مقال يهمك

07‏/03‏/2011

العربي وزيرا للخارجية والعيسوي للداخلية والجندي للعدل

انتهي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أمس من مشاوراته لتشكيل حكومة تسيير الأعمال دون حسم حقيبتي البترول والزراعة,
ومن المقرر ان تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي اليوم. المرشحون لتولي مناصب وزارية هم السادة:

فايزة أبوالنجا وزيرة للتخطيط والتعاون الدولي, وعاطف عبدالحميد للنقل, وابراهيم مناع للطيران المدني وفتحي البرادعي للاسكان, وسيد مشعل للانتاج الحربي, وسمير الصياد للصناعة والتجارة الخارجية وجودة عبدالخالق للتضامن والتجارة الداخلية ومحسن النعماني للتنمية المحلية وماجد عثمان للاتصالات وأشرف حاتم للصحة وحسن يونس للكهرباء ومنير فخري عبدالنور للسياحة وعماد أبوغازي للثقافة والآثار وأحمد البرعي للقوي العاملة ومنصور العيسوي للداخلية ونبيل العربي للخارجية ومحمد عبدالعزيز الجندي للعدل وعبدالله الحسيني للأوقاف وحسين العطفي للري وماجد جورج للبيئة وسمير رضوان للمالية وعمرو عزت سلامة للتعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتور أحمد جمال الدين موسي للتربية والتعليم.
وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور عصام شرف سيواصل اليوم مشاوراته واتصالاته بشأن من يتولي حقيبتي البترول والزراعة.
ومن جانبه صرح الدكتور جودة عبدالخالق, بأن وزارة التضامن تلقت تهديدا تليفونيا مقتضبا بتفجير مبني الوزارة الذي يضم مكتب الوزير, وأن القوات المسلحة قامت بتعقيم المبني وتأمينه وتفتيشه ولم يثبت صحة التهديد, أو وجود أي مفرقعات أو وسائل أخري لتدمير المبني كما ذكر التهديد.
وفي تصريحات للوزراء, عقب استقبال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المكلف لهم أكد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أنه سيعمل خلال المرحلة المقبلة علي اعداد القوانين والتشريعات التي تهم جميع أطراف المجتمع في قطاع الصحة.
وأوضح الوزير أن المهمة الأولي لنا حاليا هي إعادة الأمان للمستشفيات سواء منها التابع لوزارة الصحة أو الجامعية وخاصة أقسام الاستقبال والطواريء والتنسيق مع وزيري الداخلية والتعليم العالي ليكون هناك نقطة شرطة ثابتة في كل مستشفي وبتنسيق كامل مع القوات المسلحة حتي يؤدي الأطباء والعاملون دورهم في طمأنينة ويسر.
ومن جانبه, قال الدكتور ماجد جورج وزير البيئة انه سيبذل كل الجهد لتحقيق مطالب الشعب ومانادت به الثورة المباركة من أجل التقدم والرخاء لمصر.
وقال منير فخري عبدالنور انه تم تكليفه بتولي وزارة السياحة التي وصفها بأنها ذات أهمية قصوي في هذه المرحلة باعتبارها أول عجلة تنطلق في قطار الاقتصاد المصري. وأعرب عن أمله في إعادة الأمن للشارع المصري حتي تنشط الحركة السياحية في القاهرة وكل المدن في مصر.
وأشار وزير الثقافة عماد أبوغازي الي أنه قبل تولي وزارة الثقافة وأن أولوياته الأولي في المرحلة المقبلة هي تأمين الآثار وحمايتها ثم استعادة النشاط من أجل تنشيط العمل الثقافي والتفاعل مع الشباب والأجيال الجديدة من المثقفين من أجل تطوير الحياة الاقتصادية في مصر.
وقال السيد أحمد حسن البرعي وزير القوي العاملة والهجرة, إنه قبل حقيبة وزارة القوي العاملة وأعرب عن أمله في استعادة الهدوء في الشارع المصري وعلاقات العمل بصفة خاصة, وتعهد ببحث جميع المطالب العمالية التي يعرفها جيدا, حيث انه لم يكن بعيدا عنها حيث شارك بالفعل في وضع قانون العمل الجديد, مؤكدا صلته بالنقابات العمالية, وان مصر ستعبر المرحلة الحالية وتؤدي ماهو مطلوب لخدمة وطننا العزيز.
وأكد الدكتور حسين العطفي وزير الموارد المائية والري, عقب مقابلته الدكتور عصام شرف ان ملف التعاون والتنسيق والمفاوضات مع دول حوض النيل سيكون من أولويات العمل في المرحلة القادمة والتحرك السريع بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية لاحتواء الأزمة الحالية, وضمان عدم الاضرار بالأمن القومي المائي علي المدي القريب أو البعيد.
وأكد المهندس ابراهيم مناع الذي استمر في حكومة تسيير الأعمال انه ورغم الصعوبات التي تشهدها حركة النقل الجوي مع انخفاض حركة السياحة الي مصر فإن الفترة المقبلة ستشهد الأفضل للطيران المدني بعد مرحلة التحول الراهنة بعد ثورة25 يناير وعودة السياحة والاستثمارات الي طبيعتها. وقال إنه تقرر تقديم المزيد من التسهيلات لشركات الطيران الخاصة وشركات الطيران العارض الشارتر ومصر للطيران بنسبة قدرها50% من الرسوم الهبوط والايواء, وذلك لمساعدة هذه الشركات في الفترة الراهنة ولمدة3 شهور قابلة للتجديد مرة أخري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق