دور لاستقرار المنطقة وأمنها وطالب بإنشاء اتحاد إسلامى لإزالة الكيان الصهيونى وإعادة مجد الأمة المفقود».
وتابع: «الغرب يقف ضد إيران لأنها استطاعت مواجهته بالاكتفاء ذاتياً، عن طريق التقدم فى التنقية والتكنولوجيا والصناعات والطب والزراعة والمجال النووى».

البرادعى» يطالب «العسكرى» بـ«نقل السلطة إلى حكومة إنقاذ وطنى».. ويؤكد: مصر تعيش فترة «انتقامية»

أكد الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن الثورة المصرية ستنجح رغم الإحباط الذى يشعر به الشعب، مضيفاً أننا «أسأنا إدارة مرحلة ما بعد الثورة».

وطالب «البرادعى»، خلال برنامج «٩٠ دقيقة» للإعلامى عمرو الليثى فى أولى حلقاته على قناة «المحور»، القوى السياسية بالاتفاق وتوحيد الموقف حول وثيقة المبادئ الدستورية، لكونها الضامن لحقوق المواطنين من جميع فئات الشعب، كما طالب المجلس العسكرى بالاعتراف بضعف خبرته فى إدارة شؤون البلاد، بالرغم من أنه هو المالك للسلطة بعكس الحكومة الحالية، معتبراً إياها «سكرتارية للمجلس العسكرى».

توفير 420 اردبا من تقاوى القمح 3.5 مليون طن من الاسمدة لزراعة القمح هذا العام

أصدر الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الاراضى توجيهاتة لمديريات الزراعي والجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية بالالتزام بصرف شيكارة تقاوى القمح للمزارعين بسعر لايزيد عن 125 جنيها للشيكارة وصرف الاسمدة بسعر لايزيد عن 75 جنيها للشيكارة وطبقا للزراعات الفعلية للقمح. وصرح الدكتور صلاح يوسف بانه تم توفير اكثر من 420 اردبا من الاقماح عالية الانتاجية والتى تعطى انتاجية تقدر بنحو 24 اردبا للفدان وبهدف زراعة 3 ملايين فدان بالقمح لهذا العام.

الداخلية» تعلن حالة الاستنفار بالتنسيق مع الجيش وتعزز التواجد فى المنشآت الحيوية ومديريات الأمن أثناء المليونية

رفعت وزارة الداخلية حالة الاستنفار بسبب الدعوة إلى مليونية اليوم فى جميع قطاعاتها، وعقد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، اجتماعاً مع مساعديه و٩ من مديرى الأمن لبحث الخطط النهائية لتأمين الانتخابات ومليونية اليوم، وسيتم تأمين المنشآت بالتنسيق مع القوات المسلحة، كما اصطحب «عيسوى» مساعديه للاجتماع والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، لبحث إجراءات تأمين الانتخابات والمليونية، كما رفعت المحافظات حالة الطوارئ.

قالت مصادر مطلعة بوزارة الداخلية إن ميدان التحرير سيكون خالياً من الشرطة اليوم، بسبب المليونية، خاصة بعد إعلان بعض القوى السياسية المشاركة فيها، وأكدت المصادر «حق التظاهر السلمى وحرية التعبير عن الرأى، باعتباره أحد مكتسبات ثورة ٢٥ يناير». وأضافت المصادر أن قوات الأمن سوف تتولى تأمين المنشآت الحيوية وتسيير حركة المرور، والتصدى لأى محاولات للخروج عن الشرعية.

هيومان رايتس" تدعو "العسكرى" للتخلى عن السلطة

قالت منظمة هيومان رايتس فرست الحقوقية الدولية إن المظاهرة الحاشدة التى تخطط لها العديد من الأحزاب، اليوم الجمعة، للاحتجاج على جهود المجلس العسكرى المستمرة للسيطرة على حكومة مصر، هى دليل آخر على ضرورة موافقة حكام مصر العسكريين على التنازل عن السلطة، لإفساح الطريق للتحول الديمقراطى والحكم المدنى فى مصر.

وأضافت المنظمة، فى بيان لها أمس الخميس، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يبدو وكأنه يعود إلى نمط الحكم الذى مارسه الرئيس السابق حسنى مبارك على مدار عقود. فهو، أى المجلس، يصور نفسه ويصور ممارساته السلطوية على أنها حصون أساسية ضد التطرف وعدم الاستقرار والمشاعر المعادية للغرب، بينما فى الوقت نفسه يسمح لبعض القوى بالقفز على السطح من حين لآخر للعب على فكرة الخوف من العلمانيين.

السجن شهراً و٤٠ جلدة لـ«وافد» وضع يده على رأس سعودية فى الـ٧٠

قضت محكمة المدينة المنورة بالحكم على وافد بالسجن شهراً وجلده ٤٠ جلدة بعد اتهامه بخلوة غير شرعية مع امرأة فى العقد السابع من العمر.

وذكرت صحيفة «عكاظ»، أمس، أن الحكم الصادر عن المحكمة جاء فيه أن الوافد قاد المرأة إلى منزلها وقبل نزولها من السيارة وضع يده على رأسها بدعوى أنه يريد أن تدعو له، إلا أن شخصاً أبلغ الشرطة عن الواقعة وتم اعتقال الرجل.

وأوضح الوافد - الذى لم تكشف الصحيفة عن جنسيته - أن غرضه كان قيادة العجوز إلى منزلها، وأنه وضع يده على رأسها طالباً منها الدعاء، مؤكداً أنه لا سوابق عليه، إلا أن المحكمة لم تقتنع باعترافه وقضت بالحكم.

"هيومان رايتس" تدعو "العسكرى" للتخلى عن السلطة

قالت منظمة هيومان رايتس فرست الحقوقية الدولية إن المظاهرة الحاشدة التى تخطط لها العديد من الأحزاب، اليوم الجمعة، للاحتجاج على جهود المجلس العسكرى المستمرة للسيطرة على حكومة مصر، هى دليل آخر على ضرورة موافقة حكام مصر العسكريين على التنازل عن السلطة، لإفساح الطريق للتحول الديمقراطى والحكم المدنى فى مصر.

وأضافت المنظمة، فى بيان لها أمس الخميس، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يبدو وكأنه يعود إلى نمط الحكم الذى مارسه الرئيس السابق حسنى مبارك على مدار عقود. فهو، أى المجلس، يصور نفسه ويصور ممارساته السلطوية على أنها حصون أساسية ضد التطرف وعدم الاستقرار والمشاعر المعادية للغرب، بينما فى الوقت نفسه يسمح لبعض القوى بالقفز على السطح من حين لآخر للعب على فكرة الخوف من العلمانيين.

الداخلية»: إجراءات رادعة ضد محاولات تعطيل التصويت.. ومشروع قانون لتحويل «جنح الانتخابات» إلى «جنايات»

قال اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، إن الوزارة ستتصدى عبر إجراءات رادعة لكل من يحاول تعطيل العملية الانتخابية، وإن مخالفات الدعاية أو استخدام بلطجية ستعرض المرشح للشطب.

وأضاف جمال الدين عقب اجتماع ضم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، واللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، و٩ من مديرى الأمن أمس: «عرض وزير الداخلية خلال الاجتماع جميع الخطط التأمينية الخاصة بالانتخابات، والتصدى لأى تجاوزات قد تحدث من عناصر خارج اللجان».

"أبو الفتوح" يشارك فى مليونية "المطلب الوحيد".. وحملته فى المحافظات

عبد المنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
أكد على البهنساوى مدير حملة عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المرشح فى طريقه إلى ميدان التحرير الآن، ليشارك فى جمعة المطلب الوحيد بتسليم المجلس العسكرى السلطة للمدنيين فى فترة أقصاها أبريل المقبل.

وأضاف البهنساوى لـ"اليوم السابع" أن أفراد الحملة متواجدون حاليا بالميدان، وكذلك فى محافظات مصر المختلفة بالتنسيق مع باقى الائتلافات والأحزاب.

كان أبوالفتوح قد أعلن أمس الخميس عن مشاركته فى مليونية اليوم لتسليم السلطة فقط، لكنه مع مطلب إلغاء وثيقة "السلمى"، أو جعلها استرشادية وكذلك حملته.

قائمة "محامىِّ الإخوان" تحشد مؤيديها استعداداً لمعركة انتخابات النقابة

أكدت لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة المحامين أن مرشحيها الذين تضمهم قائمة "تحالف القوى الوطنية" أنهوا جولاتهم الانتخابية بمختلف محافظات الجمهورية أمس الخميس، استعداداً للمعركة الانتخابية التى ستشهدها نقابة المحامين الأحد المقبل، موضحا أنه جار الآن الحشد والإعداد للعملية الانتخابية، والتأكيد على الاتصالات واللقاءات الشخصية مع رموز المحامين.

واختتمت القائمة، والتى تضم 13 مرشحا منهم 9 مرشحين من محامىّ جماعة الإخوان المسلمين عن المستوى العام، بجولاتها فى محافظات جنوب وشمال الصعيد وبعض الأماكن فى محافظات الوجه البحرى، وتستعد منذ أمس الخميس لحشد مؤيديها من محامى الإخوان، وغيرهم، لمعركة الأحد المقبل، مؤكدة على استمرار تدعيمها ومساندتها للدكتور محمد كامل، المرشح على منصب نقيب المحامين، ونائب رئيس حزب الوفد.

عودة العمل لميناء دمياط بعد 11 يوماً من التوقف بسبب أزمة موبكو

 عودة الحياة لميناء دمياط
بعد توقف دام 11 يوماً، فتحت بوابات ميناء دمياط أبوابها صباح اليوم الجمعة، لعودة العمل بالميناء، وبدأت مجموعة كبيرة من الشاحنات وسيارات النقل المحملة بالبضائع الخروج من الميناء، بعدما فتح المتظاهرون الطرق.
وقال المهندس عمر عبد السلام رئيس ائتلاف مصانع "ضد الموت" بدمياط، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن هناك مفاوضات تمت مع المعتصمين، شارك فيها الاستشارى الدكتور ممدوح حمزة مع المعتصمين والمعارضين لمصنع موبكو، تم الاتفاق خلالها على فتح الطرق المؤدية لرأس البر والميناء، على أن يتم حصار المصنع.
وأوضح عبد السلام، إن سيارات النقل المتوقفة خارج الميناء بدأت فى الدخول إلى الميناء لتفريغها حمولتها، ولم يقم أحد من المعتصمين باعتراضها.

17‏/11‏/2011

إسرائيل تعزز قدراتها العسكرية والاستخباراتية على الحدود.. و«بن إليعازر» يدعو للاستعداد لحرب مع مصر

عزز الجيش الإسرائيلى قدراته العسكرية والاستخباراتية على طول الحدود المصرية، تحسباً لأى عمليات إرهابية تستهدف «تل أبيب»، عقب التطورات الأخيرة، التى تشهدها المنطقة، ودعا وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق، بنيامين بن إليعازر، إلى الاستعداد لحرب مع مصر.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلى، بينى جانتس، خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أمس، إن الحدود المصرية باتت مصدراً لعمليات إرهابية ومعادية لإسرائيل. وأضاف «جانتس» أن جيش بلاده يعزز القدرات العسكرية والاستخباراتية ويكثف نشر قواته على طول الحدود، وأن ٣٠ مقاولاً إسرائيلياً، و٤٠٠ عامل، تمكنوا من بناء الجدار العازل بطول ٧٠ كيلومتراً على الحدود المصرية، وتبقى ٢٤٠ كيلومتراً.

16‏/11‏/2011

"اللجنة العليا": اعتذار 35 قاضياً عن الإشراف على الانتخابات لظروف صحية

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات
صرح المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن هناك 35 قاضياً مريضاً اعتذر عن الإشراف على الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا طارئا لرؤساء المحاكم الابتدائية فى جميع المحافظات يوم الأحد المقبل، لوضع الاستعدادات الأولية لإجراء العملية الانتخابية لعام 2011، حتى يقوم بالتنسيق مع مديرى الأمن والمحافظين لتوفير أماكن إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات، وكذلك اللجان التى يجرى بها الاقتراع.وقال فى تصريحات  إن اللجنة ملتزمة بالحكم القضائى الصادر من القضاء الإدارى بعدم استبعاد المرشحين المنتمين للحزب الوطنى، وعلى المواطنين ألا يصوتوا للفلول.
وأكد أنه لا يعلم ما إذا كان سيصدر قانون العزل السياسى أم لا، وأنه ملتزم بالقانون.

المحامين": صاحب دعوى رد قاضى "مبارك" صدر ضده حكم وفقد صفته كمحامى

نقابة المحامين
 أكدت نقابة المحامين أنه تم شطب المحامى عبد العزيز عامر، صاحب دعوى رد القاضى أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، التى تنظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق، حسنى مبارك، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، ومساعديه، لأنه صادر ضده حكم.
وأوضحت أن القرار تم اتخاذه تطبيقا لنصوص قانون المحاماة، التى توجب شطب قيد أى محامى من جداول عضوية النقابة، فى حال صدور حكم نهائى ضده فى جنحة أو جناية، مما يخل بالأمانة والشرف.

"الإخوان" تتجه للتراجع عن مليونية 18 نوفمبر بعد تعديلات الوثيقة

تتجه جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة" ذراعها السياسى "لإعلان عدم مشاركتهما فى جمعة 18نوفمبر بناءً على التعديلات التى تم إجراؤها على وثيقة السلمى خلال الساعات الماضية، حيث أعلنت مصادر مسئولة بالجماعة والحزب أنهما ينتظران فقط صدور بيان رسمى من مجلس الوزراء، يتضمن التعديلات التى طالبت القوى السياسية بإدخالها على الوثيقة، بالإضافة للتأكيد بشكل واضح على أن الوثيقة غير ملزمة لمجلس الشعب.

وأكد الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين، أنهم لن يتراجعوا عن موقفهم بشأن وثيقة السلمى، وعن إلغائها نهائيًا أو تعديلها بالطريقة التى ترضى القوى السياسية أو يعلن أنها استرشادية فقط بأى صورة من الصور حتى يعلن ذلك فى بيان رسمى على الملأ، وبناءً عليه سنعلن موقفنا النهائى، مشيراً إلى إنهم لن يقوموا بعمل استفتاء شعبى عليها إذا تم إعلان التعديل فى موادها.

وأضاف المتحدث باسم الجماعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة لن تشارك فى المليونية الداعية لها القوى السياسية والمقررة يوم 18 نوفمبر الجارى إذا تم تعديل الوثيقة أو أعلن أنها استرشادية فقط، قائلا: "لو اتعدلت الوثيقة يبقى ماعدشى فيه مبرر للمليونية"، مضيفًا ولكننا مع المطالب التى تنادى بها باقى القوى السياسية من ضرورة تسليم السلطة فى أقرب وقت ممكن، ولكن الوقت الآن غير ملائم على الإطلاق، وذلك لاقتراب موعد الانتخابات وحتى لا يتم تأجيلها والتحجج بالمظاهرات والاحتجاجات.
الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين
فى حين أكد سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، أن المشاورات التى تمت لإجراء تعديلات على الوثيقة سادتها أجواء إيجابية للغاية وأضاف: "هناك حالة تفاهم جيدة ولكننا الآن فى انتظار ما سيصدر عن مجلس الوزراء" مشيرًا إلى أن الاعتراضات على الوثيقة تركزت حول رفض إعطاء سلطات استثنائية للجيش أو فرض الوثيقة بصورة إلزامية على الشعب.
وأضاف: "لا يستطيع أحد أن يفرض الوثيقة بالإلزام على الشعب قبل إجراء الانتخابات التى ستحدد وزن كل فصيل".

وزير التعليم:اختبار الـ"ميد تيرم" ليس بديلاً عن امتحانات نصف العام

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أنه لا صحة لما نشرته وسائل إعلام عن أن امتحان الـ"ميد تيرم"، الذى ستعقده المدارس خلال الأسبوعين التاسع والعاشر من العام الدراسى الجارى، سيكون بديلاً لامتحان نهاية الفصل الدراسى الأول.
وأوضح وزير التربية والتعليم، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم الأربعاء، أن جميع مديريات التعليم فى المحافظات ملتزمة بالخطة الزمنية للعام الدراسى والامتحانات على النحو الذى حدده القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 المنظم لـ"التقويم الشامل".
وكانت وسائل إعلام قد ألمحت إلى إمكانية استعاضة الوزارة عن امتحان النصف الدراسى الأول باختبار الـ"ميد تيرم"، الذى يُعقَد لأول مرة هذا العام، حال تعذر عقد الامتحان الأول حال تطور الأحداث السياسية فى مصر لأعمال عنف مع قرب موعد إجراء أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير.

14‏/11‏/2011

التغيير السلمى" تنشر القائمة السوداء الثانية لمرشحى الفلول

صورة أرشيفية
انتهت الجبهة الحرة للتغيير السلمى من وضع القائمة السوداء الثانية لفلول الوطنى الُمنحل، فى إطار حملة "ثورتك فى صوتك"، لتتبع الفلول فى القوائم الانتخابية للأحزاب السياسية عقب الثورة، موضحه أنها ستكثف حملتها فى جميع المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة.

وضمت القائمة السوداء الثانية، عز الرجال أبو عمر بدسوق، محمود السيد سعيد من دائرة دسوق وقائمة حزب "مصر القومى" بالكامل فى دسوق، وقائمة حزب "المصريين الأحرار" التى تضم حلمى المرشدى بدسوق، وبدر محمود عبد السيد على رأس قائمة الوفد بالبحر الأحمر، وناصر عطية شورى حزب الوفد عمال بالبحر الأحمر، وعبد الباسط قوطة بالبحر الأحمر مستقل فردى عمال، ومصطفى العباسى فردى عمال فى البحر الأحمر، وأمل جاد الله على قائمة الوفد فى البحر الأحمر.

أمن سيناء يضبط عنصرين من أعضاء تنظيم "التكفير والهجرة"

اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء
تمكنت أجهزة الأمن فى سيناء اليوم، الاثنين، من ضبط اثنين من العناصر الجهادية من أعضاء تنظيم التكفير فى شمال سيناء، الذين شاركوا فى الأعمال التخريبية الأخيرة التى شهدتها المحافظة، خاصة مدينة العريش، ليصل بذلك عدد المقبوض عليهم منذ أمس، الأحد، لـ3 عناصر من أعضاء هذا التنظيم.

وقال اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المتهمين هما "عبد الكريم محمد أحمد"، و"أحمد سالم عواد" من منطقة العريش، وثبت تورطهما فى الكثير من الحوادث الإرهابية الأخيرة، ومنها أحداث الاعتداء على قسم شرطة ثان العريش يوم 29 يوليو الماضى، والتى أسفرت عن سقوط عدد كبير من قوات الشرطة المدنية وأحد ضباط القوات المسلحة خلال المعركة الشهيرة التى استمرت نحو 9 ساعات داخل القسم، بالإضافة إلى تورطهم فى التعدى على منشآت أمنية وتفجير خطوط الغاز المغذية للأردن وإسرائيل.

القوى السياسية تمنح «العسكرى» مهلة ٧٢ ساعة لسحب «وثيقة السلمى»

اتفق قادة «التحالف الديمقراطى» وعدد من القوى السياسية والائتلافات الشبابية ومرشحى الرئاسة على منح المجلس العسكرى والحكومة مهلة ٣ أيام تنتهى الأربعاء ١٦ نوفمبر، لسحب وثيقة المبادئ الدستورية التى أعدها الدكتور على السلمى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وتأجيل حسم قرار المشاركة فى مليونية ١٨ نوفمبر لما بعد انتهاء هذه المهلة.

كانت القوى السياسية الرافضة لوثيقة المبادئ الدستورية عقدت اجتماعاً، أمس، فى مقر حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، فى منيل الروضة، لاتخاذ موقف موحد بشأن الوثيقة ومظاهرات ١٨ نوفمبر. وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين الحرية والعدالة، إن المجتمعين متمسكون بإنهاء الجدل حول الوثيقة والتفرغ لانتخابات مجلس الشعب، كما اتفقوا على العودة إلى وثيقتى الأزهر والتحالف الديمقراطى للاسترشاد بهما دون إلزام عند وضع الدستور.

12‏/11‏/2011

ننشر القصة الكاملة للأحداث الدموية بين قريتى "السمطا" و"الشويخات"

نجحت الجهود الأمنية بمديرية أمن قنا تحت إشراف اللواء الدكتور محمد حليمة، مدير أمن قنا فى تحرير آخر 3 رهائن فى خلافات قريتى "السمطا" و"الشويخات" بقنا، وبعد جلسات عرفية لكبار القريتين استمرت عدة ساعات.
اللواء الدكتور محمد حليمة مدير أمن قنا

وكان هناك 3 رهائن محتجزين فى هذه الأحداث من قبيلة الأشراف بقرية عزبة حامد وهم "عارف سنوسى مرعى محمد" و"عبود حسن سنوسى" و"على حسن سيد سقاو" والذين كانوا مختطفين من قبل أبناء قرية السمطا، ردا على الاختطافات المتبادلة التى حدثت من القريتين، على إثر الخلافات بينهم التى بدأت أول أيام عيد الأضحى، وتم فيها احتجاز كل من: محمد يوسف أبو الحسن ومحمد بدوى محمد حسن من عائلة عويضه بالسمطا ومحمد محمود مصطفى حسين والخضرى محمد محمود وأحمد محمد محارب، من الشيخ عيسى وشاذلى نور الدين أبو المجد.

القضاء الإداري يلغي ترشيح أعضاء الوطني بالدقهلية

أكد مصدر قضائي‏,‏ رفيع المستوي‏,‏ من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات‏,‏ رفض ذكر اسمه‏,‏ أن اللجنة ستقوم بقراءة حيثيات الحكم باستبعاد المرشحين الذين ينتمون إلي الحزب الوطني المرشحين للانتخابات البرلمانية‏,‏ تمهيدا لتنفيذه‏.
وهو الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة أمس بإلغاء قبول أوراق أي مرشح كان ينتمي للحزب, وأوضح المصدر أن هذا الحكم لا يعد نهائيا ويمكن الطعن عليه من قبل المرشحين.

إرتفاع الوفيات بين المصريين الي‏64‏ حالة

استقبلت مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب امس الجمعة‏23‏ رحلة طيران علي شركتي مصر للطيران والخطوط السعودية في اطار الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام‏.
واشار الطيار ايمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الي ان الشركات قامت امس بتسيير17 رحلة جوية منها11 رحلة من مطار جدة الي مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة, و5 رحلات الي مطار الاقصر الدولي, ورحلة واحدة الي مطار برج العرب بالاسكندرية وذلك لنقل4476 حاجا من حجاج قرعة الفيوم والبحر الاحمر وقنا والاقصر وسوهاج وحجاج تضامن الشرقية وبورسعيد وبعض رحلات الحج السياحي والترانزيت.
وقال انه سيتم اليوم السبت تسيير19 رحلة جوية لنقل4600 حاج من حجاج قرعة الفيوم وبني سويف وتضامن المنوفية وكفر الشيخ والجيزة وحجاج الترانزيت.

منتخب مصر يؤدي مرانه الرئيسي اليوم بالدوحــــة قبل مـواجهــــــة البرازيـل


يؤدي المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة مرانه الرئيسي استعدادا للقاء البرازيل وديا بعد غد‏,‏ حيث سيحرص الأمريكي بوب برادلي المدير الفني علي تنفيذ خططه الفنية قبل النزول بالحمل التدريبي في المران الأخير غدا‏,‏
ومن المتوقع أن يحدد بعده التشكيل الذي سيبدأ المباراة. وكانت بعثة المنتخب قد وصلت إلي الدوحة مساء أمس علي متن طائرة خاصة وسط حفاوة كبيرة في الاستقبال من الجانب القطري الذي ينظم المباراة في اطار احتفالي, ولم يأخذ انهاء اجراءات دخول منتخب مصر للدوحة وقتا طويلا, وبعدها كان الجهاز الفني للمنتخب حريصا علي أداء مران خفيف للاعبين, وكذلك مشاهدة شريط مباراة البرازيل مع الجابون التي أقيمت أمس الأول في ليبروفيل عاصمة الجابون وانتهت بفوز البرازيل2/ صفر, برغم إعلان مدرب المنتخب البرازيلي مانو مينيزيس أنه سيخوض المباراتين أمام الجابون ومصر بقائمتين مختلفتين أو بتعديلات في تشكيل اللاعبين, وذلك بعد أن استدعي في قائمة منتخب البرازيل مجموعة من اللاعبين الشباب في غياب النجوم يتقدمهم ريكاردو كاكا بسبب الاصابة.

11‏/11‏/2011

البرادعى يدعو الشباب للمشاركة بفاعلية فى العملية الانتخابية


دعا الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية شباب مصر إلى إعادة روح الثورة خلال فترة الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر مشاركتهم في مراقبتها ومساعدة كبار السن والمعاقين على الإدلاء بأصواتهم.وقال البرادعي في رسالة مسجلة أطلقت الليلة الماضية على موقع يوتيوب: "إن الظروف الحالية ليست هي الأفضل لإجراء انتخابات، فقانون الانتخابات ليس على أفضل ما يكون وكذلك تقسيم الدوائر". حسب قوله

٥٠٠ ألف محاولة فى الساعات الأولى لبدء تسجيل المصريين بالخارج

«جارى تحديث البيانات.. سوف يتم إعادة تحميل الموقع بعد ١٠ دقائق».. تلك الجملة طالعها ملايين المصريين بالخارج، أثناء محاولتهم تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات، فى أول أيام التسجيل، أمس.

وصل عدد الذين زاروا الموقع فى الساعات الست الأولى من صباح أمس إلى أكثر من ٥٠٠ ألف، محاولين تسجيل بياناتهم، وهو ما اعتبره الدكتور أشرف عبدالوهاب، الوزير المفوض بأعمال وزارة التنمية الإدارية، «إقبالاً شديداً» تسبب فى الأعطال التى أصابت الموقع.

مصادر مطلعه تنفى اقامة حفل ماسونى بالاهرامات وتؤكد اغلاقها لمدة يومين



نفت مصادر مطلعة لبوابة الشروق ما تررد عن  اقامة حفل ماسونى على سفح الاهرامات، مؤكدة ان الاهرامات حاليا مغلقة على مدار يومين  ولا يوجد احتفالات بها، واضافت المصادر ان ما نشر عبر صفحات الفيس بوك من صور لاحتفالات داخل الهرم هى صور غير صحيحة ولا توجد اى احتفالات هناك

رسالة على الرمال: لن نسمح بتصدير الغاز لإسرائيل

فجر ملثمون خط تصدير الغاز إلى الأردن وإسرائيل، فجر أمس، للمرة السابعة، وكتبوا رسائل على الرمال مفادها «لن نسمح بتصدير الغاز لإسرائيل»، فيما أعلنت وزارة البترول إيقاف ضخ الغاز فى سيناء مؤقتاً. قالت مصادر أمنية إن منفذى التفجير، وعددهم ٧، وصلوا إلى موقع التفجير فى قرية «المزار» غرب العريش، وبينهم اثنان من أبناء المنطقة وحفروا لمسافة مترين أسفل الخط، ثم وضعوا المتفجرات وفجروها عن بعد.

09‏/11‏/2011

«الأوقاف»: المرشحون الذين استغلوا المساجد فى الدعاية «لهم فى الدنيا خزى وفى الآخرة عذاب عظيم»

شنت وزارة الأوقاف هجوماً شرساً على المرشحين الذين استغلوا المساجد فى الدعاية الانتخابية خلال صلاة عيد الأضحى. وقال الشيخ شوقى عبداللطيف، وكيل أول الوزارة، إن ما حدث انتهاك صارخ لحق الله، واعتداء على قدسية المساجد. وأضاف لـ«المصرى اليوم»: إن من ينتهك حرمة المساجد «ظالم وجائر ويستحق غضب الله عليه».

مناورات «إخوانية» للإفلات من ضوابط الدعاية الانتخابية

 
بدأت جماعة الإخوان المسلمين المناورة لاستخدام شعار «الإسلام هو الحل» فى الترويج لبرنامج حزبها «الحرية والعدالة» الانتخابى، بطبع نوعين من الملصقات، الأول خاص بالحزب ويحمل شعار «نحمل الخير لمصر»، والثانى يخص الجماعة ويحمل شعار «الإسلام هو الحل».

وعمدت الجماعة إلى لصق الشعارين بشكل متتابع خلال خطبة العيد فى منطقة «الترعة المردومة» بالإسكندرية، التى تعد أحد أهم معاقل الجماعة فى المدينة، ووصف مراقبون هذا الأسلوب بأنه أول طرق المناورة التى تتبعها الجماعة فى الدعاية للانتخابات البرلمانية المقبلة، تجنباً لمخالفة لوائح اللجنة العليا للانتخابات، التى تصل العقوبة فيها إلى شطب المرشحين حال استخدامهم الشعارات الدينية.

معارك دموية بين العائلات فى ٤ محافظات

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب ٣٨ آخرون فى مشاجرات وقعت أمس بمحافظات الأقصر وقنا والبحيرة وكفر الشيخ، وارتفع عدد ضحايا الاشتباكات التى وقعت بسوهاج، الأحد الماضى، إلى ١٨ مصاباً بعد تجدد الاشتباكات أمس. فى الأقصر، وقعت اشتباكات عنيفة بين مواطنين من قريتى نجع البركة، التابعة لمركز القرنة، وأسمنت التابعة لمركز نقادة فى قنا، وهما قريتان على حدود المحافظتين، بسبب الخلاف على حد فاصل بين أراض زراعية. وشهدت الاشتباكات إطلاق النيران بشكل مكثف، وقطع الطريق الصحراوى الغربى، وارتباك حركة المرور على الطريق الزراعى، وأسفرت الأحداث عن تلف عدد من السيارات فى الجانبين.

"الكتلة المصرية" تهدد بالانسحاب من الانتخابات

هددت أحزاب "الكتلة المصرية" بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، ردا على رفض اللجنة العليا للانتخابات توحيد الرمز الانتخابى لها.

وناشد ممثلو الكتلة - فى بيان مشترك أصدروه مساء أمس الثلاثاء - كلا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف بالتدخل، وذلك بعد أن أخفقوا فى مقابلة أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، وأكدوا أنه فى حال أصرت اللجنة العليا للانتخابات على حرمان التحالف الانتخابى من حقه المشروع فى رمز انتخابى واحد فى كل مراحل العملية الانتخابية، فإن "الكتلة" قد لا تجد بديلا إلا إعادة تقييم موقفها من المشاركة فى انتخابات يسود إجراءاتها "التعسف والتحكم".

إسرائيل تعين جنرالا شارك بحرب غزة قائدا لقواتها على الحدود المصرية

رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس
أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس تعيينات جديدة لمجموعة من عقداء الجيش، من بينهم قائد الفرقة اللواء "جولانى" العقيد "اريك تشين" قائدا للقوات الإسرائيلية على الحدود المصرية، والذى شارك من قبل فى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2008.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن جانتس قام بتعيين العقيد "عوديد جورلافى" الذى شغل قائد أسطول الغواصات رئيس المخابرات البحرية، وقام بترقية العقيد "يورام اكس" إلى رتبة عميد وملحقا بحريا فى واشنطن، وعين فى حيفا الكولونيل "إيليا" قائدا للقوات البحرية هناك، حيث كان يشغل من قبل منصب قائد سرب زوارق الصواريخ.

08‏/11‏/2011

اللواء عمر سليمان
نفت مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق أن يكون سليمان قد وافق على العمل مستشارا لأى حكومة أو رئيس أو ملك أو حاكم بدولة عربية شقيقة .  
وأنه سافر الى المملكة العربية السعودية لأداء شعائر الحج كأى مواطن مصرى ، وأضافت المصادر أن اللواء عمر سليمان يشعر بالضيق الشديد مما يحدث فى مصر وحالة الفوضى التى تعيشها البلاد ويثق فى أن المجلس العسكرى قادر على العبور بسفينة الوطن الى بر الأمان وإنقاذها من اعدائها فى الداخل والخارج وأنه جاد فى تسليم البلاد لرئيس مدنى منتخب .

العدالــة الاجتماعــية أولا في قانون التأمين الصحي الجديد .. العلاج بالمجان لأصحاب الأمراض المزمنة وإلغاء صندوق الكوارث ونسب التحمل

أدخلت حكومة الدكتور عصام شرف تعديلات جذرية علي مشروع قانون التأمين الصحي الذي أعده النظام السابق, بما يضمن اتساق مواد القانون المرتقب وأهدافه .
مع الأهداف العريضة لثورة25 يناير وفي مقدمتها العدالة الاجتماعية ويقضي التشريع الجديد بتوفير العلاج الكريم والدواء لجميع المواطنين بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي من خلال مظلة شاملة للتأمين الصحي, ويسدد المواطنون اشتراكات رمزية للاستفادة من الخدمة, علي أن تتحمل الدولة الفئات غير القادرة, وسوف تتحدد هذه الفئات من خلال تطبيق المعايير الواردة في قانون التضامن الاجتماعي بشأن الفقراء ومحدودي الدخل والمعدمين.

الشرطة تفسد على الجماهير البيضاء "فرحة العيد" وتهزم الزمالك 2-1


أفسد الزمالك فرحة عيد الأضحى على جماهيره، بالهزيمة أمام اتحاد الشرطة بنتيجة 1/2، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الأسبوع السادس للدورى العام لينجح الشرطة فى إلحاق الهزيمة الأول بالقلعة البيضاء الموسم الحالى.
بهذه النتيجة يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 10 فى المركز الخامس، خلف اتحاد الشرطة الذى صعد للمركز الرابع برصيد 11 نقطة.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى، واقتنص عبد الواحد السيد حارس الزمالك لقب الأفضل باقتدار بعد نجاحه فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف محققة بأقدام لاعبى الشرطة، وسط غياب تام للمدافعين، وفشل لاعبو الزمالك فى استغلال الهدف الأول الذى أحرزه أحمد حسن فى الدقيقة 6 من ركلة جزاء احتسبها محمد فاروق حكم المباراة، عقب عرقلة مدافع الشرطة لعمرو زكى، حيث فقد لاعبو الزمالك السيطرة على زمام الأمور وقاد الثلاثى خالد قمر وعبد الله فاروق وسعيد كمال هجمات الشرطة، التى تنوعت بين التسديد من خارج منطقة الجزاء والإختراق من وسط الملعب والأجناب، وكان أخطرها تسديدة كمال فى الدقيقة 17، وأخرى لفاروق فى الدقيقة 19، وثالثة لقمر فى الدقيقة 20.