مقال يهمك

29‏/06‏/2011

6 إبريل: اعتصام بالتحرير احتجاجاً على التواطؤ فى محاسبة العادلى وضباطهأمل شرف عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل

أمل شرف عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريلأكدت أمل شرف، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الشباب توجهوا أمس لميدان التحرير، ومن ثم لوزارة الداخلية، بسبب التباطؤ والتواطؤ فى محاكمة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، والضباط المتورطين فى قتل الثوار.

البرادعى يكشف النقاب عن اتفاق مع الوفد

كشف الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية مساء اليوم الأربعاء النقاب عن التوصل لاتفاق مع حزب الوفد بشأن وثيقة مبادىء الحقوق الأساسية التي قام بطرحها مؤخرا، فيما ألمح الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد إلى إمكانية دمج هذه الوثيقة مع ورقة " التحالف الديمقراطي من أجل مصر" التي وافق عليها 18 حزبا سياسيا حتى الآن .
جاء ذلك فى إطار المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده البدوي والبرادعى عقب الزيارة التي قام بها البرادعى مساء اليوم إلى مقر حزب الوفد بالقاهرة.وأكد البرادعى خلال المؤتمر إن مصر تمر حاليا بمرحلة تتطلب توافقاً كاملاً بين كافة أفراد الشعب ولا يمكن أن تكون هناك منافسة أو تفرقة ونحن نبنى بلدنا، مشيرا إلى أن الحوار مع رئيس حزب الوفد وقيادات الحزب تطرق إلى ضرورة وجود قائمة موحدة في مجلس الشعب، وان تجرى الانتخابات على أساس القائمة النسبية ليكفل ذلك التمثيل الحقيقي للشعب، وكذلك ضرورة أن تكون لجنة أعداد الدستور ممثلة لكافة أطياف الشعب المصري.

دانة حقوقية لاشتباكات ميدان التحرير

أعرب عدد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية عن أسفها عن الاشتباكات التى وقعت بين معتصمين وقوات الشرطه فى ميدان التحرير مساء أمس والتى استخدمت خلاله قوات الشرطه الخرطوش والقنابل المسيله للدموع والذى نتج عنه اصابة 201 مواطن بينهم 29 شرطيآ ويأتى ذلك عقب أعتصام العشرات من اسر شهداء ثورة 25 يناير بميدان التحرير وعدد كبير من المواطنين المتضامنين معهم احتجاجًا على ما أسموه "التخازل فى معاقبة قتلةالثوار. 

28‏/06‏/2011

القضاء المصري يعيد محاكمة شقيق الظواهري في قضية «العائدون من ألبانيا»

بعد 13 سنة من الحكم بإعدامه بتهم انتمائه إلى «القاعدة» والاتفاق على أعمال إرهابية
وافقت إدارة الطعون العسكرية (محكمة النقض العسكري) بمصر أمس، على إعادة إجراءات محاكمة محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، من جديد أمام المحكمة العسكرية العليا، وذلك في حكم الإعدام الصادر ضده غيابيا منذ نحو ثلاث عشرة سنة بتهمة انتمائه إلى تنظيم القاعدة، والاتفاق الجنائي على تدبير أعمال إرهابية، في القضية التي عرفت باسم «العائدون من ألبانيا».

26‏/06‏/2011

النائب العام يحقق في نهب قصور الرئاسة.. اختفاء المجوهرات والهدايا الممنوحة للرئيس السابق

يبدأ اليوم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام استكمال الإجراءات القانونية والتحقيقات في قضية نهب القصور الرئاسية خلال الفوضي الأمنية التي سادت فور اندلاع ثورة‏25‏ يناير‏,‏
قصر عابدين

قصر عابدين
وصرح الكاتب الصحفي فاروق جويدة بأنه تلقي إتصالين هاتفيين من المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل والنائب العام يفيدان بدء التحقيق في الوقائع التي وردت في مقاله الأسبوعي علي صفحات الأهرام.

"ائتلاف تجار بورسعيد" يدعو لوقفة "العزاء بموت المنطقة الحرة"

بورسعيددعا اليوم الأحد، ائتلاف التجار ببورسعيد، لوقفة احتجاجية أمام الغرفة التجارية، أول يوليو القادم، لتقديم العزاء بموت المنطقة الحرة، وافتراش الكساد أسواقها التجارية، بعد هيمنة رجال الأعمال من فلول النظام السابق، على البطاقات، والحصص الاستيرادية.

96% و97.9%.. نسبتا النجاح النهائية باللغة العربية للثانوية العامة

ارتفاع نسب النجاح فى اللغة العربية أوضح جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح النهائية بامتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية بلغت 96% مقارنة بـ 96.7% العام الماضى، أما نسبة النجاح بالمرحلة الثانية فبلغت 97.9% مقارنة بـ 96.4% العام قبل الماضى علماً بأن هذه السنة العام الماضى كانت سنة فراغ.

العرابى يؤدى اليمين الدستورية كوزير للخارجية أمام المشير

محمد العرابى وزير الخارجيةأدى السيد محمد العرابى اليوم، الأحد، اليمين الدستورية كوزير للخارجية أمام المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلفا للسيد نبيل العربى الذى تولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية.

25‏/06‏/2011

عمرو موسى: لو أصبحت رئيساً سأحافظ على العلاقات مع إسرائيل.. وأعيد الحوار مع إيران

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، إن علاقته بالرئيس السابق حسنى مبارك «ليست عقبة كبيرة»، لأنه لم يكن منتمياً إلى الحزب الوطنى المنحل، أو جزءاً من الممارسات والسياسات أو الفساد. أضاف «موسى»، فى تصريحاته لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية أمس: «هذا هو الوقت للانتقال من الديكتاتورية إلى الديمقراطية، ومن سوء الإدارة إلى الإدارة الجيدة، من نظام مرفوض من الشعب إلى نظام قائم على إرادة الشعب».

موقع أسبانى: جنسية سالم السعودية ستعرقل عملية تسليمه لمصر

حسين سالمتوقع موقع النورتى دى كاستيلا الأسبانى، أن رجل الأعمال المصرى حسين سالم، الذى تم اعتقاله فى مدنية مايروكا الأسبانية، لن يعود إلى مصر مرة أخرى، وسيستمر فى الإقامة بأسبانيا، وذلك حسب تصريح سالم نفسه بأنه يرفض العودة إلى مصر.

أهالى شهداء الثورة يواصلون اعتصامهم أمام "ماسبيرو"

اعتصام ماسبيرو واصل العشرات من أهالى شهداء ومصابى الثورة اعتصامهم، لليوم الثانى، أمام "ماسبيرو"، مطالبين بضم الرئيس السابق وأنس الفقى وطارق كامل وحاتم الجبلى لقائمة المتهمين فى القضية رقم 1227 لسنة 2011 الخاصة بقتل وإصابة الثوار، ونقل وقائع المحاكمات تليفزيونيا.
فيما دخل أهالى مخيمات السلام يوم الـ22 لاعتصامهم أمام "ماسبيرو"، مطالبين بتوفير وحدات سكنية لهم، بعد طرد الملاك لهم عقب أحداث ثورة يناير.

بورسعيد تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل مواجهة المصرى والزمالك

تحولت المنطقة المحيطة باستاد بورسعيد إلى ثكنة عسكرية، استعدادا لإقامة مباراة المصرى مع الزمالك مساء اليوم، بعد أن انتشرت المدرعات فى الشوارع، لمنع أية محاولات من قبل الجماهير لإثارة الفوضى والقيام بأعمال شغب، تعكر صفو الأجواء.
و أن الجهات المسئولة عن تأمين المباراة اتخذت قرارا بإخلاء شارع طرح البحر من المواطنين فى وقت مرور أتوبيس لاعبى الزمالك خلال توجهه للاستاد، مع توفير مدرعتين لتأمينه حتى يصل لملعب المباراة.

24‏/06‏/2011

«شرف» يقدم كشف حساب «١٠٠ يوم»: أوقفنا «نزيف الاقتصاد» ودخلنا مرحلة «البناء والشفافية والعدالة»


قدم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ما يشبه «كشف حساب»، بعد مرور ١٠٠ يوم على توليه رئاسة الحكومة. ورصد شرف - فى بيان أصدره مجلس الوزراء بالمناسبة أمس - ما اعتبره «إنجازات» على الصعيدين الداخلى والخارجى.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة استطاعت وقف النزيف الاقتصادى، ودخلت بمصر إلى مرحلة «البناء على أسس سليمة قائمة على الشفافية ومعايير العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد».

قمة الزمالك والأهلى فى موعدها «الأربعاء» و«الداخلية» تتعهد بالحزم مع المشاغبين


وافقت وزارة الداخلية على إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى فى موعدها الأربعاء المقبل ٢٩ يونيو، مع مطالبة إدارتى الناديين بضرورة توعية الجماهير لمساعدة الأمن فى إخراج اللقاء فى صورة طيبة، وعقد جلسات مع روابط المشجعين لتوعيتهم ومطالبتهم بالالتزام والتشجيع المثالى، وتقرر طبع ٥٤ ألف تذكرة للمباراة مع زيادة الاحتياطات الأمنية.

شباب ثورة الغضب الثانية: «الدستور أولاً» لم يعد مطلبنا الأساسى.. و«مليونية ٨ يوليو» لتحقيق باقى الأهداف

اعلن شباب ثورة الغضب الثانية أن «الدستور أولاً» لم يعد مطلبهم الأساسى عند النزول لميدان التحرير فى مليونية ٨ يوليو المقبل، وإنما تحقيق باقى أهداف الثورة الاقتصادية والسياسية، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

اسرار رئاسة الجمهورية والتليفون الاحمر والاربعين شخصية .. وزكريا عزمى


فتح اللواء عبد اللطيف مبروك مدير مكتب الرئيس المخلوع في منتصف التسعينات بداية من مايو 1994 خزانة الاسرار .. تحدث فيها عن التليفون الاحمر والاربعين شخصية .. وزكريا عزمى الذى كان يمسك على كل مسئول فى الدولة .. بحسب مبروك.
27 شهرا قضاها اللواء عبداللطيف مبروك مديرا لمكتب الرئيس المخلوع في منتصف التسعينات بداية من مايو 1994 ، هذا المكتب الذي تمكن زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز من الغاء هذا المنصب بالمرة حتي يتمكنوا من الاستفراد بأذن الرئيس وعقله ... مبروك كشف في حواره لـجريدة "صوت الامة" الاسرار التي كان شاهدا عليها في ديوان رئاسة الجمهورية فالي تفاصيل الحوار :
> بداية نود التعرف علي الخلفيات والاجراءات التي سبقت توليك هذا المنصب الحساس ؟

أبو الغار": عمر سليمان المسئول عن أزمة "حوض النيل"


الدكتور محمد أبو الغار رئيس حركة 9 مارس قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس حركة 9 مارس، إن عمر سليمان نائب الرئيس السابق هو المسئول الأول والرئيسى فى أزمة دول حوض النيل، وذلك من خلال أساليب التعالى والمعاملة الغير لائقة مع مسئولى الدول الإفريقية وخاصة إثيوبيا.

تجار الطيور الحية يتظاهرون أمام ماسبيرو ويقطعون الطريق

مظاهرات تجار الطيور
نظم المئات من تجار الطيور الحية وأصحاب المزارع، وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، مطالبين بإعادة تداول الطيور الحية وعدم ملاحقة الشرطة لهم.
وأكد أحمد عبد الحميد أحد التجار، أنهم لا يملكون وظائف أو أعمالا غير تلك الوظيفة، وأن قرار منع تداول الطيور سيؤدى إلى تشريد الآلاف من أصحاب المزارع والعاملين بها.
وشهد شارع كورنيش النيل حالة اختناق مرورية بعد قيام سائقى سيارات نقل الطيور الحية بغلق الشارع بأكثر من 70 سيارة لبضع دقائق، ولكن تدخلت القيادات الأمنية لإقناعهم بفتح الطريق

وفاة القارئ الجليل أبو العينين شعيشع عن عمر يناهز 89 عاماً

الشيخ أبو العينين شعيشعتوفى مساء أمس، الخميس، 23 يونيو القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع عن عمر يناهز 89عاما.

ولد أبو العينين شعيشع فى مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ فى 12 أغسطس 1922، وهو الابن الثانى عشر لأبيه، حيث حفظ القران، وذاع صيته فى حفل أقيم بمدينة المنصورة سنة 1936.
دخل شعيشع الإذاعة المصرية سنة 1939، متأثراً بالشيخ محمد رفعت، حيث استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات الشيخ رفعت.

23‏/06‏/2011

عمرو موسى: إذا تولى «الإخوان» إدارة البلاد «ستعم الفوضى» ولن يكون هناك دستور جدي


قالت صحيفة «جارديان» البريطانية إن عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، قلق من أن محاولة بناء نظام ديمقراطى جديد يمكن أن تؤدى إلى صعود جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما سيؤدى إلى إغراق مصر فى حالة من الفوضى - على حد تعبيره - ناقلة عن «موسى» قوله: «أنا لا أستطيع أن ألوم الإخوان على انضباطهم وحسن تنظيمهم، فالآخرون هم غير المنظمين».

يحيى الجمل يتقدم باستقالته.. و«المجلس العسكرى» يرفضها


الجمل
تقدم الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، باستقالته إلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وبينما قبلها شرف «تحت ضغط شديد» من «الجمل»، فقد رفضها المجلس العسكرى.

الزمالك جاهز لمواجهة المصري في بورسعيد بروح جديدة

خاض فريق الكرة بنادي بالزمالك مباراة ودية في السادسة من مساء أمس أمام فريق الشباب تحت‏21‏ سنة في إطار الاستعداد لمواجهة المصري البورسعيدي‏.‏
وبالرغم من ضيق الوقت قبل المباراة التي ستقام مساء السبت المقبل فإن حسام حسن قرر خوض المباراة الودية بهدف تجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة طلائع الجيش خاصة محمد يونس الذي سيشارك أساسيا في اللقاء بسبب إيقاف عمرو الصفتي وكذلك أحمد جعفر الذي سيعود من الإيقاف. ويغيب عن الزمالك في مواجهة المصري الثنائي عمرو زكي ومحمد أمين عودية بسبب الإصابة إلي جانب أحمد حسام ميدو لعدم وصول بطاقته الدولية.

جوزيه‏:‏ لم أشك لحظة في أننا سنفوز علي إنبي‏..‏ واللاعبون سر النجاح

عاشت جماهير الأهلي ليلة سعيدة بعد استرداد فريقها قمة الدوري منذ انطلاقها الموسم الجاري‏,‏ والتخلص من سيطرة الزمالك المنافس التقليدي‏.‏

استغل الأهلي مواجهة إنبي في الوصول إلي القمة عبر ثنائية بطلها السنغالي دومينيك وعماد متعب, ليضع الأهلي قدمه الأولي نحو الحفاظ علي بطولته المفضلة للعام السابع علي التوالي في انجاز جديد للنادي نحو تحطيم رقمه السابق نحو الوصول للرقم(10) عندما فاز الأهلي بالبطولة9 مرات خلال فترة الخمسينيات في القرن الماضي, ومع سداسية مع هيدكوتي مع الألماني هاريس, وها هو جوزيه يقترب من معادلة رقم هيدكوتي.

بعد موافقة مجلس الوزراء على الموازنة العامة 490‏ مليار الإنفاق العام‏ والإيرادات‏349‏مليارجنيه

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء علي مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي‏2012/2011‏ تمهيدا لرفعه للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لإعتماده والعمل به إعتبارا من أول يوليو القادم‏.‏

 وإكد بيان أصدره المجلس عقب الاجتماع أن هذه الموازنة تأتي في ظل ظروف إستثنائية يمر بها الإقتصاد المصري حيث من المتوقع ألا يزيد معدل النمو خلال العام المالي الجديد عن3.5% وهي معدلات منخفضة لا تكفي لتوليد فرص العمل المطلوبة لإستيعاب الداخلين الجدد إلي سوق العمل.

نيويورك تايمز: انقسام "الإخوان" يتفاقم بعد انفصال الشباب عن الحزب

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوحعلقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على قرار شباب جماعة الإخوان المسلمين بالانفصال عن حزب "الحرية والعدالة" وإنشاء حزبا سياسيا جديدا مستقلا، الأمر الذى وصفته الصحيفة بأنه سيزيد التمزق والانقسام اللذان ينخران فى صفوف الجماعة، لاسيما بعدما تحرك بعض أبرز أعضائها لتبنى نهجا أكثر ليبرالية ووسطية من الإسلام السياسى.

القواس وخطاب يصلان "العدل "لنظر تجديد حبسهما فى موقعة الجمل

طلعت القواس عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدينوصل طلعت القواس عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، ويوسف خطاب عضو مجلس الشورى عن دائرة الهرم والعمرانية السابقين إلى مقر وزارة العدل اليوم، لنظر تجديد حبسهما أمام المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات المنتدب فى التحقيق فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل".

رئيس الوزراء يعين عبد العظيم رئيساً لـ"الطاقة الذرية" خلفاً للقللى

الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية اعتمد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، قرار تعيين الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيسا لهيئة الطاقة الذرية خلفا للدكتور محمد طه القللى رئيس الهيئة السابق الذى أحيل للتقاعد.
وأكدت المصادر، أن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء يرسل القرار مساء اليوم لهيئة الطاقة الذرية يبدأ عبد العظيم عمله رئيسا للهيئة اعتبارا من الأحد المقبل.

النعمانى: موظفو "المعلومات" تم نقلهم على الباب الأول أبريل الماضى

محسن النعمانى وزير التنمية المحليةأكد محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أنه تم نقل جميع العاملين بمراكز المعلومات على الباب الأول اعتبارا من أبريل الماضى، وأن الوزارة تسعى لاستكمال كافة الإجراءات التى تستتبع ذلك ، ونفى ما تردد على لسانهم عن أنهم ما زالوا على الباب الرابع.

22‏/06‏/2011

: أشرف السعد يكذب زوجة حبيب العادلي على الهوا

نفى رجل الأعمال الشهير"أشرف السعد"، الذي كان متهما في قضية توظيف أموال كل ما أقرت به طليقته وزوجة حبيب العادلي الحالية السيدة "إلهام شرشر" في جهاز الكسب غير المشروع، حيث قالت إن نصف ثروتها التي تقدر بالملايين حصلت عليها من أشرف السعد بينما النصف الآخر جاء من عملها في جريدة الأهرام.
وقال " السعد"

التجربة الجورجية... فى تطهير جهاز الشرطة

إذا رأيت على الطريق السريع بين المطار والعاصمة الجورجية تبليسى، مبنى زجاجيا ضخما، تحيط به الحدائق، فلا تظنه، داراً للأوبرا، أو معرضاً للفن، بل هذا هو المبنى الرئيسى لوزارة الداخلية الجورجية، قرين (لاظوغلى) فى القاهرة.

اكتمل المبنى الزجاجى منذ 3 سنوات، وجاء ضمن خطة لتحويل جميع المبانى التابعة لوزارة الداخلية إلى (بيوت زجاجية)، وهى المهمة التى تقول الحكومة إنها أنجزت 70% منها حتى الآن.

الإسكان تدرج وحدات (الأولى بالرعاية) ضمن مشروع (المليون وحدة)

أعلن اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، عن إدراج مشروع (الأسر الأولى بالرعاية) للمرة الثانية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد الذى يهدف إلى تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات بإيجار رمزى لا يتعدى 60 جنيهاً.

رئيس السكة الحديد: 20 قطاراً إضافياً للصيف لتوفير 15 ألف مقعد يومياً

قررت هيئة السكة الحديد عودة القطار التوربينى إلى العمل مرة أخرى، بعد توقف دام عامين، وذلك ابتداء من الخميس 30 يونيو الجارى، بمعدل رحلتين أسبوعياً، وضمن جدول التشغيل الصيفى للقطارات الإضافية للوجهين البحرى والقبلى، والتى بلغت 20 قطاراً ذهاباً وعودة، بما يتيح 15 ألف مقعد لخدمة ركاب مدن الصعيد.

شرف ينفى نية تغيير خمسة وزراء من حكومته في الوقت الحال

نفى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن تكون هناك نية لتغيير خمسة وزراء في الوقت الحالي. وقال "إن مسألة تغيير رئيس الوزراء والوزراء شىء وارد، لكن لا يمكن الجزم بأنه قد يحدث الآن، لكن قد تكون هناك دراسة لذلك".

وصول مستشار نتنياهو للقاهرة لبحث أزمة الجاسوس الإسرائيلى

الجاسوس الإسرائيلىوصل القاهرة اليوم الأربعاء، إسحق مولخو المستشار السياسى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قادما على متن طائرة خاصة من تل أبيب فى زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات، يجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين رفيعى المستوى حول آخر التطورات فى قضية الجاسوس الإسرائيلى.

أنصار مبارك يقررون التظاهر الجمعة لإلغاء محاكمته وتكريمه

الرئيس السابقتصدت قوات الأمن المركزى والأجهزة الأمنية أمام محكمة عابدين منذ قليل لاشتباكات محدودة وقعت بين المارة ومؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك المتظاهرين أمام المحكمة، أثناء نظر جلسة الاستئناف على حكم رفع اسم مبارك وعائلته من الميادين والمنشآت.

"الحرية والعدالة" يعقد مؤتمره الأول بالدقهلية

جانب من المؤتمر أكد المهندس إبراهيم أبو عوف أمين عام حزب الحرية والعدالة بالدقهلية، أن الحكومة التى سيتم تشكيلها عقب الانتخابات البرلمانية ستتحمل عبئا كبيرا لأنها تسلمت الوطن بعد أن خربه النظام السابق.

21‏/06‏/2011

بعد توقف تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لمدة أربعة أيام متواصلة مع الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي الجنسية إيلان شتايم بسبب اعتذار المحامي الذي حضر مع المتهم منذ بداية التحقيقات.
استأنفت أمس النيابة التحقيقات مع الجاسوس, بعد تقدم محام بديل عن زميله الذي قدم اعتذاره إلي المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا الذي يشرف علي التحقيقات التي يجريها المستشار طاهر الخولي المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا ومصطفي سامي رئيس نيابة أمن الدولة.

المجلس العسكرى» يستطلع رأى الشباب حول «المرشحين للرئاسة».. و«البرادعى» و«العوا» فى المقدمة


محمد البرادعى
استطلع المجلس العسكرى رأى المشتركين فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، مساء أمس الأول، حول مرشحهم المفضل لرئاسة الجمهورية. تضمن الاستطلاع أسماء جميع الشخصيات العامة المتوقع ترشحها للمنصب، وتجاوز عدد المشاركين - حتى الآن - نحو ٦٤ ألف عضو.

قاضى المعارضات يخلى سبيل عبير مفجرة أحداث إمباب

عبير بطلة فتنة إمبابةأمر قاضى المعارضات بإخلاء سبيل عبير فخرى، المتهمة بتفجير أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والتى أدت لمقتل وإصابة العشرات وإحراق كنيسة العذراء.

الأردن توافق على رفع سعر تصدير الغاز

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة البترول عن أن المفاوضات مع الجانب الأردنى نجحت حتى الآن فى رفع سعر تصدير الغاز المصرى إلى «٤ دولارات» للمليون وحدة حرارية، مقابل ١.٥ دولار فى العقد القديم، بما يعنى زيادة ٢.٥ دولار عن كل مليون وحدة حرارية، موضحة أن الزيادة الجديدة ترفع إيرادات مصر من التصدير للجانب الأردنى بنحو ٢٠٠ مليون دولار سنويا.

الديب»: مبارك مصاب بسرطان المعدة والورم ينتشر.. ووزير الصحة: حالته «مستقرة»


حسنى مبارك
قال المحامى فريد الديب، محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، إن موكله يعانى من السرطان، مستشهدا بتقرير طبى تم إعداده لتقييم مدى أهلية «مبارك» للمثول أمام محاكمة. وأضاف الديب، فى تصريحات أمس، إن «مبارك يعانى من سرطان المعدة، والورم ينتشر فى جسمه».

20‏/06‏/2011

بدء محاكمة الرئيس التونسى المخلوع اليوم.. و«بن على» لـ«محاميه»: كل التهم ضدى «مفبركة»


نفى الرئيس التونسى السابق، زين العابدين بن على، فى رسالة إلى محاميه اللبنانى أكرم عازورى، جميع التهم الموجهة إليه، ووصفها بأنها مفبركة، وتستند إلى أدلة كاذبة، واعتبر الهدف من محاكمته هو تحويل أنظار التونسيين عن الاضطرابات التى تشهدها البلاد، مؤكداً أنه لم يهرب مطلقاً من تونس، وسيعلن ظروف خروجه من بلاده قريباً.
يأتى النفى وسط ترقب التونسيين بدء محاكمته غيابياًَ اليوم، أمام المحكمة الابتدائية فى تونس، فى جزء صغير من القضايا المرفوعة ضده، والتى تبلغ نحو ٩٣ قضية.
ويحاكم بن على وزوجته ليلى الطرابلسى معاً إثر اكتشاف مبالغ كبيرة جداً من المال والمجوهرات فى قصر «سيدى بوسعيد» قرب العاصمة التونسية، كما يحاكم بمفرده إثر العثور على أسلحة ومخدرات فى قصر قرطاج الرئاسى.
وقال محاميه فى بيان أصدره، أمس، إن بن على ينفى بشدة التهم التى يريدون إلصاقها به.
وقدر رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بمصادرة الممتلكات، القاضى محمد عادل بن إسماعيل، حجم ممتلكات عائلة بن على بـ«ربع حجم الاقتصاد الوطنى»

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية خلية الزيتون إلى 17 أكتوبر والأهالي يعتصمون في القاعة


قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 25 متهما في قضية اتهامهم باعتناق فكر التكفير والجهاد المسلح، وارتكاب حادث السطو المسلح على محل للمجوهرات بمنطقة الزيتون قبل ثلاثة أعوام، والمعروفة إعلاميا بقضية خلية الزيتون الإرهابية، إلى جلسة 17 اكتوبر القادم.

وصرحت المحكمة لهيئة الدفاع عن المتهمين بإعلان مدير المباحث الجنائية بالقاهرة سابقا، اللواء أمين عز الدين والرئيس السابق لجهاز مباحث أمن الدولة المنحل، اللواء حسن عبد الرحمن، بالحضور إلى المحكمة لسماع شهادتهما في القضية.

ألمانيا تعلن اكتشاف أول حالة لانتقال بكتيريا الخضروات بين البشر و«الصحة المصرية»: نتتبع حالات الإسهال فى ١٠٠٠ مستشفى

أعلنت ألمانيا اكتشاف أول حالة تنتقل فيها بكتيريا «إى كولاى» المعوية القاتلة من إنسان إلى آخر عن طريق الخضروات. وقال وزير الصحة الألمانى «دانيال بار»: «هذا النوع من البكتيريا أصبح قادراً على الانتقال من إنسان إلى آخر بشكل مباشر عن طريق الخضروات».

وأوضح وزير الصحة الألمانى، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بى.بى.سى»، أمس الأحد، أن فريقا من المختصين يعكف حاليا على تحليل ما حدث لاستخلاص النتائج، محذراً من أن المرض يمكنه أن يتسبب فى المزيد من الوفيات خلال الأسابيع المقبلة، بعد اكتشاف البكتيريا فى مجرى مائى فى فرانكفورت، وتتواصل الأبحاث لتحديد مصدر العدوى ببكتيريا «إى كولاى»، المسببة للنزيف المعوى الذى يؤدى إلى إسهال مدمم واضطرابات فى الكلى تؤدى إلى الموت فى بعض الأحيان.

فى السياق ذاته، قال الدكتور نصر السيد، مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية، إنه لا خوف من بكتيريا الخضروات فى مصر، مؤكداً أن هناك حالة ترصد وبائى لكل حالات الإسهال فى ٢٧ محافظة و١٠٠٠ مستشفى، ولا توجد حالة اشتباه واحدة.

من جانبه، أكد الدكتور مدحت الشافعى، أستاذ المناعة والروماتيزم بطب عين شمس، أن هناك نوعا ضارا من هذه البكتيريا ذا درجة سمية حادة، يفرز مادة صمغية نادرة تلتصق بجدار الأمعاء، وتفرز سموماً تتسبب فى نزيف قولونى يمتد إلى القلب والرئة والعينين والبنكرياس، لافتا إلى أن هذه السلالة هى الأشرس وتكتسب جينات إضافية ومزودة ببروتينيات تمكنها من الالتصاق بالقشرة الخارجية للخضروات لمدة أسبوعين على الأقل. وقال إنه تم اكتشاف تواجد هذه البكتيريا السامة فى الكفتة والهامبورجر غير المطهى جيداً، وأن المرض ينتشر بسبب رى مزارع الخضروات بمياه المجارى ونقل اللحوم من المذابح بطريقة غير سليمة.

 

"الوزراء" يشكل لجنة لتسوية مديونيات رجال الأعمال وتتلقى الطلبات

د. عصام شرفشكل مجلس الوزراء  لجنة لتسوية مديونيات وتعثر رجال الأعمال، وإمكانية التصالح مع من يبدى حسن النوايا فى إعادة حقوق الدولة، وأن اليوم الاثنين، بداية تلقى طلبات رجال الأعمال الراغبين فى التسوية.
وكشفت مصادر مطلعة" أن اللجنة بدأت عملها اليوم بتلقى طلب الشركة المصرية الكويتية، وأن اللجنة قررت دراسة ملف الشركة، بدقة والبت فيه بسرعة حتى يتسنى لها نظر باقى الطلبات.

الإنتربول المصرى: إسبانيا ستحاكم حسين سالم بمبدأ «الولاية».. ومصادر: الضغوط السياسية لن تسفر عن تسليمه للقاهرة

يسدد حسين سالم، رجل الأعمال المصرى، المقبوض عليه فى إسبانيا، اليوم، ٢٧ مليون يورو قيمة الكفالة التى حددها القضاء الإسبانى لإخلاء سبيله. قال العميد مجدى الشافعى، مدير الإنتربول بالقاهرة، إن من حق مصر حضور التحقيقات معه بتهمة غسل الأموال.
وأوضح مدير الإنتربول المصرى أن إسبانيا لديها مبدأ يسمى «الولاية»، أو «الاختصاص القضائى العالمى»، وهو ما يخول للسلطات الإسبانية ملاحقة ومحاكمة أى متهم بجريمة حتى لو كان ارتكبها خارج البلاد. وذكرت مصادر أن القضاء الإسبانى سينظر خلال أيام الأوراق التى قدمها «سالم» للحصول على الجنسية، للتأكد من سلامتها، خصوصاً أن القانون الإسبانى يحظر ازدواج الجنسية.

بعد إعلان ترشحه لمنصب الرئاسة:العوا يدعو لمشروع حضاري إسلامي مصري يشمل الجميع

اعتبر الدكتور محمد سليم العوا المرشح للرئاسة ان المشروع الحضاري والاسلامي الوسطي المصري يتسع للمسلم ولغير المسلم المسيحي واليهودي‏.
والأديان الوضعية وغير المتدينين بأي دين ودعا إلي الاستفادة من جميع الكفاءات فالعبادة الاسلامية تتسع للجميع  وأوضح خلال اللقاء الذي عقده أمس الاول بمسجد رابعة العدوية انه يجب الاهتمام بالانسان قبل علاج المشكلات الاقتصادية وهاجم العوا سياسات الاقتراض والتبعية وهدم الذات المصرية العربية المسلمة والمسيحية رافض وصاية أمريكا.

استياء في بريطانيا لعدم تسليم غالي للسلطات المصرية .. وزير "ظل"بريطانى: كيف نتحدث عن دعم القانون ونحمى مسئولى نظام مبارك؟

تعالت أمس الأصوات داخل الأوساط السياسية البريطانية بضرورة تسليم المتهمين المدانين بالفساد المقيمين في بريطانيا بعد هروبهم من دول الثورات العربية إلي بلدانهم احتراما لصورة بريطانيا أمام العالم كدولة تحترم القانون‏,
وأيضا احتراما لشعوب الشرق الأوسط التي ثارت من أجل الديمقراطية وتحاسب مسئوليها الفاسدين.
وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية ـ في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني ـ أن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الهارب من مصر بعد ثورة25يناير يقيم الآن في العاصمة البريطانية لندن, ويظهر بشكل علني برغم صدور حكم قضائي ضده في بلاده بالسجن30عاما وتغريمه30مليون جنيه مصري لإدانته بالفساد.

18‏/06‏/2011

«الأمم المتحدة»: مصر الأولى عالمياً فى التصحر وتفقد ٥ أفدنة زراعية كل ساعة


احتلت مصر المركز الأول فى التصحر طبقا لتقديرات الأمم المتحدة والتى أصدرتها المنظمة فى تقرير خاص بمناسبة الاحتفال العالمى السنوى بيوم التصحر الذى يوافق ١٧يونيو من كل عام.

وأعلنت السكرتارية التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر احتلال مصر المركز الأول فى معدلات التصحر الذى يعنى انكماش مساحات الأراضى الزراعية وتدهور خصوبتها وانخفاض إنتاجيتها بسبب تزايد معدلات التعديات عليها.

أيمن الظواهرى.. الجراح الذى قرر استبدال المشرط بالكلاشينكوف


طفل عبقرى، ثم مراهق خجول، فشاب متدين، وصولا إلى جراح ماهر، هكذا لخص المستشار محفوظ عزام رحلة ابن شقيقته قبل سفره إلى أفغانستان أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة الجديد.

لم يخرج خليفة بن لادن من حى فقير كغيره من عناصر تنظيم الجهاد الذى شارك الظواهرى فى تأسيسه نهاية السبعينيات، بل نشأ فى ضاحية المعادى الراقية حيث القصور والفيلات والحياة المرفهة.

«الصحة» توافق على استخدام عقار جديد يعالج جلطات الدم

وافقت وزارة الصحة على استخدام عقار جديد يقى من الإصابة بالجلطات التى يتعرض لها المريض عقب العمليات الجراحية الكبرى، خاصة جراحات العظام، وذلك بعدما حقق فاعلية كبيرة فى العلاج المضاد للتجلط.
وأكد الدكتور أشرف النحاس، أستاذ جراحة العظام بكلية طب قصر العينى، أن موافقة وزارة الصحة على هذا العقار تعتبر خطوة كبيرة فى مجالات العلاج المضاد للتجلط، مشيرا إلى أنه تم استخدامه فى نحو ١٠٩ دول. وقال النحاس خلال المؤتمر الطبى حول الوقاية من الجلطات الوريدية، أمس، والذى حضره الدكتور باتريك مورييه، رئيس وحدة جراحة العظام بمستشفى هوكست فرانكفورت الألمانية، إن العقار يؤخذ عن طريق الفم بمعدل قرص واحد يومياً وأنه حقق فاعلية كبيرة فى العلاج خلال الفترة الماضية.

«البرادعى» يعلن استعداده للتواصل مع «الإخوان والسلفيين» حول «وثيقة حقوق الإنسان».. ويدعو أعضاء «الوطنى» للتوبة

بدى الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المرشح المحتمل للرئاسة، استعداده للتواصل والنقاش مع جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين حول وثيقة حقوق الإنسان، التى سيطرحها للنقاش على الرأى العام خلال أيام، والتى انفردت المصرى اليوم بنشرها أمس الأول. وأشار «البرادعى» فى لقائه مع الداعية عمرو خالد فى برنامج «بكرة أحلى»، الذى أذيع على شاشة التليفزيون المصرى أمس الأول، إلى أن الوثيقة تستهدف القضاء على حالة الانقسام التى تشهدها مصر حالياً، وهى ليست باسمه، لكنها مبادرة من شباب الثورة والقوى الوطنية، مشدداً على عدم المساس بالمادة الثانية للدستور.
ودعا «البرادعى» جميع القوى السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بقائمة موحدة، بمن فى ذلك الإخوان المسلمين، وقال: «لسنا فى مرحلة تنافس وعلينا أن نتكاتف جميعاً»، مشيراً إلى أن الحزب الوطنى المنحل كان يضم نوعين من الأعضاء أحدهما رموز الفساد، والثانى عناصر اضطرت للالتحاق والعمل تحت مظلته، وهؤلاء يجب عدم إقصائهم من الحياة السياسية، ويمكنهم العمل لكن بعد التوبة والاستغفار

 

سحب جواز السفر الأسبانى من حسين سالم وتشديد الحراسة خوفا من هروبه

رجل الأعمال المصرى حسين سالمكشف القاضى الأسبانى بابلو روز بالمحكمة الوطنية الأسبانية أن السلطات الأسبانية شددت خلال الساعات الماضية إجراءات الحراسة على رجل الأعمال المصرى حسين سالم فى المستشفى التى يتواجد بها لتجنب هروبه.

وقال بابلو روز وفقا لوكالة "أوربا برس" إن أسبانيا الآن منشغلة باتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة وتشديد الحراسة على رجل الأعمال المصرى ـ الأسبانى حسين سالم، بالإضافة إلى تشديد الحراسة أيضا على نجله خالد إسماعيل وشريكه التركى على ايفيسين الذى تم القبض عليهما معه، وذلك نظرا لخطورة الجرائم التى تلاحقهم، خاصة أنه لا تزال هناك قائمة من المحاكمات تنتظره فى مصر وذلك حتى يتم الإفراج عنه بصفة نهائية.

وأضاف روز أنه تم منع سالم ونجله من مغادرة الأراضى الأسبانية وإجبارهم على تسليم جواز السفر لديهم خلال 24 ساعة لضمان عدم مغادرتهم البلاد بأى شكل، هذا بالإضافة إلى محاصرة الشرطة لجميع الأماكن المحيطة بمنازلهم .

وحول الكفالة التى فرضتها المحكمة الأسبانية على سالمة للإفراج عنه والتى تقدر بـ 27 مليون يورو، قال روز إنها تعد أكبر كفالة يفرضها القضاء فى تاريخ أسبانيا.

وأشار روز إلى أنه تم الكشف أن سالم استخدم أموالا غير مشروعة (33 مليون يورو) فى تمويل الاستثمارات العقارية فى أسبانيا، هذا فضلا عن عقود تم توقيعها بين على ايفيسن وعائلة سالم تبلغ قيمتها 24 مليون يورو، وهو ما اعتبره القاضى الأسبانى يدخل ضمن إطار "عمليات إجرامية أخرى متسترة".

17‏/06‏/2011

المعركة تشتعل: ٤ أحزاب و٣٦ حركة سياسية تنضم لحملة «الدستور أولاً».. و«الجبهة الحرة» تعلن جمع ربع مليون توقيع


ممدوح حمزة
أعلنت الجبهة الحرة للتغيير السلمى وتحالف ممثلى الإرادة الشعبية انضمام ٤ أحزاب هى الوفد والغد والناصرى والجبهة الديمقراطية، و٣٦ حركة وائتلافاً سياسياً لحملة جمع ١٥ مليون توقيع على بيان الدستور أولاً، فى مواجهة التيارات الدينية، وعلى رأسها الإخوان والسلفيون الذين يطالبون بإجراء الانتخابات البرلمانية أولاً.
وأضافت الجبهة فى مؤتمر صحفى، عقد أمس بمكتب الاستشارى الهندسى ممدوح حمزة، أن حزب التجمع علق مشاركته حتى يستطلع رأى التشكيلات الحزبية.

التحقيقات مع الجاسوس الإسرائيلي كشفت :شعار "مسلم ومسيحي إيد واحدة" .. أزعج الموساد

استأنفت نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي محامي عام أول النيابة تحقيقاتها مع إيلان تشايم جرابيل ضابط الموساد والإسرائيلي المتهم بالتجسس علي مصر الثورة وتأجيج الفتنة الطائفية ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب والسعي الي نشر الفوضي.
كشفت التحقيقات أن المتهم تردد علي مصر قبل ثورة يناير في إطار مهام كلفه بها الموساد.. وأنه عقب قيام الثورة تم تعديل قائمة المهام المكلف بها بحيث أصبح في مقدمتها رصد أحداث الثورة المفاجئة والتواجد بأماكن التظاهرات وجمع معلومات تفصيلية عن المشاركين في المظاهرات وانتماءاتهم.

جويدة‏:‏ تزييف اللوحات النادرة بقصور الرئاسة وتهريب الأصلية

يفجر الكاتب الكبير فاروق جويدة في مقاله بـ الأهرام اليوم مفاجآت جديدة في فضيحة نهب قصور الرئاسة المصرية‏.‏ ويكشف جويدة عن تخصص بعض العائلات المصرية في فنون تهريب مقتنيات هذه القصور من سجاد وتحف.
إلي حد تفصيل غرف أثاث بفراغات مسحورة متقنة لضمان إخفاء النفائس المسروقة داخلها, وتصديرها إلي الخارج. كما لجأ عاملون في هذه القصور إلي حيلة أكثر مكرا بتكليف فنانين مهرة بتقليد اللوحات الفنية النادرة واستبدالها بالمقلدة, أما الأصلية فتهرب إلي زبائنها بالخارج. ويحذر الكاتب الكبير من ضياع أو سرقة الآلاف من الوثائق والمخطوطات والملفات السيادية المودعة في قصر عابدين,

مؤتمر «الوفاق القومى» يوصى بتطبيق «قانون الغدر» على أعضاء «الوطنى»


يحيى الجمل
اوصت لجنة النظام الانتخابى، بمؤتمر الوفاق القومى، بتطبيق «قانون الغدر» على أعضاء وقيادات الحزب الوطنى المنحل، كسند قانونى للحرمان السياسى، الذى سبق أن طالب أعضاء بالمؤتمر بتنفيذه ضد قيادات «الوطنى».

القبـض علي حسين سالم في إسبانيا وإرسال ملف استرداده اليوم

تلقي الإنتربول المصري مساء أمس إخطارا من إنتربول مدريد بإسبانيا بإلقاء القبض علي رجل الأعمال الهارب حسين سالم‏. كانت إدارة إنتربول القاهرة برئاسة العميد مجدي الشافعي تتابع عن كثب وجود حسين سالم طوال الفترة الماضية داخل إسبانيا
كونه يحمل الجنسية الإسبانية ويمارس أنشطته التجارية هناك. وقد القي الإنتربول الاسباني القبض عليه داخل مدينة ايوركا بفيللته وجري احتجازه وحبسه ووضعه رهن التحقيق.

.القاعدة» تعلن «الظواهرى» زعيماً للتنظيم خلفاً لـ«بن لادن


أعلن تنظيم القاعدة، فى بيان منسوب إلى قيادته العامة، أمس، تعيين أيمن الظواهرى زعيماً للتنظيم خلفاً لأسامة بن لادن، الذى قُتل فى عملية نفذتها وحدة أمريكية خاصة، مطلع مايو الماضى، على منزله قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وتعهد التنظيم فى البيان الذى وزعه «مركز الفجر الإعلامى»، الواجهة الإعلامية للقاعدة عبر الإنترنت، بمواصلة الجهاد ضد الغرب وإسرائيل، وجاء فى نص البيان الذى نشره العديد من المواقع الإسلامية المقربة من التنظيم أن «القيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد، تعلن تولى الشيخ الدكتور أبى محمد أيمن الظواهرى، وفقه الله، مسؤولية إمارة الجماعة».

مجلس الوزراء أنصف أصحاب المعاشات صرف فرق علاوة 2008 .. رفع معاش السادات

افق مجلس الوزراء أمس برئاسة د.عصام شرف علي صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التي أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة لتكون نسبة الزيادة في المعاش 30% بدلاً من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات علي نسبة 20% وبدون حد أقصي أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التي تقررت في ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعاة صرف أية فروق مالية بأثر رجعي.
أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وذلك برفع المعاشات اعتباراً من يوليو لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريباً في 30/6/2010 وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسياً مع قيمة المعاشات الأخري التي يحصل عليها صاحب المعاش.

14‏/06‏/2011

«البرادعى»: من يقل إن الشعب المصرى غير مؤهل للديمقراطية «هارميه من الشباك»



محمد البرادعى

قال الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه من الانتهازية أن يستغل عدم استقرار البلاد ليقوم بالدعاية لنفسه ويقول للناس «انتخبونى». وتساءل، خلال حواره مع الاعلامية ريم ماجد فى برنامج «بلدنا بالمصرى» على قناة «أون تى فى» مساء أمس الأول: «كيف أترشح لوظيفة لا أعرف مواصفاتها ولا أعرف صلاحياتى بها؟ وكيف أتصور أن الدستور الذى سيصدر من مجلس الشعب سوف يمثل الشعب خاصة أن نسبة الـ ٥٠ % من العمال والفلاحين مازالت موجودة؟!».